امل عرفة ...بعد نجاح "عشتار "تعود بتجربة كتابية اخرى بعنوان "سكر مالح"

امل عرفة ...بعد نجاح عشتار تعود بتجربة كتابية اخرى بعنوان سكر مالح
أخبار البلد -  
بعد نجاحها في كتابة أحد أشهر المسلسلات التلفزيونية السورية "عشتار"، تستعد الفنانة السورية، أمل عرفة، للبدء بتصوير دورها في مسلسل من تأليفها بعنوان "سكر مالح"، من إخراج المثنى صبح، وتؤدي الشخصية الرئيسة في العمل.

ويعد مسلسل "سكر مالح" الذي كان يحمل في البداية اسم "هدية" ثاني تجربة لأمل في مجال التأليف الدرامي بعد مسلسل "عشتار"، حيث شارك في السيناريو والحوار بلال الشحادات، وهو من إنتاج شركة سوريا الدولية.

كما تشارك عرفة في مسلسل "المفتاح" مع المخرج هشام شربتجي، والكاتب خالد خليفة، بالتعاون مع الفنان، باسم ياخور، بطل العمل، وتؤدي شخصية "ليلى" التي تدخل في أكثر من محور وخيط من خيوط العمل، وتلعب دوراً محورياً فيه.

ويعالج المسلسل مجموعة من المفاهيم والقيم الحياتية كالحب والزواج والشرف والأمانة، ليثبت هشاشتها عند امتحانها في الواقع، ويقدم طرح الأشكال مختلفة من الفساد الاجتماعي والاقتصادي وعلاقتها الوثيقة الصلة بالقانون، وأساليب التكيف مع القوانين وليّها من قبل البعض لخدمة مآرب خاصة.

ويشارك في العمل الذي تنتجه المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي وهو من تأليف خالد خليفة، مجموعة من الفنانين السوريين منهم باسم ياخور، وسلمى المصري، وشكران مرتجي، وقمر خلف، ومحمد حداقي، وعبد المنعم عمايري، وديمة الجندي، وديمة قندلفت، وفايز قزق، ومحمد خير الجراح، وجرجس جبارة، وعبد الحكيم قطيفان، وسليم كلاس وغيرهم.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!