وصفات لتخفيف الوزن في شهر رمضان

وصفات لتخفيف الوزن في شهر رمضان
أخبار البلد -  

اخبار البلد  مع حلول شهر رمضان المبارك، تخشى النساء من زيادة الوزن جراء الأطايب على مآدب رمضان الشهيّة، ولكن يُمكن جعل الشهر الفضيل فرصة مثالية للحفاظ على صحتنا وخسارة الوزن أيضاً، من خلال اتباع رجيم شهر رمضان.


رجيم شهر رمضان

يُركّز رجيم شهر رمضان على تناول العناصر الغذائية التي يحتاج الجسم إليها، خلال وجبتي الإفطار والسحور، وبينهما، مع التقليل من عدد السعرات الحرارية المُتناول يومياً إلى 500 سعرة حرارية. وفي هذا الإطار، من الهام شرب كميات وافرة من السوائل، لتلافي جفاف الجسم أثناء الصيام.

تابعوا المزيد: طرق استقبال رمضان بشكل صحي

برنامج رجيم شهر رمضان

يجب كسر الصيام بشرب كوب من الماء وتناول ثلاث حبات متوسطة الحجم من التمر؛ إذ يعدّ التمر مصدراً طبيعياً للسكر الذي يحتاج الجسم إليه بعد الصيام.


اليوم الأول

• وجبة الإفطار: طبق من شوربة الدجاج منزوع الجلد، وطبق من السلطة الخضراء، و3 شرائح من السمبوسك المشوية.
• وجبة السحور: كوب من الحليب قليل الدسم، مع شريحة واحدة من الخبز المحمص، وحفنة من المكسرات النيئة (أو علبة من الزبادي).


اليوم الثاني

• وجبة الإفطار: طبق صغير من المشويات، مع 3 ملاعق من الأرز ذي الحبة الكاملة، وطبق من السلطة الخضراء.
• وجبة السحور: بيضتان ملسوقتان، مع شريحة من الجبنة، وربع الرغيف من الخبز الأسمر.


اليوم الثالث

• وجبة الإفطار: نصف دجاجة مسلوقة أو مشوية منزوعة الجلد، مع طبق من شوربة الخضروات، بالإضافة إلى طبق من سلطة الفواكه بعد انقضاء 3 ساعات على وقت الفراغ من تناول طعام الإفطار.
• وجبة السحور: شريحة من الجبن قليل الملح، مع شريحة من التوست الأسمر.



اليوم الرابع

• وجبة الإفطار: 3 شرائح من السمبوسك، مع طبق من شوربة البروكولي، وثلاث شرائح رقيقة من الـ"ستيك" المشوي.
• وجبة السحور: ملعقتان من الفول المدمس، مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر، وعصير الليمون الحامض، ورشة من الكمون والقليل من الملح، بالإضافة إلى نصف الرغيف من الخبز الأسمر.


اليوم الخامس

• وجبة الإفطار: 150 غراماً من اللحم الأحمر (ستيك) أو 90 غراماً من السمك المشوي، و3 ملاعق من الأرز البسمتي، وطبق من شوربة الخضروات.
• وجبة السحور: كوب من عصيدة الشوفان بالحليب خالي الدسم، وحفنة من المكسرات النيئة.


اليوم السادس

• وجبة الإفطار: كوب من المعكرونة المطبوخة مع الخضروات، و100 غرام من الدجاج (أو السمك)، وطبق من شوربة الخضروات.
• وجبة السحور: رغيف من الخبز الأسمر، مع الجبنة قليلة الدسم، وحبة من الخيار.


اليوم السابع

• وجبة الإفطار: 6 ملاعق من كاري السمك أو الدجاج مع الأرز (حبة كاملة)، وطبق من سلطة الخضروات وطبق من شوربة السمك.
• وجبة السحور: بيضتان مسلوقتان، مع شريحة من الخبز الأسمر، وكوب من الحليب قليل الدسم (أو علبة من الزبادي).

أطعمة متاح تناولها في الرجيم

1. من المفيد تناول حصتين من الفواكه الطازجة، يومياً، على أن تُعادل الحصة منهما 3 حبات صغيرة من التمر.
2. لا مانع من شرب كوب من الشاي أو النعناع أو القهوة أو القهوة السريعة، مضافاً ربع الملعقة الصغيرة من السكر إليه، على أن لا تتجاوز كمية السكر المُتناولة 3 ملاعق كبيرة منه أسبوعياً.

 
3. من المتاح تناول قطعة من الحلوى بحجم أربعة أصابع من كف اليد (أو قطعة صغيرة من الكعك العادي) في اليوم.
 
شريط الأخبار القصة الكاملة لإنهاء حياة رضيعة وإلقاء جثتها بمقبرة في الرصيفة "البوتاس العربية" تستعرض إنجازاتها وخططها المستقبلية في لقاء مع مجلس إدارة شركة الاستثمارات الحكومية شاهد.. سرايا القدس تستهدف جنود الاحتلال بصاروخ "مالوتكا" الموجه "أبقتنا بلا ملابس لـ12 ساعة"... إسرائيل تُفرج عن إسماعيل الغول وصحافيين وادي الأردن: طوارئ متوسطة نظرا للمنخفض الجوي المتوقع الأمن العام يقيم مأدبة إفطار لنزلاء وذويهم - صور المهندس محمد الدرادكة مديرًا لدائرة تكنولوجيا المعلومات في الاتحاد الأردني لشركات التأمين 10 إصابات بحادث تصادم بينهم سياح في البترا - صور الأردن السادس عربيًا في مؤشر الدول الأكثر بؤسًا وفاة شخص دهسا إثر تدهور مركبة في البادية الشمالية حملة مكثفة على المتسولين في إربد إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي صحيفة عبرية: 300 طائرة و50 سفينة نقلت 35 ألف طن من الأسلحة إلى إسرائيل منذ 7 أكتوبر الأمن العام: احذر هذه المخالفات الخطرة.. سببت حوادث أليمة في رمضان توقيف شاب هدد بطعن والدته في الرصيفة إغلاق ومخالفة ملاحم وإتلاف نحو 18 ألف لتر عصير في العاصمة عمان "بسبب مشاركة عابرات جنسيا".. لاعبات أميركيات يطرقن باب القضاء الزراعة: كميات اللحوم المحلية والمُستوردة بالأسواق كافية فضيحة تهز الدوري البلجيكي وتحيي ذكريات المؤامرة على منتخب الجزائر ولي العهد يصل إلى جدة لأداء مناسك العمرة