رجل الاعمال نمير العقابي يواصل افادته في قضية الوكالات المزورة امام جنايات عمان

رجل الاعمال نمير العقابي يواصل افادته في قضية الوكالات المزورة امام جنايات عمان
أخبار البلد -  

اخبار البلد - خاص


رجل الاعمال نمير العقابي الذي ادعى انه تعرض لعملية احتيال من قبل موظفيه الذين قاموا بتزوير وكالاته وبيع استثماراته قبل ان يتم اكتشاف امرهم بعد معلومة وصلته من احد المكاتب العقارية .

العقابي كان قد ادلى بإفادته على جلستين امام محكمة جنايات عمان وكنا قد نشرنا اعترافاته وشهادته امام المحكمة والتي لم يسعفها الوقت لسماع كامل الإفادة الأمر الذي اضطرها لتأجيل سماعه في جلسة اخرى حيث اكد بأنه قام بتقليص استثماراته في الاردن التي قال انها تبلغ داخل وخارج الاردن حوالي ملياري دولار بعد تعرضه لعملية الإحتيال التي اكتشفتها الجهات الرسمية وحولتها الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد واضاف العقابي بأنه قام بانهاء خدمات عشرات الموظفين بعد ان قلص اعماله ونشاطه التجاري والعقاري في الاردن بنسبة 90% وبين ان اضراراً  عدة لحقت به جراء عملية الاحتيال التي تعرض لها لدرجة ان الاجهزة الرقابية قامت بتوقيفه في مطار الملكة علياء هو وزوجته نتيجة الدعاوى التي وصفها بالكيدية ضده اضافة الى الاضرار الاخرى الناجمة عن تقليص الاعمال وتجميدها الى الحدود الدنيا .

وفي رده على اسئلة وكيل المشتكى عليه بين العقابي بأنه لم يكن عليه بيوم من الايام قضايا فساد في العراق او في اي بلد آخر وانه لم يقم بدفع مبالغ او اجراء تسويات ومصالحات مع الحكومة العراقية ولم يتم توقيفه ابدا واضاف بان سجله نظيف في قضايا المال العام حيث لم ترفع عليه اي قضايا تتعلق بالفساد ولم يلاحق في اي قضية او تهمة ولم يمثل امام محكمة في قضايا فساد من اي نوع .. واشار العقابي بأنه حصل على الرقم الوطني الاردني والجنسية مؤخرا وانه يملك حسابات متعددة في بنوك اردنية مختلفة وعليه وله قضايا مرفوعة مع اطراف اخرى معظمها مدنية ومطالبات حقوقية وديون على آخرين .

وفي سؤاله عن اسباب انهاء مشروعه في البحر الميت قال العقابي ان قضية تزوير الوكالات والتلاعب بها وما رافقها من تداعيات كانت هي السبب المباشر في انهاء مشروعه في البحر الميت حيث كان بصدد اقامة فندق من خلال شركة امواج البحر الميت التي اسسها لغايات بناء الفندق مشيرا بان هنالك عقارات قام بشرائها بعد ازمته في قضية الوكالات المزورة ومعظمها كان من خلال مبادلتها بديون سابقة من خلال احياء مال بمال وشدد العقابي بان السلطات العراقية واجهزتها الرسمية لن تمنعه من السفر او تلاحقه على اي قضايا لها علاقة بالمال العام .




 
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان