مكرهة سياسية يجب أن تُزال

مكرهة سياسية يجب أن تُزال
أخبار البلد -  



في مقابلة له مع أوباما ذكر توماس فريدمان أن أوباما تحدث له عن أهداف خطابه (العربي الإسلامي) في جامعة القاهرة فقال: « لدينا دعابة تتردد في البيت الأبيض تقول: سوف نستمر بقول الحقيقة حتى لا تعود المسألة فعالة» (جريدة الأيام الفلسطينية في 25/5/2010).

* * *

« الفرق بين موقف بوش وأوباما من الصراع الفلسطيني العربي حسب نعوم تشوسكي أن بوش كان يدعم انتهاكات إسرائيل اللاقانونية ضمناً، بينما يدعمها أوباما علناً.

* * *

إسرائيل ليست سوى مكب أو مكرهة سياسية سامة للنفايات البشرية في فلسطين والبلاد العربية المجاورة وليست أرض الميعاد عند الذين أفرزوهم وتخلصوا منهم بإلقائهم فيها. إن العالم كله يعاني من رائحة التلوث السياسي الإسرائيلي المتسللة إلى كل مكان ، ولأن الغرب يتعامل يومياً معها فإنه لا يشمها، فمن اتجر بالسمك او البصل لا يشم رائحته، لكن الرائحة قاتلة في فلسطين والعراق والسودان واليمن. الحل: إعادة هذه النفايات إلى البلدان التي جاءت منها.

* * *

« احذر شرطيي ومفتشي وزارة الأمن الداخلي الأمريكية عندما وكلما تزور إمريكا وإلا أضيف اسمك إلى سجل المشبوهين وبقيت مطارداً في كل مكان وطيلة الحياة: لا تبدو محبطاً أو تصدم حقيبتك بالجدار، أو تضربها بالأرض، او تجعل الشرطي او المفتش يشعر بالتهديد، ولا تصدر إشارات تبدو مشبوهة مثل ذكر الموت، او العنف، او حمل مسدس زائف (لعبة أطفال) او حقيقي، او تظهر الغضب بصورة زائدة... لأنك قد لا تمر او تعتقل».

وهات من يطلعك (U.S.A. Today: 28-30/5/2010).

* * *

حرية التعبير في أوروبا وأمريكا مصونة بشرط أن تأتي على مقياس إسرائيل وأن تتقيد بمعايير اللوبي الإسرائيلي. اسألوا هيلين ثوماس التي غنى لها أوباما في عيد ميلادها التاسع والثمانين أغنية Happy Birthday to You واكتافيا نصر وشانيز في CNN كيف لُفظوا بمجرد صدور عبارة صادقة عن موضوع الصراع.


شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!