عرض آخر رسالة لبطل تايتانيك الذي أنقذ 705 شخصا للبيع

عرض آخر رسالة لبطل تايتانيك الذي أنقذ 705 شخصا للبيع
أخبار البلد -  

اخبار البلد - عرضت آخر رسالة كتبها كبير مشغلي راديو "تيتانيك"، جاك فيليبس، قبل حدوث الكارثة للبيع في المزاد هذا الشهر.

وكتب فيليبس الرسالة لشقيقته قبل 109 أعوام يوم 7 مارس/آذار وذلك قبل خمسة أسابيع فقط من حدوث الكارثة، بحسب ما نقلته "نيويورك بوست".

وأرسل فيليبس بطاقة تظهر عليها صورة تيتانيك عند انطلاقها من عاصمة أيرلندا بلفاست في 31 مايو/أيار عام 1911.

وجاء في نص الرسالة المكتوبة قبل اصطدام السفينة بالجبل الجليدي الضخم في شمال المحيط الأطلسي قبالة نوفا سكوشا: "أعمل كثيرا حتى وقت متأخر".

وتابع، "من المتوقع أن أنطلق يوم الاثنين وأصل إلى سوتون (ساوثهامبتون، إنجلترا) بعد ظهر الأربعاء. أتمنى أن تكوني بخير". ووقع مشغل الراديو الرسالة: "مع الحب، جاك".

وكانت هذه على الأرجح واحدة من آخر الاتصالات بين الأخ والأخت قبل أن يغادر فيليبس ساوثهامبتون في أول رحلة تيتانيك إلى مدينة نيويورك.

وبعد أربعة أيام من انطلاق السفينة أظهر فيليبس شهامة وشجاعة حقيقية بإرساله رسائلا لاسلكية إلى سفن مجاورة أثناء غرق السفينة، طالبا فيها إنقاذ ركاب تيتانيك وطاقمها.

وتلقت سفينة ناقلة للركاب عابرة للمحيط الأطلسي "آر إم إس كارباثيا" واحدة من تلك الرسائل والتي أنقذت حوالي 705 شخصا على قوارب النجاة، بعد ساعتين من غرق تيتانيك. وتوفي فيليبس يوم 15 أبريل/نيسان وهو يؤدي عمله.

 
شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية