أسهل 4 طرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة

أسهل 4 طرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة
أخبار البلد -  

أخبار البلد-

يعاني معظم الناس من رائحة النفس الكريهة، التي تعتبر مشكلة تؤرق الكثيرين العاجزين عن معرفة الأسباب وراء ذلك.




وقد تكون هناك مشكلة رائحة في الرئتين بسبب العدوى، أو وجود مشكلة في اللوزتين، إضافة إلى التهاب الجيوب الأنفية أو التهاب الحلق ونزيف اللثة وما إلى ذلك.

 

وكشف موقع only my health الطبي عن 4 طرق منزلية سهلة وبسيطة للقضاء على رائحة الفم الكريهة، ومنها:

1- الليمون:

يمكن اللجوء إلى الحمضيات، فثمار الليمون والبرتقال وغيرها تحتوي على حمض يساعد على منع نمو البكتيريا في الفم. لهذا، يمكن خلط القليل من الملح مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون أو البرتقال، بعدها يوضع الخليط جانباً لفترة من الوقت، ومن ثم يمكن غسل الأسنان به قبل النوم ليلاً، ما يؤد إلى القضاء على رائحة الفم والحساسية.

2-خل التفاح:

يمكنك استعمال خل التفاح الذي يعمل كمطهر يمنع البكتيريا الموجودة في الفم من النمو، ما يخفف من رائحة الفم الكريهة، ولذلك اشرب ملعقة واحدة من الخل قبل الأكل.

3-القرنفل:

يعد القرنفل من الأدوات الفعالة في مكافحة تلك المشكلة، فهو إلى جانب كونه أحد التوابل المستخدمة لإضافة النكهة للعديد من الوصفات، اشتهر كذلك بكونه مسكن للآلام وخاصة آلام الأسنان، لكن فائدته لا تقتصر على ذلك، إذ العديد من الفوائد الأخرى، أبرزها إزالة الرائحة الكريهة للفم بسرعة.

4- العرقسوس:

يمكن أيضا مضغ العرقسوس يومياً، ما يخلصك أيضاً من مشكلة الرائحة الكريهة، بالإضافة إلى فوائده الأخرى مثل علاج الأنيميا وتخفيف تقلصات الأمعاء الناتجة عن استخدام بعض أنواع الملينات، فيما يعتبر العرقسوس مهدئا للمعدة والأمعاء، ويستخدم كذلك في علاج بلهارسيا المستقيم، لأن المواد الصابونية الموجودة به تساعد على قتل بويضات البلهارسيا.

 
شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة