القبض على عصابة متخصصة بالسرقة بعد مطارة تخللها إطلاق نار

القبض على عصابة متخصصة بالسرقة بعد مطارة تخللها إطلاق نار
أخبار البلد -  

ألقت الشرطة القبض على عصابة متخصصة بالسرقة بعد مطاردة في شوارع العاصمة عمان تخللها إطلاق نار عصر الأحد.
العصابة المكونة من ثلاثة أشخاص كانت تراقب من سيارة ‘مرسيدس‘الداخلين إلى فروع البنوك في منطقة الشميساني والخارجين منها بهدف سلبهم تحت تهديد السلاح لكن دورية البحث الجنائي تعرفت عليهم بعد شكوى قدمها مواطن كاد أن يقع ضحية لهم السبت.
دورية البحث الجنائي حاولت إيقاف السيارة التي يستقلها الثلاثة لكن من بداخلها أطلقوا النار من سلاح رشاش ‘كلاشنكوف ‘ باتجاهه الدورية محاولين الفرار ما دفع رجال الدورية إلى استهداف عجلات سيارتهم بنيرانهم ما أدى إلى تعطيلها بحسب الناطق الإعلامي باسم الأمن العام المقدم محمد الخطيب.
الأشخاص الثلاثة فروا من المكان على أقدامهم لكن دورية أمن أخرى تمكنت من إلقاء القبض على اثنين منهم تبين أنهما مصنفين بدرجة خطير ومن مكرري ارتكاب الجرائم فيما ألقي القبض على الشخص الثالث في وقت لاحق فتبين أنه من أرباب السوابق ومصنف خطير.
وكان الثلاثة حاولوا السبت بحسب الخطيب سلب مواطن أكثر من مئة ألف دينارا فهاجمه اثنان منهما بعد خروجه بلحظات من أحد محال صرافة في منطقة الشميساني إلا أن انتباهه وذكاءه ومقاومته جعلتهم يلوذون بالفرار في مركبة يقودها ثالثهم.
المواطن أبلغ البحث الجنائي بأوصاف الأشخاص وأوصاف مركبتهم فتم على ضوء ذلك تكثيف الدوريات لمراقبة المكان الذي تستقر فيه محال للصرافة وفروع البنوك.
وأكد الخطيب أن لجوء المواطن للبحث الجنائي وممارسته لدوره في منظومة العملية الأمنية وفر كثير الوقت والجهد على رجال البحث الجنائي وأسهم بشكل مباشر في عدم وقوع آخرين ضحية لهؤلاء والقبض على هذه المجموعة التي تمارس أسلوب التتبع في رصد أهدافها وسرقتهم.
وذكر بأهمية الحذر من أمثال هؤلاء لدى إجراء سحوبات مالية كبيرة واعتماد التحاويل البنكية بدل السيولة النقدية في التعاملات المالية على اختلافها بما يقلل من مخاطر حمل المبالغ المالية الكبيرة.
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد