شيف يحوّل بيض الفصح إلى لوحات فنية - فيديو

شيف يحوّل بيض الفصح إلى لوحات فنية  فيديو
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

في حي شعبي في جنوب روما، يقف المتفرجون مفتونين أمام واجهة محل للحلويات حيث تُعرض في مناسبة عيد الفصح مجموعة من بيض الشوكولا المميز فنياً بالوان متعددة، بطريقة أنيقة تضاهي أسلوب محال المجوهرات الفاخرة.

 
 

وقد صنع صاحب المتجر والتر موسكو منحوتات من بيض الشوكولا، لكنّ العينين تعشقانها قبل الفم، إذ إنّ كلاًّ منها هو بمثابة تحية لفنان اختاره الرجل البالغ 47 عاماً.

وبسترته البيضاء، يتجوّل موسكو بين إبداعاته التي رُسِمَت على إحداها اثنتان من شخصيات الرسّام الأمريكي الراحل كيث هارينغ تحت قلب أحمر، فيما زُيّنَت أخرى صفراء كأوراق عباد الشمس بشقوق على نسق اللوحات القماشية للرسام الأرجنتيني لوسيو فونتانا، وعلى ثالثة حمامة هاربة من صورة بعدسة الأمريكي الراحل روبرت مابلثورب.

ويشرح والتر موسكو في مقابلة مع وكالة فرانس برس بمناسبة معرض لأجمل إنجازاته يسبق عيد الفصح الأحد أن "الفكرة بسيطة جداً". ويضيف "لدي شغف كبير بالفن، ثم وسعت مجال عملي ليشمل الأدب والموسيقى والسينما".

ويبلغ سعر بيضة من هذه المجموعة ما بين 150 و400 يورو. ويشير والتر الذي حلق رأسه على نحو يتناسب تماماً مع إبداعاته إلى أن "بعض البيض سريع التحضير، في حين يستلزم إنجاز البعض الآخر أياماً عدة". وقد لا يكون أكل بيضة بهذا السعر هو الاستخدام الأمثل لها، بل هي تصلح لتُعرَض كأي قطعة فنية أخرى.

ويشدد والتر على أن "الأهم وضعُها في أماكن لا تكون فيها درجة الحرارة مرتفعة جداً، فلا تكون مثلاً فوق المدفأة أو المشعاع أو بالقرب من نافذة مُعرّضة للشمس. وما من مشكلة في حرارة تبلغ 26-27 درجة وما دون".

ويؤكد والتر أن كل الأعمال يدوي الصنع، استُخدِمَت لصنعه شوكولا داكنة بنسبة 55%، فرنسية المنشأ. ويطَمئن إلى أن "كل الألوان قابلة للأكل ويتم مزجها مع زبدة الكاكاو بنسب دقيقة".

في مختبره الذي يقع في الطبقة السفلية من متجره للحلويات في منطقة تور مارانشا، يقدّم والتر عرضاً عن طريقة عمله، فيبدو أشبه بجرّاح شديد التركيز قبل أن يباشر مهمته على طاولة العمليات، وبـ"مبضعه"، وهو عبارة عن سكين يسخنها حتى تصبح حامية، يرسم بثقة في قشرة الشوكولا شقوقاً عميقة على طريقة فونتانا، الفنان الإيطالي الأرجنتيني من القرن العشرين، المعروف بلوحاته الممزقة الأحادية اللون.


شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان