جماهير الضفة ستخرج لرفض ورشة البحرين

جماهير الضفة ستخرج لرفض ورشة البحرين
أخبار البلد -  


بإجماع طال انتظاره، يرفض الفلسطينيون صفقة القرن وورشة البحرين، وهناك عزيمة قوية اجتماعية، للمضي في تلك المواقف، مهما كانت الكلف والتبعات.
من يتابع وسائل اعلام السلطة الفلسطينية المكتوبة والمسموعة والمرئية، يلاحظ ان ثمة اهتماما بتوجيه الدعوى لفعاليات شعبية في الشارع هدفها «رفض ورشة البحرين».
اذاً، وللمرة الاولى، منذ اتفاقية اوسلو، ترغب وترضى السلطة بكل قواها وتفصيلاتها، ان يخرج الفلسطينيون للشارع لغايات التظاهر ورفض اجتماع العرب والاميركان المتآمر على الفلسطينيين.
بهذه التظاهرات الشعبية التي ستكون قبيل انعقاد ورشة البحرين وبالتزامن معها، يرسل الفلسطينيون للمجتمعين انهم اصحاب الحق وان الاجتماع يضر بحقوقهم، وانهم مصممون على الصمود والرفض.
بوضوح، الفلسطينيون يلومون عرب الورشة «المنظم والحاضرين»، لكن لومهم بأدب، فلا تصريحات تمس الاشقاء، ولا ذباب الكترونيا، انها تظاهرات ترسل الرسائل الاليمة.
لكن هل ستصل الرسائل؟ وهل سيقنع «عرب الورشة» ان الطرف الرئيس والاهم لا يريد هذه «الزيطة» وان الفلسطيني هو الاقدر على تقييم قيمة الضرر من كل ذلك؟!
ثم، اردنيا، كيف سنقرأ هذا الغضب الشعبي الفلسطيني على ورشة البحرين، وكيف سنقيّم خروج مئات الآلاف من الجمهور الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة وحناجرهم تهتف بالرفض.
نعم، على الدولة الاردنية، التي لم تقرر بعد الذهاب للمنامة، ان تضع بالحسبان ما سيجري في الضفة، ان تلاحظ وتهتم بالغضب الشعبي الفلسطيني.
من هنا، علينا تعظيم هذا الاجماع الفلسطيني غير المسبوق، بل لابد ان نكون الاكثر حرصا عليه لأنه يخدم موقفنا ويساعد ثباتنا على «اللاءات الثلاث».
اخيرا، علينا ان ندرك ان في فلسطين شعب صامد، قادر بضعفه على قلب الطاولة واعادة ترتيب الاوراق، وعلينا الاستثمار بكل ذلك، واعتقد ان رفض الذهاب للمنامة هو السبيل.
 
شريط الأخبار إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن