الاعتداء على الصحفيين خط أحمر

الاعتداء على الصحفيين خط أحمر
أخبار البلد -  

 


 


من حق الصحفي أن يغطي كافة الفعاليات التي تجري في بلده ومن حقه أن يكون قريبا من الحدث بل وفي قلب هذا الحدث حتى ينقل الصورة كاملة لقراء صحيفته أو موقعه الإلكتروني وليس من حق أي رجل أمن أن يعتدي على هذا الصحفي لأنه ليس طرفا في النشاط الذي جاء لتغطيته بل هو طرف محايد وما جرى يوم الجمعة الماضي من إعتداء على الزملاء الصحفيين لا يمكن تبريره حتى لو حاول ذلك وزيرا الداخلية والإعلام اللذين نحترمهما ونقدرهما واللذين من حقهما أن يدافعا عن رجال الأمن العام لأنهما من قلب السلطة لكن ما جرى مع الزملاء مسألة غير مقبولة بكل المقاييس خصوصا وأنهم قد لبسوا سترات تميزهم كصحفيين وهذه السترات وزعت عليهم من قبل مديرية الأمن العام وبإطلاع مدير الأمن العام نفسه لكن يبدو أن هذه السترات أعطيت لهم حتى يعرفهم رجال الأمن الذين تواجدوا في مكان الاعتصام ويعتدوا عليهم بالضرب والتكسير وكأنهم أعداء للوطن.

وزيرا الداخلية والإعلام أعلنا بأنه قد شكلت لجنة تحقيق لمعرفة ملابسات ما جرى ونحن مع الأسف نعرف أعمال لجان التحقيق التي يستمر عملها أحيانا عدة أسابيع حتى يبرد الموضوع وينساه الناس لكن الكرة الآن في مرمى نقيب الصحفيين ومجلس النقابة وعليهم مسؤولية اتخاذ إجراءات صارمة وتصعيدية لحماية زملائهم وحماية الصحافة في هذا الوطن الطيب التي يحاول البعض تخويف رموزها حتى لا يذكروا الحقائق كما هي على الأرض.

وزير الداخلية السيد مازن الساكت الذي كان صحفيا ووزير الإعلام الذي هو أيضا صحفي اعتذرا عن الذي جرى على شاشة التلفزيون الرسمي لكن هذا الاعتذار لا يكفي وعلى الحكومة أن تتخذ إجراءات صارمة بحق الذين اعتدوا على الصحفيين دون أي مبرر وعن قصد وسابق تصميم وإصرار.

الصحافة جزء مهم من عملية الإصلاح الشامل التي تقوم بها الحكومة وجلالة الملك عبدالله الثاني منع حبس الصحفيين وتوقيفهم إلا في حالة الإدانة من قبل القضاء وهو يحترم الصحافة والصحفيين ويكن لهم كل التقدير ولا يقبل أبدا أن يتعرض هؤلاء الزملاء للإعتداءات ومِن مَن؟! من قبل رجال الأمن العام.

نحن في هذا البلد نتمتع بنعمة الأمن والأمان وهذا كله بفضل رجال الأمن العام الذين يواصلون العمل ليل نهار من أجل المحافظة على هذه البيئة الآمنة لكن ذلك لا يبرر للبعض من هؤلاء الاعتداء على الصحفيين وفي وضح النهار ومن دون أي مبرر مقنع.

لن نقبل إلا بمحاسبة من اعتدى على الزملاء الصحفيين ونتمنى أن نسمع عن إجراءات سريعة تتخذها النقابة لحماية الجسم الصحفي ونرفض أن تنتهي الأمور بتوبيس اللحى.

nazeehgoussous@hotmail.com

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل