طولها 300 متر .. الصين تبدع من جديد في بناء أول ناطحة سحاب أفقية في العالم

طولها 300 متر .. الصين تبدع من جديد في بناء أول ناطحة سحاب أفقية في العالم
أخبار البلد -   اخبار البلد -  هناك الكتير من المباني في العالم المثيرة للدهشة لأنها صممت بطرق خارقة للقوانين و العادة و طبعا كل ذلك لن يتجسد في الواقع إلا بعد جهد كبير من قبل المهندسين المعماريين المبتكرين.

و في الصين تم الكشف عن فكرة غيرت كل  تقاليد البناء والتوسع بشكل أفقي بدلاً من الرأسي في خطوة هي الأجرأ والأغرب في تاريخ العقارات العالمية. 

حيت نجحت الصين في بناء ناطحة السحاب الثامنة والأخيرة و هو مشروع Raffles City  في مدينة المقامرة شونجكينج و المكون من ثماني ناطحات سحاب على ضفاف النهر، اثنتان منها على ارتفاع 350 متراً، بينما يبلغ ارتفاع الست الأخريات 250 متراً بينما تمتد ناطحة سحاب أخرى بشكل أفقي بطول 300 متر لتربط بين ناطحات السحاب الثمانية الأخرى.

مشروع Raffles City هي  ناطحة سحاب هائلة الحجم بطول 300 متر تدعم هيكلها المنحني على إرتفاع 250 متر بأربعة أبراج متعددة الإستخدامات تشمل مكاتب وشقق وفنادق ومتاجر. وهناك زوج من الأبراج العالية(350 متر) تربطها بجسرين فضائيين أقل إرتفاعاً. ويبلغ عدد الأبراج الكلي في المشروع ثمانية أبراج
 وقد تم استخدام هيكل فولاذي يصل وزنه إلى 12 ألف طن في بناء ناطحة السحاب الأفقية وهو يعادل الوزن الإجمالي لبرج إيفل في فرنسا، وهي تضم حمام سباحة رئيسي بطول 50×8 متر ومسبح مجاور للأطفال بمساحة 10×8m .
 
شريط الأخبار سلاح الجو الملكي مستمر بطلعاته الجوية المكثفة في سماء الأردن لحماية مجاله الجوي مسيرات “إسرائيلية” تبث أصوات أطفال يطلبون النجدة لاستدراج المدنيين العثور على جثة شخص خمسيني في أم قيس تجارة عمان تحتفي بيوم العلم «أنت عار».. وزير إسرائيلي ينسحب من قاعة مؤتمر بعد مهاجمة الحضور له قرارات جديدة تخص بيع المشروبات الروحية في الأردن أبرز ما جاء في لقاء جلالة الملك ورئيس مجلس الشورى السعودي التقاعد المبكر يفقر المئات ودعوات لتعديلات تشريعية لكبحه شهادات مؤلمة لأسرى غزة.. خلع أظافر وكلاب بوليسية تنهش أجسادهم ومعتقلون تحولوا لهياكل عظمية 9632 جولة تفتيشية أجرتها مؤسسة الغذاء والدواء خلال رمضان ما هو مصير الاقتصاد الأردني في عام 2025؟ مهم من السفارة الأمريكية في الأردن للراغبين بالحصول على تأشيرة إنفراج في ملف معتقلي الرابية ونقابة المحامين تنجح في الإفراج عن المعتقلين بما فيهم اثنين من منتسبيها الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق شقيقة المصرفي موسى شحادة في ذمة الله تعميم مهم لطلبة الجامعات بشأن الامتحانات الأردن ينفذ 5 إنزالات جوية على شمالي غزة بمشاركة دولية الصفدي: غزة تحتاج إلى 800 شاحنة يومياً وما تم إيصاله لا يلبي حد الاحتياجات الأدنى الملك : الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة وزيرة خارجية ألمانيا: نعمل مع الأردن لإنشاء ممر بري لإرسال مساعدات لغزة