خسائر بمئات الاف تضرب الاردن الدولية للتأمين واستقالة "اصحاب المعالي" تكشف المستور

خسائر بمئات الاف تضرب الاردن الدولية للتأمين واستقالة اصحاب المعالي  تكشف المستور
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

 

 عدنان شملاوي

لم يعد خافيا على الجميع ما تعانيه الاردن الدولية للتأمين من نتائج سلبية وتخبط اداري واضح واستمرار في نهج لا يهدف الا على الابقاء على المصالح الشخصية المحضة لادارتها التنفيذية.

حقيقة انني لم ألمس كمتابع للسوق المالي وأوضاع الشركات وكمساهم في هذة الشركة أي صدى حقيقي او محاولات لتقصي الحقيق اثر قرار استقالة ثلاثة من الاسماء الرنانة في سماء الاقتصاد الاردني وذوي الخبرة المرموقة والسمعة الطيبة من ادارة الشركة وهم السادة :

  • ميشيل مارتو
  • كيم أبو جابر
  • مروان جمعة

استقالة هؤلاء الأعضاء ليس مهما فقط لان منهم أصحاب " معالي " بل لانهم كشفوا الاسباب الحقيقية في كتاب استقالتهم وهي:

  • ثقتهم بعدم كفاءة المدير العام فارس قموة
  • تلكؤ الادارة التنفيذية في تنفيذ قرارات مجلس ادارة الشركة
  • وجود تضارب مصالح في كون المدير العام هو ابن رئيس مجلس الادارة !!

هذة الأسباب كانت كافية لاثارة زوبعة في سوق عمان المالي ولدى دائرة مراقبة الشركات فهي تنبئ عن وضع سيء تم الاعلان عنه بشكل مباشر من ثلاثة اعضاء في مجلس الادارة !!

ولكن الوضع مر مرور الكرام ومثل زوبعة في فنجان بشكل يثير الريبة والشك في كم الاستهتار واللامبالاة لدى كافة الجهات المعنية سواء على مستوى هيئة الأوراق المالية التي لم تكلف خاطرها بارسال مطالبة لادارة الشركة عن ألاسباب الحقيقية للاستقالة من قبل ثلاثة اعضاء من كبار الاقتصاديين ليس على مستوى الشركة ولكن على مستوى الاقتصاد الاردني بشكل عام ودلالة ذلك المناصب التي قاموا بتوليها في الاردن / أو على مستوى مراقبة الشركات او حتى على مستوى هيئة تنظيم قطاع التأمين والبنك المركزي وكلها جهات مسؤولة عن هذة الشركة مما يثير علامات التعجب والاستفسار عن ماهية وكيفية تغييب الامور !!

الوضع غريب ومريب ويصاحبه شك من المساهمين ولكن يبدو أنه ليس ثمة من يبالي بالموضوع فلقد سبقه موضوع شركة اخرى بطريقة مشابهة وهي المقايضة للنقل ولكن لا يبدو ان هناك جهات معنية بمتابعة المواضيع المشابهة لحين تغرق الشركات !!!

وتستمر الانجازات بالتراجع وتتكبد الشركة خسائر تلو خسائر وليس مهما الأمر ما دام سعادة المدير العام فارس قموه ومعالي رئيس مجلس الاداره والده سامي قموه بخير !!؟؟

فالشركة تكبدت خسارة 551 الف دينار في سنة 2017 وخسرت مبلغ 209 الاف دينار في النصف الأول من هذة السنة ولكن يبدو ان الريشة على رأس قموة لا يستطيع أحد أن ينزعها !!

وهوى سعر سهم الشركة الى مستويات سحيقة حيث وصل الى 39 قرش في تداولاته قبل ان يغلق على 42 قرش بتاريخ الأول من آب 2018 في حين أغلق على:

  • 51 قرشا في سنة 2017
  • 71 قرشا في سنة 2016
  • 72 قرشا في سنة 2015

وهذا التراجع يدل على عدم ثقة المساهمين في ادارة الشركة وفي طريقة ادارتها للشركة ولكن ماذا يهم هذة الادارة التي يتقاضى مديرها العام 112 الف دينار سنويا كراتب !!؟؟

هذة مناشدة للجهات المعنية لانقاذ الوضع قبل استفحاله في الشركة ومناشدة لهم لاطلاع المساهمين على وضع الشركة الحقيقي والأسباب الحقيقية لاستقالة اعضاء مجلس ادارتها

وفيما يلي معلومات عن الشركة :

  • تاريخ التأسيس : 7/6/1996 وادرجت في بورصة عمان في 1998
  • رأس المال 18.15 مليون دينار
  • عدد المساهمين 425 مساهم منهم 407 مساهم اردني
  • نسبة ملكية المساهمين الاردنيين تبلغ : 92.4%
  • يبلغ عدد كبار حملة الاسهم ( فوق نسبة 1% ) 21 مساهم وهم :

 
شريط الأخبار افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات