الهجوم على طارق خوري

الهجوم على طارق خوري
أخبار البلد -  


تصريحات طارق خوري حول «تفجير انابيب غاز الاتفاقية مع الاحتلال»، حمّلت ما لا تحتمل، وجعلها البعض ذريعة للنيل من النائب وتصفية للحسابات معه.
مبدئيا، أخطأ النائب في عبارته، واعتقد جازما ان الاردنيين جميعا بما فيهم طارق خوري، لا يقبلون تعريض امن الاردن للخطر، ولا يمكنهم القبول بالخروج على القانون والدستور.
محسومة تلك المواقف، لا نقاش فيها ولا جدال، فمنذ وادي عربة ونحن نرفض الاسرائيلي، لكن لم يمتد رفضنا، ولن يمتد الى مرحلة العمل المادي الماس بأمن البلد.
خوري في لقائه على «نبض البلد» كان واضحا، فقد اعتبر ما قيل من باب الحماسة ومن انفلاتات الخطابة، فسيكولوجية الموقف احيانا تجعلك مسيرا من الكلمات التي لا تعبر عن حقيقة الموقف.
من جهة اخرى، كلنا متفقون على مناصرة الحق الفلسطيني، وكلنا منفعلون له ومتحمسون، لكن في بعض الاحيان هناك حماسة مفرطة تحتاج الى مراجعة في تعبيراتها لا في كمها المحمود.
أختلف مع النائب طارق خوري بنسبة كبيرة جدا، وفي كل الموضوعات تقريبا، حتى التي اتفق فيها معه تراني لا يروق لي طريقة معالجته لها.
مع كل ذلك، أعترف انني التفت باهتمام لما يقول، واستمع له برغبة واعية، فالرجل له انصار لا يستهان بهم، وبتقديري انه يمثل توجهاً محدداً لقاعدة اجتماعية لا يستهان بها.
مرة اخرى، علينا ان لا نتصيد لبعضنا البعض، وان لا ننساق لحملات الثأر السياسي، والاخطر ان يركّب على المواقف بهارات من الاقليمية الشوفينية المقيتة.
اما المتحمسون للدفاع عن امن البلد وعن اجهزتها الامنية، حماسة بأغراض ولأغراض متعددة، فهذا امر جيد، لكنه ايضا يحتاج الى اعتدال وتوسيع صدر وعقلانية منضبطة.
ظرفنا الوطني ملتبس ودقيق وخطير، من هنا لابد ان نكون اكثر دقة وحذرا فيما نقول «الكلام لخوري»، ومن جهة اخرى علينا ان نعذر بعضنا بعضا، وان تكون النصيحة اعمق دلالة من الفضيحة «الكلام لبعض المتحمسين والمتصيدين»

 
شريط الأخبار الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل