نعم لرفع سقف التوقعات بالخصاونة والشوبكي

نعم لرفع سقف التوقعات بالخصاونة والشوبكي
أخبار البلد -  

 

 


سأرفع سقف توقعاتي بحكومة الخصاونة ولن أنتظر، فالمكتوب يُقرأ من عنوانه، وعنوانه يفيد، كما قال د. عبد الله النسور: إن كتاب التكليف تغيير في نهج الحكم، وكما يقول الناس العاديون: نحن نشهد جديداً تحت الشمس الأردنية، وكما تقول الوقائع إنّها أوّل حكومة تثير هذا القدر من الارتياح، حتى قبل تشكيلها الكامل.

ليس مسموحاً لهذه الحكومة أن تفشل، والأهم: ليس مسموحاً لمن يضعون المطبّات في الطرقات بدعوى تخفيف السرعة للسلامة العامة، أن يُمارسوا فينا، وعلينا، لعبتهم المفضلة في قتل الوقت بالتنظير المريب، والأصل الآن أن نُسرع ونسارع في توجهنا نحو المستقبل، ولا نتسرّع بالضرورة، فقد فاتنا ما فاتنا من وقت ثمين.

أتابع حركة رئيس الوزراء الجديد، كغيري، بعينين راضيتين، دون أن تكونا كليلتين عن عيوب، فلم أجد سوى ما يرفع توقعاتي إلى السماء، فها هي فتوى المحرّمات السياسية تذهب إلى الظلّ، فيصبح الحوار مع الجميع حلالاً، وهنا أصل الأشياء في الأردن، فلا كسر للعظم، ولا شطب للآخر، والكلام يجرّ كلاماً، والفكرة تجرّ أخرى، والنتيجة: بلد يحسده الآخرون.

أكتب الآن وأنا أعرف أنّ الخصاونة يجالس الإسلاميين في بيته، ويحاورهم، فيعرض عليهم، ويفاوضونه، ويختلفون، ليعود الحوار من جديد، وتتأسس ثقة، لا اختلاف فيها على الأردن، وفيها خلاف على تفاصيل وتفاصيل.

لست أعرف شكل الحكومة الجديدة، وهذا هو الجديد مع عون الخصاونة، فقد كنا نعرف قبلها الأسماء قبل ان يعرفها الرئيس نفسه، ولعلّ نازل الدوار الرابع لم يحددها حتى الآن، لأنها موضع حوار، ونقاش، وتفاوض، وهذا على ما أتذكر طارئ مهمّ وأثير على السياسة المحلية الاردنية.

نقول لمن لا يريدون رفع سقف التوقعات انظروا حولكم، واقرأوا ما بين السطور، فرسالتا الملك واضحتان، للخصاونة والشوبكي، والأول يقدّم علناً لنا ما يثلج صدرنا، والثاني في ظني سيعمل لينفّذ إرادة الملك، ولهذا فسأرفع سقف توقعاتي.

ذلك حديث عن الخصاونة ومهمته، أما الحديث عن الشوبكي ومهمته فله بقية أخرى!

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!