أم تتبرع بكلية لابنتها في عيد ميلادها

أم تتبرع بكلية لابنتها في عيد ميلادها
أخبار البلد -   اخبار البلد- حصلت طفلة بريطانية على هدية لا تقدر بثمن في عيد ميلادها، حيث قدّمت والدة الطفلة كليتها كهدية لابنتها لإنقاذ حياتها.

وبعد أيام من عيد ميلادها السادس، كانت الطفلة ديزي ماي كروسبي في المستشفى بانتظار الحصول على كلية جديدة، عندما وجدت الاختبارات أن والدتها هايلي (30 عاماً) كانت مناسبة تمامًا للتبرع بكليتها.

وقام الأطباء بإزالة كلية هايلي في عملية استغرقت 6 ساعات، وفي جزء آخر من المستشفى، تم زرع الكلية في جسد ابنتها ديزي ماي، وأنهت هذه العملية 18 شهراً من المعاناة التي مرت بها الأسرة.

وتقول هايلي إن العائلة تحملت نحو عام ونصف من المعاناة، بعد أن مرضت ديزي ماي فجأة في عطلة عائلية إلى البرتغال في (حزيران) 2019 وتم تشخيص إصابتها بالفشل الكلوي، وتم نقلها بواسطة سيارة إسعاف من ميلتون كينز، باكس إلى مستشفى إيفلينا للأطفال في لندن، حيث أمضت هايلي وزوجها شيلدون أسبوعين في التدريب على استخدام آلة غسيل الكلى في المنزل.

وتقول هايلي عن معاناة ابنتها مع المرض "كنا نخطط لإجراء عملية الزرع في غضون عام، ولم تكن ابنتي تعيش حياة طبيعية لطفة تبلغ من العمر أربع سنوات، لم تكن تستطيع اللعب بحرية مثل صديقاتها، وكان عليها توخي الحذر بسبب الأنبوب الموصول إلى بطنها. وفي ذلك الوقت، كنت حاملًا لذا لم أستطع التبرع بكليتي لها ولم يكن شيلدون مطابقًا كمتبرع".

وأنجبت هايلي ليلي في (كانون الأول) 2019، ولكن في (آذار) 2020، تبددت الآمال في إجراء عملية زرع بسبب جائحة فيروس كورونا، وأصبحت الأمور حرجة في (أيلول) عندما عانت ديزي ماي من عدوى خطيرة وتم نقلها إلى المستشفى.

وفي 22 (كانون الأول) قررت هايلي إجراء اختبار التطابق، وتبين أنها متبرع مثالي لطفلتها، وكللت العملية بالنجاح، وفي يوم عيد الميلاد، خرجت هايلي من المستشفى بينما بقيت ديزي ماي فيه، وتم لم شمل الأسرة من جديد في 8 (يناير)، واستعادت الطفلة نشاطها وحياتها الطبيعية من جديد، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.
 
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح