الشريدة يطالب الوزير القطامين باعادة النظر بواقع العمالة الاردنية والحد الادنى للاجور

الشريدة يطالب الوزير القطامين باعادة النظر بواقع العمالة الاردنية والحد الادنى للاجور
أخبار البلد -   اخبار البلد - خاص
 

قال المحامي عبد الكريم الشريدة رئيس المجلس المركزي في حزب اردن اقوى بان الحزب يتابع بكل قلق أوضاع عمال الأردن من كافة النواحي ومن عدم شمول عدد كبير من العاملين في التأمين الصحي والضمان الاجتماعي وإعادة النظر بالحد الأدنى للأجور وخصوصاً بانه كان هنالك بث بعض الحلقات لوزير العمل الدكتور معن القطامين ابان كان مواطناً حيث انتقد الحد الأدنى للأجور في الاردن .

وتابع الشريدة ، ان الحزب يلاحظ بان وزارة العمل في السابق كانت هنالك مهن مقيدة لا يسمح الا للعمال الأردنيين العمل بها ونلاحظ في دول الجوار وخاصة دول الخليج اصبح هناك مصطلح توطين الوظائف بينما نلاحظ بان قرار وزير العمل الأخير سيسمح لبعض المخابز بتعيين العمالة الوافدة وهي بالاصل من المهن المقيدة التي لا يجوز ان يعمل بها سوى المواطنين الأردنيين ولن تفتح مثل هذه المجالات كما جاء في بيان وزارة العمل بان هنالك شرط لتعيين نسبة من الأردنيين في المخابز يقابله نسبة من العمالة الوافدة خصوصا وان هناك بعض أصحاب المخابز يقومون بتسجيل أبناؤه وأبناء اشقائه في الضمان الاجتماعي لتغطية نسبة عدد معين من الموظفين لكي يحصلوا على نسبة عمالة وافدة .

وقال المحامي الشريدة ان قرار الوزير يضعف دور مديرية التنمية والتشغيل ، والاصل بالوزارة ان تسعى لفتح مجالات عمل للاردنيين خصوصاً في هذه المرحلة وهذه الظروف .

واكد احقية المواطن الأردني في العمل بوطنه وان واقع العمالة يحتاج الى إعادة النظر في قانون العمل وبعض التشريعات الناظمة للعمل بعيداً عن التنظير والتصريحات الصحفية المكندشة .
شريط الأخبار وفاة ستينية سقطت من الطابق الثالث بالأغوار الأمن يكشف غموض مقتل شخص بالكرك قبل شهرين جريمة مرعبة .. عراقي ينحر زوجته أمام أطفالهما وطالباتها الخارجية: الأردنيون في لبنان بخير ولدينا خطط في "حالة الصفر" وزير المالية عبد الحكيم الشبلي يقدم استقالته من مجلس إدارة الملكية الاردنية النيابة العامة ترد اعتراض «نائب» متهم بالرشوة ترامب يشير إلى "أفضل بائع متجول في التاريخ" أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق وتستمر حتى الجمعة بداعي الأمن القومي... الحكومة الأميركية تريد أن تحظر بيع السيارات التي تدخل في صناعتها التكنولوجيا الصينية والروسية بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مقار عسكرية إسرائيلية إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة"