التعديلات الدستوريه هل ستجلب نواف الشوبكي للمياه ؟

التعديلات الدستوريه هل ستجلب نواف الشوبكي للمياه ؟
أخبار البلد -  

بعد صدور التعديلات الدستوريه وتوشيحها بالاراده الملكيه ونشرها بالجريده الرسميه وتلقي رئيس الوزراء معروف البخيت رد المجلس العالي لتفسير الدستور  يوم الثلاثاء اصبح مؤكدا عزل وزير المياه محمد النجار ووزير الثقافه جريس سماوي دستوريا وقاد النجار البدء بعمليه خصخصه المياه بمختلف محافظات المملكه امتدادا لبيع مؤسسات الدوله و ادت لمرور سنوات عطش نتيجه نقص المياه وسوء الاداره التي شهدتها اغلب المحافظات كانت ذروتها بمدينه الزرقاء ومحافظات الشمال التي جلبت الشوبكي للحد من الفشل الذي واجهته وزاره المياه بصيف العام الماضي لما يتمتع به من خبره تشغيليه واداريه بالمياه واستدعت رئيس الوزراء (سمير الرفاعي) بحينه اكثر من مره للمتابعه الشخصيه للاشراف الميداني على حل المشكله وتصدى الشوبكي بحينه لعمليه التوسع بخصخصه المياه ووقف البرنامج وقوبل بالرفض من قبل الوزير النجار  واصدار الفاتوره شهريا لثبوت فشل التجربه بمؤسسات اخرى وما تكبده للخزينه من مبالغ طائله دون جدوى  وتعمل على خلق حاله من الارباك للوزاره والمواطن و حاله من الرفض والاحتقان لدى المواطنين تمثلت بتصاعد الاحتجاجات والشكاوي من الارتفاع الملحوظ  نتيجه ما تم اضافته على الفاتوره لتغطيه الاعمال الاداريه ومجالس ادارات الشركات الذين لاعلاقه لهم باداره شؤون المياه ودراسات الخصخصه  وما تشهده محافظات المملكه من احتجاجات لارتفاع اسعار الكهرباء يرتبط بالمياه حكما.

التراجع عن خصخصه قطاع المياه بالفتره الحاليه اقل خساره بكثير من باقي القطاعات كونها بالبدايه ولم يتم التوغل بها كباقي القطاعات وهي مطلب شعبي ووطني وتستجيب لاسترداد مؤسسات الدوله الحيويه.

شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين