اتفاقيات تضيع (14) مليون على شركة "الفوسفات" في عهد "وليد الكردي" .. و"الجنايات" تستمع لموظف من مراقبة الشركات (تفاصيل)

اتفاقيات تضيع (14) مليون على شركة الفوسفات في عهد وليد الكردي .. والجنايات تستمع لموظف من مراقبة الشركات (تفاصيل)
أخبار البلد -   اخبار البلد - طارق خضراوي 

واصلت محكمة جنايات عمان النظر في قضية استثمار الوظيفة بالغش اليوم الاربعاء حيث استمعت المحكمة الى شهادة شاهد النيابة الذي يعمل موظفاً في دائرة مراقبة الشركات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة والذي كان قد اعد تقرير خبرة تفصيلي مع اخرين حول عدد من الاتفاقيات المبرمة ما بين شركة مناجم الفوسفات بعهد رئيس مجلس الادارة الاسبق وليد الكردي والتي تتعلق باتفاقيات وعطاءات صيانة الاليات والاقشطة والغارفات والتي تم احالتها الى عدد من الشركات عن طريق التفاوض المباشر ومنها شركة مناجم لصيانة الاليات وشركة الجغبير وشركة اركان .

وقال شاهد النيابة ان التقرير المعد من قبله والذي درس واقع تلك الاتفاقيات وقانونيتها ومدى المخالفات التي حصلت في ارقام هذه الاتفاقيات توصل الى ان الاتفاقيات قد فوتت على شركة الفوسفات مبالغ مالية تقارب الـ(14) مليون دينار .

واكد الشاهد ان التقرير خلص الى ان طريقة ابرام الاتفاقيات فيه مخالفة لنظام الاشغال واللوازم المعمول به في شركة الفوسفات حيث تم ابرام الاتفاقيات عن طريق التفاوض المباشر من قبل شركة الفوسفات والشركات الاخرى بدلاً من طرح عطاء الصيانة.

واستمعت المحكمة ايضاً الى هيئة الدفاع عن شركة الفوسفات والذين وجهوا عدة اسئلة الى شهادة الاثبات حول الموضوع ، حيق قررت المحكمة تأجيل الجلسة الى تاريخ 29/10/2019 .


شريط الأخبار تفعيل 1000 شريحة اتصال إسرائيلية.. تفاصيل ما حدث ليلة طوفان الأقصى مستشفى إسرائيلي استقبل 47 جنديا مصابا في يومين حزب الله يقصف قاعدة ميرون الجوية بتواجد رئيس الأركان الإسرائيلي... ومقتل قائد سرية مهم من التعليم العالي بخصوص الاعتراضات على المنح والقروض الجامعية كتائب القسام ترصد نقل طائرات إسرائيلية قتلى وجرحى من صفوفهم فيديو || حزب الله والقسام وسرايا القدس يعذبون جنود الاحتلال في غزة مهيدات: 124 ألف شكوى تلقتها "الغذاء والدواء" "ليست زلة لسان جديدة ولكن أفظع؟".. بايدن يتلذذ بتناول الآيس كريم ويتحدث عن هدنة وحرب غزة (فيديو) الوطنية للتشغيل تفتح باب التسجيل للمتعطلين عن العمل (رابط) تقرير يتحدث عن حجم احتياطي الغاز الطبيعي والنفط بالمملكة الرضع في غزة يواجهون الموت... والصحة تحذر الملكة رانيا: انقلبت حساباتنا إلى مشاهد من أكفان بيضاء وأنقاض رمادية 119 مؤسسة تتعرض لـ2455 حادث سيبراني من جماعات متطورة وأخرى تطالب بفدية وتهدد بتسريب معلومات سرية بالصور.. الملك يشارك في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات لأهل غزة داود إسكندراني معلقاً على العطائين الجديدين.. الشركة تعرضت لخسائر كبيرة ونعمل على إنعاشها من جديد الصفدي ونظيره الفنزويلي يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإدخال المساعدات بشكل كاف وفوري الجيش ينفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على مناطق مختلفة من غزة الدويري: دروس المرحلة الأولى من العملية البرية دفعت إسرائيل والمقاومة لتغيير منهجية القتال ما هي الدول التي بإمكانها رؤية هلال رمضان في 29 شعبان؟ حزمة مساعدات كندية جديدة لدعم مشاريع تنموية في الأردن