المبيضين : الباخرة «بيلا» غرقت ولا تأثير على البيئة والثروة السمكية

المبيضين : الباخرة «بيلا» غرقت ولا تأثير على البيئة والثروة السمكية
أخبار البلد -  
أكد مدير مؤسسة الموانىء بالوكالة محمد مبيضين أن الباخرة بيلا غرقت ولم يتم إغراقها , وقال أنها غرقت من دون أي تأثير على البيئية او الثروة السمكية ، وقال ان لدى الاردن امكانيات معالجة مثل هذه الامور في ما لو كان هناك اي تلوث بيئي.
وأضاف مبيضين « اننا سنترك للجهات الفنية والمعنية لتأخذ دورها في التحقيق لمعرفة اسباب الحادث «.
وغرقت العبارة « بيلا « المملوكة لشركة الجسر العربي للملاحة الاثنين الماضي الى عمق 800 متر تحت سطح البحر في المياه الدولية بين مينائي العقبة الاردني ونويبع المصري .
وجاء غرق « بيلا « عقب تعرضها لحريق الخميس افقدها اهليتها واخرجها من الخدمة فيما نجا جميع ركابها وطاقمها البحري البالغ عددهم 1230 راكبا باستثناء راكب واحد قضى غرقا فيما اصيب 45 راكبا باصابات مختلفة غادروا جميعهم المستشفى بسلام وكان على متن العبارة 45 سيارة ركوب خاصة وخمس شاحنات و3 باصات جت.
وأرسلت النيابة العامة المصرية برئاسة المستشار عبد الله الشاذلي، المحامي العام لنيابات جنوب سيناء إخطارا إلى الكابتن طارق عبد العال قبطان العبّارة «بيلا» للاستماع إلى أقواله عن حادثة العبّارة التى اندلعت فيها النيران وغرقت في البحر أثناء رحلتها من ميناء العقبة إلى ميناء نويبع المصري صباح الخميس الماضي، وعلى متنها 1230 راكبا.
كما أرسلت إخطارات إلى معدي تقرير لجنة التفتيش على العبّارة قبل رحلتها الأخيرة من ميناء نويبع مساء الأربعاء 2 تشرين الثاني الجاري، وذلك قبل أن تشتعل فيها النيران في رحلة العودة، للاستماع إلى أقوالهم حول التقرير الذي أعد عن حالة العبّارة وتضمن أنها صالحة للإبحار.
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع