«كلام في الغميق»

«كلام في الغميق»
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 
وصلت العربدة الصهيونية تجاه ملف القدس بالذات حداً لا يمكن السكوت عنه.
الأردن على فوهة البركان، فهو من جهة صاحب الوصاية على المقدسات، وكل عربدة صهيونية في هذا الملف تشكل صفعة لنا هنا بشكل خاص، ومن جهة أخرى يعتقد الأردن أنه يقف وحيدا إزاء هذه العربدة.
أخيرا استدعت عمّان السفير الصهيوني وأبلغته رسالة شديدة اللهجة طالبته فيها بإبلاغ حكومته بضرورة وقف الاستفزازات والانتهاكات ضد الحرم القدسي الشريف فورا.
بالتوازي، عقد مجلس النواب جلسة طارئة بحضور وزير الخارجية أيمن الصفدي، أوصى فيها بإعادة النظر باتفاقية وادي عربة، وطرد السفير الصهيوني من عمان.
الانتهاكات الصهيونية لم تتوقف، بل ازدادت وبشكل أكثر وقاحة وصفاقة. فإلى أين ستذهب الدبلوماسية الأردنية في الضغط على الصهاينة لوقف مسلسل استباحتهم الحرم القدسي الشريف؟!
في الحقيقة هناك ملف واحد يمكن أن يوجع الصهاينة، ويضطرهم لكبح سعارهم تجاه الأقصى، إنه الملف الأمني.
أجل، فكما أن هناك تنسيقا أمنيا بين السلطة الفلسطينية وسلطات الكيان الصهيوني، فإن هناك تنسيقا أمنيا بين عمّان وسلطات الاحتلال الإسرائيلي تفرضه الاتفاقيات بين الطرفين، وربما الظروف السياسية المعقدة في الإقليم.
بين الفينة والأخرى تخرج علينا تقارير صهيونية تشير إلى أن علاقات الكيان الأمنية مع الأردن لم تتأثر بتدهور العلاقات السياسية بين البلدين منذ أزمة كاميرات الحرم القدسي، ويدّعون أن الملفين السياسي والأمني منفصلان تماما في العلاقات بين الكيان والأردن. 
فهل يمكن ربط الملف الأمني بالسياسي في العلاقة مع الكيان؛ بحيث ينعكس التدهور والفتور في العلاقة السياسية بين الطرفين على العلاقة الأمنية بينهما؟!
لا شك في أن التعاون أو التنسيق الأمني يوفر للكيان الصهيوني الكثير الكثير من الفوائد، ولا شك في أن خسارته ستكلفه الكثير. وقد تكلف عمّان أيضا، لكن قضية القدس تستحق التضحية، أليس كذلك؟
شريط الأخبار أجواء معتدلة حتى العصر ومتقلبة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس السيارات الكهربائية في الأردن بين جدل الشراء وانخفاض الأسعار إسعاف مصابين إثر مشاجرة عنيفة في الزرقاء الأمن يقبض على مطلوب خطير جدًا غربي البلقاء كولومبيا تقول كلمتها وتقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل: إذا ماتت فلسطين تموت الإنسانية جمعية رجال الأعمال تستعيد صفحتها وتشكر الأجهزة الأمنية بعد شهر من المعاناة الاحتياطي الفيدرالي يثبت أسعار الفائدة للمرة السادسة على التوالي إلغاء اتفاقية امتياز التقطير السطحي للصخر الزيتي إصابة 12 عسكرياً إسرائيلياً في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القسام تعلن استهداف تجمعات للجيش الإسرائيلي %78 نسبة حجوزات فنادق البحر الميت لفئة 5 نجوم والبترا 19% وزير الأشغال يوجه بتوحيد أجور عمال المياومة وفق أعلى أجر دراسة مقارنة للأرباح الصافية للبنوك الأردنية في الربع الأول.. أرقام واحصاءات شركة البوتاس العربية تهنىء موظفيها بعيد العمال حاولا الحصول على قرض من "مؤسسة الأيتام" بكتب مزورة.. فدخلا السجن الأردن يحمل الاحتلال مسؤولية الاعتداء على قافلتي مساعدات أردنية شركة المستقبل تزيل لوحة ليث العبيدي من الواجهة الأمامية للشركة وتنهي العلاقة الى الأبد الشركات المدرجة تزود بورصة عمان ببياناتها المالية للربع الأول لعام 2024 سجن 10 سنوات لموظفيْن حكوميين زوّرا شهاداتهم الجامعية إنخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان .. تفاصيل