ملف مخالفات وتجاوزات (CJC) الى المدعي العام

ملف مخالفات وتجاوزات (CJC)  الى المدعي  العام
أخبار البلد -   اخبار البلد - سعد الفاعور
 

وجهت شركة الألبسة الأردنية (CJC) افصاحاً إلى هيئة الأوراق المالية، أوضحت فيه، أنه وبناءاً على تعليمات افصاح الشركات المصدرة والمعايير المحاسبية ومعايير التدقيق لسنة 2004، فإن مجموعة المساهمين الجدد في شركة الألبسة الأردنية تقدموا بطلب التدقيق على أعمال وسجلات الشركة خلال الخمس سنوات الماضية وقد صدر تقرير التدقيق عن دائرة مراقبة الشركات والذي يفيد بوجود تجاوزات تؤكد أحقية المشتكين (المساهمين) في طلبهم وبناءاً عليه فإن شركة الألبسة (CJC) قد قامت بتسجيل شكوى لدى مدعي عام عمان سجلت تحت رقم 9058/2017 وذلك لتثبيت حقوق الشركة ومحاسبة المسؤولين عن التجاوزات التي ارتكبت بحق الشركة وأموالها كما وردت في تقرير التدقيق الصادر عن دائرة مراقبة الشركات.

يشار إلى أن (أخبار البلد) سبق لها وكشفت في 6 أيلول الجاري عن وقوع تجاوزات ومخالفات مالية عديدة في التقرير المالي للشركة بموجب وثائق أطلعت عليها آنذاك، كما أجرت حوارا مع القاضي رمزي نزهة مراقب عام الشركات حول التجاوزات الحاصلة في الشركة.

وكشف نزهة، في تصريحات خاصة إلى (أخبار البلد) وقتها عن الانتهاء من مراجعة السجلات المالية للشركة، مؤكداً أنه سيتم مخاطبة مجلس إدارتها لغايات تصويب أوضاعها بما يتوافق مع قانون الشركات.

وبسؤاله عمّ إن كانت طبيعة المخالفات تستوجب تحويل ملف الشركة إلى دائرة النزاهة ومكافحة الفساد، أوضح أن المخالفة مخالفة بصرف النظر عن حجمها أو طبيعتها. مشيراً إلى أن الإجراء الذي سيتم اتخاذه في الظرف الراهن هو توجيه خطاب إلى الشركة لغايات تصويب أوضاعها بما يتوافق مع قانون الشركات. مؤكداً أن الوقت لا يزال مبكراً لتحويل ملف الفساد والتجاوزات المالية إلى دائرة النزاهة ومكافحة الفساد.

وأوضح أن هناك جملة من الإجراءات والخطوات التي يمكن للشركة بل ويجب على الشركة أن تتخذها لتدارك الأخطاء والمخالفات التي أرتكبت، وأن مراقبة الشركات ستراقب طريقة تعامل (CJC) مع خطاب طلب تصويب الأوضاع بما يحفظ حقوق المساهمين.

ويمكن للقارئ الاطلاع على التقرير كاملاً من خلال النقر هنا.


نتيجة بحث الصور عن ‫شركة الالبسة الاردنية cjc‬‎
شريط الأخبار ادعى تحرشها بعامل.. إعلامية مصرية شهيرة تتسبب في حبس صاحب شركة ضبط كميات كبيرة من لحوم الخيول داخل 4 مطاعم في مصر مطعم في الأردن للنساء فقط مكوّن من 3 مراحل .. نص العرض الذي سُلّم لحماس لوقف إطلاق النار في غزة "همم" تدين استخدام العنف ضد المحتجين في الجامعات الامريكية والاوروبية تشكيلات إدارية وإحالات إلى التقاعد في التربية .. أسماء الذهب يرتفع بعد تثبيت المركزي الأميركي للفائدة وفيات الأردن اليوم الخميس 2/5/2024 أجواء معتدلة حتى العصر ومتقلبة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس إسعاف مصابين إثر مشاجرة عنيفة في الزرقاء كولومبيا تقول كلمتها وتقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل: إذا ماتت فلسطين تموت الإنسانية جمعية رجال الأعمال تستعيد صفحتها وتشكر الأجهزة الأمنية بعد شهر من المعاناة الاحتياطي الفيدرالي يثبت أسعار الفائدة للمرة السادسة على التوالي إصابة 12 عسكرياً إسرائيلياً في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القسام تعلن استهداف تجمعات للجيش الإسرائيلي %78 نسبة حجوزات فنادق البحر الميت لفئة 5 نجوم والبترا 19% وزير الأشغال يوجه بتوحيد أجور عمال المياومة وفق أعلى أجر دراسة مقارنة للأرباح الصافية للبنوك الأردنية في الربع الأول.. أرقام واحصاءات شركة البوتاس العربية تهنىء موظفيها بعيد العمال الأردن يحمل الاحتلال مسؤولية الاعتداء على قافلتي مساعدات أردنية