طلاب جامعة البتراء يشكون الحر.. والجامعة ترد وتوضح ..

طلاب جامعة البتراء يشكون الحر.. والجامعة ترد وتوضح ..
أخبار البلد -  

اخبار البلد - خاص
اشتكى عدد من طلبة جامعة البتراء الخاصة سوء عملية التكييف دا خل القاعات التدريسية ..ونوه الطلبة على ان الموقع الجغرافي للجامعة يحكم عليها توفير مكيفات خاصة للتبريد كون ان الحرارة مرتفعة جدا..
مؤكدين بان بعض القاعات صغيرة ويتواجد فيها عدد لا بأس به من الطلبة مع ارتفاع درجات الحرارة تقل نسبة التركيز مما يؤثر على الطلبة من الناحية الدراسية والتحصيل العلمي ...
وطالب بعض المشكتين ضرورة لفت المعنين داخل الجامعة لهذا الامر وتوفير "مكيفات للقاعات التدريسية حفاظا على الطلبة ومستواهم العلمي..

مدير العلاقات العامة والدولية علاء الدين عربيات اكد لــ اخبار البلدبان الاعتماد من قبل وزارة التعليم والعالي لا يشترط على الجامعة عملية " التكييف " بالرغم من ذلك فان الجامعة تسعى دائما لتوفير افضل الخدمات لطلابها ..
واضاف عربيات ان الجامعة تتعامل مع الطاقة الشمسية وهي في طور رفعها من 1.5ميغا واط للحد الذي يسمح للجامعة بتقديم خدمة افضل للطلاب ولتستطيع الجامعة انذاك من توفير خدمة تكييف لكافة اجزاء الجامعة ..
حيث تم تقديم طلب بهذا الامر لشركة الكهرباء وتمت الموافقة على ذلك والجامعة الان في مرحلة ترتيب الامور لتركيب الخلايا الجديدة..

واشار مدير العلاقات العامة بان جزء كبير من ابنية الحرم الجامعي مكيفة كـ "كليات الهندسية ومركز الدراسات الدوائية ومختبرات الجامعة والقاعات الكبيرة المدرجات ( البتراء,مسرح الانباط, مسرح القدس, مسرح عمان بالاضافة الى الصيدلة الجديدة ) " جميعها تتوفر فيها خدمة التكييف
بالاضافة الى مكتبة الجامعة ومطعم " باب حارتنا " جميعها اماكن مخصصة للطلاب ومجهزة بالمكيفات .. هذا عدا بان الحافلات الطلابية الجديدة جميعها ايضا مكيفة ..
واكد على ان اغلب قاعات التدريس التي لا يتوفر فيها مكيفات تم وضع " مراوح سقفية " الى حين اكمال مشروع رفع مستوى الطاقة الشمسية
 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان