الملقي يدشن حملة «علاقات عامة» لتسويق برنامج «الإصلاح المالي»

الملقي يدشن حملة «علاقات عامة» لتسويق برنامج «الإصلاح المالي»
أخبار البلد -   أخبار البلد - يشرع رئيس الوزراء بحملة علاقات عامة تشمل مختلف القطاعات السياسية والاقتصادية لتسويق الحزمة الثانية من برنامج الإصلاح المالي الثاني، معتمدا على خبرته الطويلة في السلك الحكومي، التي قضاها متنقلا بين الوزارات والمؤسسات الرسمية، وليس أخرها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية، بيد أن الرئيس لم يعهد عليه إتقانه فن العلاقات العامة، فهو إنسان عملي وحازم، ولا يتقن كثيرا المجاملات الاجتماعية، حيث تحدث عن نفسه في لقائه مع القطاع التجاري قائلا: "لم يعهد علي اتقاني للعلاقات العامة".
أخذ عنه نائبه السابق والخبير الاقتصادي جواد العناني هذه المهمة "الصعبة" وغير المفضلة لدى الملقي، عندما روج العناني للحزمة الأولى لبرنامج الإصلاح المالي الثاني في حزيران العام الماضي، أسفرت عن اتخاذ الحكومة جملة من الإجراءات لتحصيل ما قيمته 450 مليون دينار، ضمن برنامج لإصلاح الاختلالات في المالية العامة للدولة.
غير أن الملقي لم يجد في فريقه الاقتصادي من يتقن فن مخاطبة الجماهير، فضلا عن مخاطبة القطاعات التجارية والصناعية التي عبرت عن رفضها المقترحات الحكومية حول تقليص الإعفاءات الضريبية والتوجه نحو زيادة الضريبة، لذلك قرر الملقي حمل هذه المهمة بنفسه عبر تدشينه حملة علاقات عامة قبيل إقرار حزمة القرارات الجديدة.
الرئيس خاطب القطاع التجاري قائلا: "نحن في مرحلة لا بد فيها من الاعتماد على الذات.. الجميع سيتحمل مسؤولية هذا البرنامج الوطني".
لم تنته لقاءات الملقي، حيث من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء اليوم رؤساء تحرير ومدراء الاقتصاد في الصحف اليومية إيذانا منه باقتراب حسم ملف الإعفاءات الضريبية وكيفية تحصيل مبلغ 520 مليونا، هدف الحزمة الثانية من برنامج الإصلاح المالي الثاني.
رئيس الوزراء أعلن الأسبوع الماضي أن الإجراءات التي ستتخذها الحكومة فيما يتعلق ببرنامج الإصلاح المالي ستتحدد الأسبوع المقبل، عند عودة وزير المالية ومحافظ البنك المركزي من الولايات المتحدة الأمريكية.
الملقي لدى لقائه القطاع التجاري في غرفة تجارة عمان، استخدم ذات الكلمات التي استخدمها سلفه عبدالله النسور، عندما كان يقود حملة علاقات عامة لترويج البرنامج الإصلاحي الأول عام 2013، وهي عبارة "سنرى النور نهاية عام 2016 وسنخرج من النفق الذي نعيش فيه، الملقي استخدم ذات العبارة مع فرق التوقيت، حيث قال سنرى النور منتصف العام 2018 وسنخرج من النفق الذي نعيش فيه".
الملقي لا يختلف عن سلفه النسور فيما يتعلق بالقدرة على الإقناع والتواصل مع الجماهير، سوى أنها كانت هواية مفضلة لدى سلفه النسور بينما هي لدى الملقي مخرج طوارئ لابد منه في هذا التوقيت.
 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية