ضبط (142) تنكة جبنة غير صالحة للاستهلاك في المفرق

ضبط (142) تنكة جبنة غير صالحة للاستهلاك في المفرق
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
ضبطت كوادر الدائرة الصحية في بلدية المفرق الكبرى بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة (142) تنكة جبنة مصنعة بطريقة تخالف اشتراطات الصحة والسلامة العامة .

وقال رئيس البلدية عامر الدغمي ان كوادر الدائرة الصحية ومن خلال الجولات الميدانية التفتشية على كافة المحالالت التجارية والمصانع ضمن اختصاصها تمكنت من ضبط كميات من الجبنة منتهية الصلاجية وجانب تصنيعها اشتراطات الصحة والسلامة العامة مشيرا الى حرص البلدية على رقابة الاسواق بهدف الحفاظ على المستهلكين .

وحسب مدير الدائرة الصحية في البلدية خالد الشلبي فانه تم ضبط (142) تنكة جبنة غير صالحة للاستهلاك البشري في احدى المركبات لبيعها للمواطنين مشيرا الى انه تم التحفظ على تلك الكميات واتلافها في مكب نفايات الحصينيات (18) كم شرقي مدينة المفرق مؤكدا ان البلدية ستعمد الى اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين كيلا تتكرر عملية بيع المواد الغذائية الفاسدة .

وكانت الدائرة الصحية في البلدية اتلفت الى جانب (5) اطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية ، (5065) علبة مواد تجميل . الشهر الماضي وقال الدغمي ان كوادر الدائرة الصحية من خلال جولاتها الميدانية للتأكد من تطبيق المحال التجارية في المناطق التابعة للبلدية اشترطات الصحة والسلامة العامة للموادالغذائية ضبطت (5) اطنان من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك البشري شملت لحوما واسماكا ومعلبات وعصائر والبان و مواد تجميلية منتهية الصلاحية .

واضاف ان الحالة هذه اضطرت الكوادر الى التخفظ علي الكميات واتلافها في مكب الحصينيات (20) كم شرقي مدينة المفرق من خلال طمرها بالطرق السليمة ومخالفة اصحاب المحال التجارية وتحويلهم الى المحكمة المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية واجبة الاتباع حيالهم .

ولفت الدغمي الى ان البلدية لن تتهاون في مسألة غذاء المواطنين وتعمد الى جولات ميدانية صباحية ومسائية للمحال التجارية للحفاظ على الصحة والسلامة العامة للمستهلكين .
شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة