حول إفراط الحكومة باقالة شرف

حول إفراط الحكومة باقالة شرف
أخبار البلد -  

 


 

لا نعرف إن كانت هناك ملفات مخفية تسببت في إقالة فارس شرف من موقعه كمحافظ للبنك المركزي. ربما رواية الحكومة ما زالت في طريقها للإعداد كي يخرج بها الناطق الرسمي علينا، وقد تم تحقيق كافة الشروط اللازمة لاقناع الناس بأن ما جرى يقع ضمن مصلحة الدولة العليا.

ومع أني لا صلة لي بالرجل المُقال قسرا، إلا ان الناس المختصين وذوي المعرفة المطلة يذكرونه بصفات منها الوطنية والصدق والعمل على حماية أموال الناس والوقوف بوجه هوامير الاقتصاد والتجار من ذوي الرياسات السابقة، والمتفق عليه أن «ألسنة الخلق أقلام الحق».

ليس المهم كيف تزيد الحكومة من الخناق عليها، أو كيف يضيق خصومها الطريق امامها، لكن الأهم كلفة القرار الذي مس موقعا سياديا من الناحية الاقتصادية، بالتأكيد هناك قصة مخفية وفصول غير مروية، لكنها تحتاج لتتمة من قبل الحكومة التي بات مطلوبا منها مواجهة الرأي العام بها، فالرجل المقال ليس من السهل ان يضحي بتاريخ النزاهة الذي تعلم عليه ونشأ به في وسط عائلة محترمة.

ولا يهم ان نعرف الحالات التي يقال بها محافظ البنك المركزي قانونيا، لكن الظاهر ان ثمة إفراطا في الممارسة السياسية للسلطة في امر الإقالة وعنفا داخليا انطوى على منع نائبة المحافظ خلود السقاف من دخول مكتبها، ويقابل ذلك فيض من الفوضى في دوائر الدولة. ورغم السجايا الطيبة في الحكومة إلا أن الطيبة والروح الوطنية والنظافة التي يتمتع بها الرئيس ليست وحدها التي تنقذ الدولة من حالة الارتباك التي نشهدها.

في المقابل، يجب الاعتراف أن ثمة خصومة غير بريئة مع الحكومة تستهدف إضعافها وتلميع رجال عصر منقض وإغداق الصفات «الوطنية» وتحاول ان تقوم بإعادة تهيئة لتلك الوجوة بشكل ممجوج وكأنها تنشد العودة المشتهاة، فاللهم جنبنا أولئك ممن ادخلونا نفق الفساد واعتبروا الدولة مزرعة وشركة.



Mohannad974@yahoo.com

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!