الحموي يفك شيفرة "كسرة الخبز" التي استهل بها "الرزاز" حديثه في مؤتمر لندن !!

الحموي يفك شيفرة كسرة الخبز التي استهل بها الرزاز حديثه في مؤتمر لندن !!
أخبار البلد -  
اخبار البلد - طارق خضراوي 

علق نقيب النقابة العامة لاصحاب المخابز عبد الإله الحموي على الكلمة التي استهل بها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز كلمته في مؤتمر لندن حيث قال "انا جئتكم من منطقة عريقة بالحضارة حيث دلت الاكتشافات على أقدم كسرة خبز بالتاريخ هناكك في بلدي.

وقال النقيب الحموي في تعليقه لـ"اخبار البلد" اليوم الاثنين ، ان الرزاز اراد ايصال رسالة للمشاركين في المؤتمر مفادها ان بلادنا "بلاد الشام" كانت سلة غذاء العالم بالحبوب وخاصة القمح والذي يصنع منه الخبز .

واكد ان الرزاز اوصل رسالة للمشاركين ان هذه البلاد التي قدمت الخبز للعالم اصبحت بحاجة للدعم والوقوف بجانبها في الظروف التي تعانيها.

واشار الحموي ان العالم لم يكن يعرف الخبز وقد عرفه في بلادنا ، لافتاً الى ان الرومان احتلوا قديماً بلاد الشام من اجل القمح وليس من اجل البترول وثروات الارض.

ولفت الى لجوء دول العالم الى بلادنا عندما مر بمجاعات للحصول على القمح (الخبز) للخروج من المجاعات.


 
شريط الأخبار جندي إسرائيلي يحرق نسخة من القرآن الكريم ومسجدا في قطاع غزة عملية نوعية في "الاستقلال": طبيب يستبدل الشريان الأبهر لمريض بأنسجة قلب البقر .. شاهد الفيديو مندوب دائرة الأراضي يحرج مركز الخدمات الحكومية الشامل في قصر العدل بحث التعاون المشترك بين عمان الاهلية ومؤسساتالتعليم العالي الإماراتية ارتفاع صادرات قطاع الصناعات العلاجية إلى 228 مليون دينار وفيات الأردن اليوم الأربعاء 22/5/2024 أراضي شركة عقارية تتحول للورثة والمساهمون يصرخون أعيدوا الأراضي من ورثة عضو المجلس 7 إصابات بتدهور مركبة على الطريق الصحراوي ألف جندي يشاركون في «عملية واسعة» في جنين... والرئاسة الفلسطينية تتهم إسرائيل بشن «حرب إبادة واضحة» 3 أميركيين متورطون في انقلاب الكونغو... من هم؟ الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن عقد البرنامج التدريبي الرابع المعنون: " إدارة عقود تأمينات الطيران، حوادثه ومطالبات الطرف الثالث" نتائج إنتخابات إتحاد طلبة الجامعة الأردنية .. (أسماء) ما المقصود بنظرية مارادونا لأسعار الفائدة؟ وهل يلجأ إليها الفيدرالي؟ 7 اصابات بتدهور مركبة على الطريق الصحراوي (6375) طالبا وطالبة يتقدمون لامتحانات "الشامل" النظرية اليوم ارتفاع على درجات الحرارة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الأربعاء صورة من مشاهد العرس الديمقراطي في الجامعة الأردنية! (فيديو) تاجر مصري مشهور يستولي على 900 مليون جنيه من أهالي الشرقية ويختفي بشكل مفاجئ الرئيس التنفيذي للاتحاد الأردني لشركات التأمين يحتفي بكوكبة من الناجحين في الدفعة الأولى في امتحان مادة التأمينات العامة Award in General Insurance ضمن شهادةCII ويسلم الشهادات للناجحين وفاة عشريني غرقاً في قناة الملك عبدالله