الداخلية تنكل بالديمقراطية وتلغي مؤتمر للوسط الإسلامي.. والطراونة يبدي اسفه

الداخلية تنكل بالديمقراطية وتلغي مؤتمر للوسط الإسلامي.. والطراونة يبدي اسفه
أخبار البلد -  

أخبار البلد - هبه راشد 

فوجئ حزب الوسط الإسلامي بقرار وزير الداخلية بتعذر عقد المؤتمر العام الثاني لحزب الوسط الإسلامي الذي كان سيعقد في مدينة الحسين للشباب تحت عنوان " الإصلاح السياسي واقع وتطلعات " قبل ساعات من عقد المؤتمر دون إبداء الأسباب بالرغم من أن الحزب قام بكافة الإجراءات القانونية والإدارية والمخاطبات الرسمية لوزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بحسب ما ورد في بيان الحزب.

مدالله الطراونة الأمين العام لحزب الوسط الإسلامي أعرب عن اسفه لالغاء عقد المؤتمر،مضيفا لـ "أخبار البلد ": "نحن مع سقف الحريات ومع أخذ الأحزاب لدورها كونها من مؤسسات المجتمع المدني ورديف للدولة وللأسف ما حدث عكس ذلك ما حدث".

حزب الوسط الإسلامي أشار في بيانه بأن هذا القرار يتم عن عقلية عرفية ولا يتماشى مع الأعراف الديمقراطية وقانون الأحزاب والأوراق النقاشية لجلالة الملك وتوجهات الحكومة للإصلاح ويوجه رسالة سلبية للأحزاب.

وتاليا بيان الحزب :

فوجئ حزب الوسط الإسلامي ظهر اليوم الخميس الموافق 13/2/2020 بقرار وزير الداخلية بتعذر عقد المؤتمر العام الثاني للحزب الذي كان من المزمن عقده السبت 15/2/2020 م في مدينة الحسين للشباب تحت عنوان " الإصلاح السياسي واقع وتطلعات " أي قبيل ساعات فقط من عقد المؤتمر دون إبداء الأسباب , مع العلم أن الحزب قام بكافة الإجراءات القانونية والإدارية والمخاطبات الرسمية لوزارة الشؤون السياسية والبرلمانية .

إن هذا القرار ينم عن عقلية عرفية ولا يتماشى مع الأعراف الديمقراطية وقانون الأحزاب والأوراق النقاشية لجلالة الملك وتوجهات الحكومة للإصلاح ويوجه رسالة سلبية للأحزاب.

إن حزب الوسط الإسلامي والذي يتبنى المصالح العليا للدولة ليرفض هذا القرار العرفي وبناء عليه قرر المكتب السياسي في اجتماعه الطارئ يوم الخميس 13-2-2020 دعوة مجلس شورى الحزب للإنعقاد في اجتماع طارئ لمناقشة هذا القرار غير المسؤول والرد عليه من حيث مقاطعة الإنتخابات النيابية , تجميد نشاط الحزب , اتخاذ أي قرار مناسب ردا على هذا القرار .

والمكتب السياسي يعتذر لجميع المدعوين بسبب هذا الإلغاء الخارج عن إرادة الحزب وإننا لنناشد جلالة الملك قائد المسيرة الإصلاحية لوقف تجاوزات هذا الوزير ونطالب الحكومة بالإعتذار لكافة الأحزاب السياسية وتحمل مسؤولياتها حول هذا القرار.

 
شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني