سيدة تضع مولودها في العراء بدرجة حرارة 15 تحت الصفر.. الشرطة عثرت عليها داخل كيس نوم

سيدة تضع مولودها في العراء بدرجة حرارة 15 تحت الصفر.. الشرطة عثرت عليها داخل كيس نوم
أخبار البلد -   اخبار البلد- وسط البرد القارس، تمكَّنت امرأة عشرينية من وضع مولودها بالقرب من محطة للقطارات في مدينة نورنبيرغ الألمانية في درجات حرارة وصلت إلى 15 درجة مئوية تحت الصفر، حسب ما ذكرته وسائل إعلام في ألمانيا السبت 13 فبراير/شباط 2021.

إذ تشهد ألمانيا منذ نحو أسبوع عواصف ثلجية في عدة مناطق، أدت إلى إلغاء العديد من رحلات القطارات، وتراكم الثلوج في مختلف أنحاء البلاد، وسط انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر.

ولادة في درجة حرارة تحت الصفر
موقع "DW" الألماني أوضح أن الشرطة الألمانية تلقت مكالمة طارئة، يوم الجمعة 1 فبراير/شباط تشير إلى أن امرأة شابة دخلت مرحلة المخاض بالقرب من محطة لقطارات الأنفاق. 

بينما نشرت صحيفة "ميركور الألمانية" نقلاً عن متحدث باسم الشرطة في نورنبيرغ، أنه تم إرسال دوريتين في عملية البحث، واستطاعوا العثور عليها خلال ساعات الصباح الباكر، بعد أن وضعت مولودها.

فيما ذكر بيان للشرطة أنهم عثروا على امرأة مشردة، تبلغ من العمر 20 عاماً، مع مولودها الجديد ورفيق لها بالقرب من محطة لقطارات الأنفاق، وأضاف أن الأم حاولت حماية نفسها وطفلتها باستخدام كيس النوم الخاص بها.

تم نقل المرأة مع مولودها إلى المستشفى. ونقل موقع "شبيغل" الألماني عن الطواقم الطبية، أن الحالة الصحية الدقيقة للأم والرضيعة غير واضحة. ولم يبلغ عن أي مضاعفات صحية حتى الآن. ولم يعرف حتى اللحظة السبب الذي منع الأم من التوجه إلى المستشفى.

 مشردون يموتون بالبرد في ألمانيا
وسائل إعلام ألمانية ذكرت الجمعة 12 فبراير/شباط، أن حوالي 20 مشرداً لقوا حتفهم هذا الشتاء بسبب موجة البرد التي تجتاح البلاد، مع تساقطات ثلجية كثيفة لم تشهدها البلاد منذ سنوات.

كما أظهرت مقاطع فيديو سائقين يرتجفون من البرد في سياراتهم يشكون من تمضية ساعات دون طعام مع انخفاض درجة الحرارة إلى 12 درجة مئوية تحت الصفر.

إذ قال ناطق باسم شرطة بيليفيلد للصحافيين: "الوضع العام صعب". وأوضحت ناطقة باسم مركز التحكم في الطرق السريعة في المنطقة: "سيحتاج زوال الازدحام إلى وقت طويل".

كذلك أمضى سائقون جزءاً من الليل عالقين في سياراتهم في وسط ألمانيا على الطريق السريع "إي 4". ودعا وزير النقل أندرياس شويير سكان شمال ألمانيا ووسطها إلى الامتناع عن القيادة على الأقل حتى الأربعاء.

كما أدى تساقط الثلوج على مدار 48 ساعة وتشكل جليد إلى تأخر في رحلات القطارات وإلغائها، وفقاً لشركة "دويتشه بان" للسكك الحديد.

فيما عززت بعض المناطق بما فيها فرانكفورت (وسط) من قدرتها على استقبال المشردين ورعايتهم.

تسبب الطقس السيّئ في وفاة شخص على الأقل في ألمانيا. وعثر على رجل يبلغ من العمر 69 عاماً ميتاً، الثلاثاء، قرب جراره الزراعي في منطقة ساكسونيا أنهالت. وذكرت الشرطة المحلية أنه مات برداً. ويوم الإثنين، عثر على رجل ميتاً في الثلج في مدينة بيليفيلد، إلا أن وفاته ليست بالضرورة مرتبطة بسوء الأحوال الجوية.

الثلوج تسببت في اضطرابات بكامل أوروبا
تساقطت الثلوج بكثرة على دول أوروبية أخرى، من بلجيكا مروراً بالدنمارك وصولاً إلى وسط أوروبا. والوضع صعب خصوصاً في معظم أنحاء المملكة المتحدة، من جنوب إنجلترا إلى أسكتلندا في الشمال مروراً بأجزاء من إيرلندا الشمالية.

وضعت هذه المناطق في حالة تأهب طيلة الأسبوع بسبب تساقط الثلوج المتوقع أن يعطل السفر عن طريق البر أو في القطارات، وفقاً لخدمة الأرصاد الجوية البريطانية التي حذّرت أيضاً من تشكل الجليد.

في لندن تتساقط الثلوج بشكل مستمر منذ صباح الثلاثاء الماضي وقد غطّت المتنزهات بطبقة بيضاء رقيقة حيث يستمتع الأطفال بالتزلج.

كما اضطرت العديد من مراكز التطعيم ضد فيروس كورونا إلى الإغلاق خصوصاً في إبسويتش وكولشستر، فيما تواصل البلاد التي تخضع لتدابير إغلاق في الوقت الراهن، حملتها بهدف التمكن من تخفيف القيود تدريجياً.

كذلك، اضطرت العديد من المدارس التي تستقبل حالياً الأولاد ذوي الحاجات الخاصة وأولاد الموظفين الأساسيين الذي لا يستطيعون التوقف عن العمل، إلى إغلاق أبوابها في جنوب شرق إنجلترا ولينكونشير.
 
شريط الأخبار ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل