اخبار كورونية سيئة

اخبار كورونية سيئة
أخبار البلد -   اخبار البلد - 

 
أُعلن في بريطانيا عن وفاة 50 شخص رغم تلقيهم جرعة واحدة او جرعتين من المطعوم من اصل 117 حالة وفاة مصابة بسلالة الكورونا الهندية « دلتا « .
هذا الخبر أدخل الشك والخوف في نفوس الناس ، في الوضع الراهن ما يزيد عن 60% من حالات الإصابة بفيروس الكورونا في بريطانيا هي حالات لسلالة دلتا ، وهذا ما دفع دول متعددة في أوروبا وغيرها الى وضع قيود واتخاذ إجراءات احترازية للقادمين من المملكة المتحدة كالحجر الصحي لمدة أسبوعين او حتى منع دخولهم البلاد او السفر الى هناك .
أخذ المطعوم رغم نوعيته لا يعني المناعة المطلقة 100% فلكل مطعوم نسبة معينة لاحتمالية الإصابة تتراوح بين 4-15% وهذا الامر معروف لكن المصابين من المطعمين في العادة تكون حالتهم سهلة واحتمالية دخولهم المستشفيات ضئيلة وخاصة العناية الحثيثة ، أي ان تطعيم اكبر عدد ممكن من الناس وبنسبة 70-80% يعني مناعة القطيع والتي ستؤدي الى انتهاء الجائحة بشكل كامل مما يتطلب تعزيز التعاون الدولي لتطعيم هذه النسبة من سكان العالم .
وبالعودة الى بريطانيا خلال الأسبوع الماضي بلغ فيها عدد حالات الإصابة بسلالة دلتا 1320 حالة كان منها 902 حالة تحت سن 50 عاماً 70% منهم لم يحصلوا على المطعوم بينما الباقي تلقوا المطعوم سواءً كان جرعة او جرعتين ، والملفت للنظر ان نسبة الاعمار لدى المصابين صغيرة أي ان السلالة الجديدة تستهدف صغار السن وخاصة ان معظم كبار السن اخذوا المطعوم وهذا ايضاً مؤشر إيجابي لضرورة تلقي اللقاح ، ولكن نسبة الانتشار بسلالة دلتا بلغت خلال ذلك الأسبوع 46% وهذا أمر غير مريح بل يدق ناقوس الخطر .
فمن الضروري ايضاً البدء في تطعيم الأطفال ابتداءً من سن 12 سنة لأن إصابة الأطفال بهذا الفيروس ربما يكون له مضاعفات متعددة .
كما ان حدوث وفيات طالما ان الفيروس موجود امر طبيعي والمهم الآن هو أخذ كافة الاحتياطات اللازمة والتريث في فتح المرافق الاقتصادية والنوادي والأماكن الترفيهية والمدارس بل وربما ادخال طرق كشف سريعة عن الفيروس قبل الاختلاط الاجتماعي فالكمامة والتباعد الاجتماعي الى جانب التطعيم تبقى الأسلحة الفعالة الوحيدة حالياً .

شريط الأخبار ما هي أعراضه.. متحور كورونا الجديد "إكس إي سي" ينتشر في 27 دولة حول العالم حرائق كبيرة واصابات مباشرة جراء الصورايخ التي أطلقتها المقاومة اللبنانية قرب مدينة حيفا فجر اليوم تحذير شديد من حالة الطقس بأول أيام الخريف وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا