يقوي النظر ويفيد عضلة القلب.. تعرف على فوائد عصير قرع العسل

يقوي النظر ويفيد عضلة القلب.. تعرف على فوائد عصير قرع العسل
أخبار البلد -  
 
أخبار البلد-
في رمضان يفقد الجسم الكثير من العناصر الغذائية الضرورية، والتي لا بد من تعويض فقدها تجنبا للإصابة بمشاكل صحية، وهنا يبدأ الجميع في البحث عن عناصر طبيعية تكون بديلا لتلك العناصر، على أن تعوض بشكل كبير ما فقده الجسم بعد فترة الصيام، ومن بين تلك المشروبات الطبيعية التي تلعب دورا كبيرا في تعويض الفاقد من الجسم بسبب الصيام، عصير قرع العسل.


فوائد عصير قرع العسل

يعد عصير قرع العسل من الأطعمة التي تحتوي على قيمة غذائية عالية، نظرا لأهميته الكبيرة في الحماية من الأمراض المختلفة، والتي يأتي في مقدمتها السرطان، حيث يؤكد الدكتور محمد عادل، استشاري تغذية، أن قرع العسل بشكل عام يعد من أكثر الوجبات المفيدة التي ينصح بتناولها طوال العام، وذلك لأنه يشكل عنصرا هاما في فقدان الوزن، كما أنه من العصائر منخفضة السعرات الحرارية والكربوهيدرات، حيث يمكن إدخاله في كافة الأنظمة الغذائية التي يتبعها الأفراد لإنقاص الوزن: «مذاقه مميز، وبيساعد بشكل كبير على السبع لأنه بيحتوي على كيمات كبيرة من الألياف»

يحافظ على شباب البشرة

يحافظ عصير قرع العسل على شباب البشرة، وذلك لأنه يحتوي على مستويات عالية من مادة «بيتا كاروتين» والتي تعد من أكثر المواد التي تتحكم في شباب البشرة، لأنها تحتوي على فيتامين «A»، الذي يعد من ضمن أهم العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة لبقاء الجلد في صورته النضرة فترة طويلة، بالإضافة إلى الحد من ظهور علامات الشيخوخة عليه.

يحمي من السرطان

يحمي أيضا عصير قرع العسل من السرطان، لأن زيوته تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية والأحماض الدهنية غير المشبعة، بالإضافة إلى تنشيط الجينات المسئولة عن منع هجوم مرض ألزهايمر».

ويعمل على تعزيز المزاج لأنه يحتوي على الماغنسيوم والذي يشارك في العديد من التفاعلات الكيميائية في الدماغ والتي تساعد في تحسين المزاج.

ويحذر استشاري التغذية من الإفراط في تناول المشروبات الطبيعية بشكل عام وعصير قرع العسل بشكل خاص، حتى لا يتسبب ذلك في مشاكل معوية

شريط الأخبار أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية