رجل الاعمال نمير العقابي يواصل افادته في قضية الوكالات المزورة امام جنايات عمان

رجل الاعمال نمير العقابي يواصل افادته في قضية الوكالات المزورة امام جنايات عمان
أخبار البلد -  

اخبار البلد - خاص


رجل الاعمال نمير العقابي الذي ادعى انه تعرض لعملية احتيال من قبل موظفيه الذين قاموا بتزوير وكالاته وبيع استثماراته قبل ان يتم اكتشاف امرهم بعد معلومة وصلته من احد المكاتب العقارية .

العقابي كان قد ادلى بإفادته على جلستين امام محكمة جنايات عمان وكنا قد نشرنا اعترافاته وشهادته امام المحكمة والتي لم يسعفها الوقت لسماع كامل الإفادة الأمر الذي اضطرها لتأجيل سماعه في جلسة اخرى حيث اكد بأنه قام بتقليص استثماراته في الاردن التي قال انها تبلغ داخل وخارج الاردن حوالي ملياري دولار بعد تعرضه لعملية الإحتيال التي اكتشفتها الجهات الرسمية وحولتها الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد واضاف العقابي بأنه قام بانهاء خدمات عشرات الموظفين بعد ان قلص اعماله ونشاطه التجاري والعقاري في الاردن بنسبة 90% وبين ان اضراراً  عدة لحقت به جراء عملية الاحتيال التي تعرض لها لدرجة ان الاجهزة الرقابية قامت بتوقيفه في مطار الملكة علياء هو وزوجته نتيجة الدعاوى التي وصفها بالكيدية ضده اضافة الى الاضرار الاخرى الناجمة عن تقليص الاعمال وتجميدها الى الحدود الدنيا .

وفي رده على اسئلة وكيل المشتكى عليه بين العقابي بأنه لم يكن عليه بيوم من الايام قضايا فساد في العراق او في اي بلد آخر وانه لم يقم بدفع مبالغ او اجراء تسويات ومصالحات مع الحكومة العراقية ولم يتم توقيفه ابدا واضاف بان سجله نظيف في قضايا المال العام حيث لم ترفع عليه اي قضايا تتعلق بالفساد ولم يلاحق في اي قضية او تهمة ولم يمثل امام محكمة في قضايا فساد من اي نوع .. واشار العقابي بأنه حصل على الرقم الوطني الاردني والجنسية مؤخرا وانه يملك حسابات متعددة في بنوك اردنية مختلفة وعليه وله قضايا مرفوعة مع اطراف اخرى معظمها مدنية ومطالبات حقوقية وديون على آخرين .

وفي سؤاله عن اسباب انهاء مشروعه في البحر الميت قال العقابي ان قضية تزوير الوكالات والتلاعب بها وما رافقها من تداعيات كانت هي السبب المباشر في انهاء مشروعه في البحر الميت حيث كان بصدد اقامة فندق من خلال شركة امواج البحر الميت التي اسسها لغايات بناء الفندق مشيرا بان هنالك عقارات قام بشرائها بعد ازمته في قضية الوكالات المزورة ومعظمها كان من خلال مبادلتها بديون سابقة من خلال احياء مال بمال وشدد العقابي بان السلطات العراقية واجهزتها الرسمية لن تمنعه من السفر او تلاحقه على اي قضايا لها علاقة بالمال العام .




 
شريط الأخبار استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في قلقيلية إخماد حريق ساحة خارجية لاصطفاف الآليات الثقيلة في عمان الاردن .. 1278 حريقا خلال عيد الاضحى الخارجية: ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى ٦٨.. والعثور على ٩١ حاجا واستمرار البحث عن ١٦ اخرين بعد خطاب نصر الله.. هذه السيناريوهات المتوقعة لوقوع حرب شاملة القسام تكشف تفاصيل الاجهاز على عدد من جنود العدو بعد فرارهم من دباباتهم الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة كيف تدمر ضربة الشمس الجسم دقيقة بدقيقة وصولا إلى الموت؟ 37431 شهيدا و85653 مصابا بالعدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر إصابة شخص بحروق إثر تسرب اسطوانة غاز داخل شقة بالمقابلين وزير الأوقاف يخرج عن صمته ويرد : كنا نسمي الأشياء بمسمياتها العرموطي يطالب بمحاسبة كافة المقصرين في وفاة الحجاج الاردنيين النائب حسن الرياطي يتفوق على نواب العقبة والجنوب رغم تجميد عضويته عامين نشطاء يتداولون فيدوهات لاكتشاف "أعمال سحر أسود في جبل عرفات" أكثر من 187 ألف مشترك.. بدء العد التنازلي لامتحانات التوجيهي 2024 في الأردن في اليوم العالمي للاجئين: أكثر من 6 ملايين لاجئ فلسطيني يعانون اللجوء مغربي يجلد أمه حتى الموت.. "تطهيراً لها من الذنوب" مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال قصة نجاح محمد الشبلي: نموذج للشباب الأردني الطموح مع الشركة النموذجية الإسلامية للتمويل الأصغر يا عُمّال الأردن.. احذروا ضربات الشمس وبَلِّغوا عنها الضمان.!