تشكيل لجنة وطنية للصحة المدرسية

تشكيل لجنة وطنية للصحة المدرسية
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
شكل وزير الصحة الدكتور محمود الشياب لجنة وطنية للصحة المدرسية برئاسة امين عام المجلس الصحي العالي.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان اللجنة، تضم في عضويتها ممثلين عن مستوى رفيع من جامعة العلوم والتكنولوجيا والجامعة الاردنية ووزارة التربية والتعليم والخدمات الطبية الملكية والجمعية الملكية للتوعية الصحية ووكالة الغوث الدولية ورئيس جمعية اطباء الاطفال اضافة الى ممثلين عن وزارة الصحة ولرئيس اللجنة الاستعانة بذوي الخبرة والاختصاص في هذا المجال، وهي تهدف الى الارتقاء بخدمات الصحة المدرسية.

واشار الى ان تشكيل اللجنة يأتي للاهتمام الكبير الذي يوليه الاردن للصحة المدرسية بجميع مكوناتها من ابنية وبيئة مدرسية وطلبة على مقاعد الدراسة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم بوقايتهم من الامراض والاوبئة.

وبين ان تشكيل اللجنة الموسعة المكلفة بملف الصحة المدرسية من جميع جوانبه يأتي ايمانا من الوزارة بضرورة تكاتف جهود جميع القطاعات وتكامل امكاناتها والادوار الهامة التي ينهض بها كل قطاع لتصب في نهاية المطاف في تطوير خدمات الصحة المدرسية.

ولفت الى ان التحديات التي تواجه الصحة المدرسية تتطلب الشراكة العميقة بين جميع القطاعات لوضع التوصيات التي من شأنها التغلب على التحديات والنهوض بخدمات الصحة المدرسية لتكون بمستوى الطموح.
شريط الأخبار وجبة ورق عنب بـ5000 دينار!... ومعلقون يهاجمون المطعم صواريخ القسام استهدفت “مقر التخطيط” لاجتياح رفح الملكة رانيا: استمرار الحرب على غزة أكبر تهديد للنظام العالمي مهم من "المستقلة للانتخاب" بخصوص قبول طلب مترشحي القائمة الحزبية الحكومة تعمل بشكل كثيف لدمج وزارتي التربية والتعليم العالي مناقشة اطروحة دكتوراه بعنوان " الرواية التاريخية في الجامع الصحيح للبخاري" للباحثة شهرزاد عبيد في الزرقاء... ثلاثيني يعتدي بوحشية على ابنة شقيقه وعشريني ينهي حياته فيديو لمداهمة مكاتب “الجزيرة” في القدس قرار قضائي بحق عشريني ارتكب فعلا مشينا مع فتاة جمعية الفنادق الأردنية تكسر العرف الصحفي وتوزع تعهد على الإعلاميين في فعالية خاصة بالبتراء الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن توسيع مهامه وأهدافه بموجب النظام الجديد غوشة: وزير الأشغال ماهر أبو السمن وعد وصدق ونفذ وزيارته الأخيرة تقديرا لأهمية قطاع الإسكان تباطؤ مروري عند نفق الدوار الرابع.. وإدارة السير توضح القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية صندوق الملك عبدالله: دعم مالي لـ 10 مشاريع سياسية الإعلان عن موعد منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي المتحدث باسم نتنياهو يكشف عن الإجراءات ضد قناة الجزيرة بعد قرار إغلاق مكاتبها في إسرائيل صفارات الإنذار لا تتوقّف في شمال إسرائيل وسط رشقات صاروخية كبيرة من لبنان وسماع أصوات انفجارات في كريات شمونة 7 إصابات من بينهم 3 خطرة في صفوف الاحتلال بوابل من صواريخ الحكومة تحدد سقوفا سعرية للدجاج الطازج لارتفاعه بشكل غير مبرر