الاولمبية أخفقت في دورة باكو السرية...!

الاولمبية أخفقت في دورة باكو السرية...!
أخبار البلد -  


اخبار البلد -
صالح الراشد
كما جرت العادة, تصفق اللجنة الاولمبية لأي تتويج وتعتبره انجاز دون العودة الى الارشيف لمعرفة اذا ما تحقق انجاز أو اخفاق يرتدي ثوب الانجاز, فالاولمبية وعبر الامين العام هللت للنتائج التي تحققت في دورة التضامن الاسلامي في العاصمة الاذرية باكو, واعتبرت انها قد حققت قفزة هائلة في الية اختيار المشاركين, وكان عليه التحقق من مستوى المشاركين وتصنيفهم على مستوى العالم , وعليه أيضا ان يقارن بين الارقام التي حققها اللاعبون ما اذا تطورت أو تراجعت , وعندها تستطيع اللجنة اطلاق التصريحات المناسبة .



الرؤية الاولى بتحقق انجاز يعتبر الافضل في الدورات الاسلامية قد يقنع الاولمبية ان ما تحقق يعتبر أمر خارق , لكن في حقيقة الامر لم يكن الامر كذلك, فغالبية الدول لم تشارك بافضل لاعبيها, كما حصل في العاب القوى القطرية والبحرينية والسعودية ومع السباحة المصرية والجزائرية, حيث تعاملت بعض الدول مع البطولة على انها مجرد دورة استعدادية لبطولات أخرى او دورة تدريبية لبعض اللاعبين الذين يعقدون عليهم الامل مستقبلا.



كنت اتمنى وقبل ان تتحدث اللجنة ان تقارن بين الارقام التي حققها سباحنا المميز خضر بقلة وبين الارقام التي حققها قبل اشهر , وعندها ستدرك اللجنة ان هناك تراجع على صعيد أرقام اللاعب وهنا مكمن الخطورة, كون ما يهمنا هو تطور ارقامه أكثر من احراز ذهبية في دورة لا تعني الكثير على الصعيد العالمي.



بقله حصل على ذهبية '200' متر حرة مسجلا '1.48.42' وهو رقم ضعيف مقارنه برقمه الذي سجله في بطولة العالم 13 في ويندزور بكندا نهاية العام الماضي حيث سجل '1.47.07', وفي سباق '400' متر حرة سجل في الدورة '3.55,38' فييما سجل في ويندزور '3.50.58', وهذا يعني ان مستوى أداء اللاعب تراجع , وربما يكون لان توقيت الدورة لم يكن مناسبا للاعب الذي شارك في أولمبياد ريو وكان في أوج عطائه, فيما الدورة الاسلامية لا تعني كثيرا لذا لم يكن الاعداد مناسبا, وهذا يوجب على اللجنة والاتحاد اختيار البطولات المناسبة للاعب نأمل ان يكون بين صفوة لاعبي العالم.



الامر لا ينسحب كما ذكرت على السباحة فقط بل على جميع الالعاب , فعندما تفوز اذربيجييان بذهبية كرة القدم وهي التي تصنيفها العالمي '87' على حساب الكاميرون '33' عالميا ندرك ان هذه الدول وبقية الدول لم تشارك في أفضل لاعبيها.
وهنا يكمن أهمية دور الموفد الاعلامي صاحب الخبرة في منح كل انجاز حقه , واظهار حقيقة المشاركة, حتى لا تبيع اللجنة السراب والوهم على أنه انجاز,بفضل اعلام منحاز للجنة وعندها سيطالبها الجميع بالافضل لان الرسالة الاعلامية من قبل اللجنة اعتبرت ما تحقق اعجاز, وسيكون التراجع غير مقبول, وعندها ستدفع ثمنا لانها وضعت نفسها في مكان غير مستحق عالميا.



 
شريط الأخبار نائب الأمين العام لحزب الله: "إسرائيل" لم ولن تطال قدراتنا العسكرية.. وجاهزون لحرب برية متقاعدو الفوسفات يعودون إلى الشارع مجددًا: تعنّت الإدارة وملف التأمين الصحي يشعلان الاحتجاجات العقبة.. مفصول من عمله بمصنع يفتح النار بشكل عشوائي ويصيب اثنين لماذا تم تعيين رئيس تنفيذي جديد "لكيا الأردن" في هذا الوقت؟ التقى برجل مجهول وصافحه... تفاصيل جديدة عن عملية إغتيال نصر الله فيديو يظهر الحايك وهو يتوقع عدوان اسرائيل على منطقة الكولا في بيروت.. ماذا قال؟ الأمن يعلن عن تعديلات واسعة في عمل جسر الملك حسين عاجل. 6 كلاب ضالة نهشته في رأسه ورقبته.. تفاصيل صادمة عن حادثة وفاة طفل بالجيزة العجلوني : نتائج الشامل الدورة الصيفية 2024 يوم الأربعاء الموافق 2/10/2024 بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك (صور) 1238 باخرة رست على أرصفة ميناء العقبة الجديد وميناء الركاب في 2024 «حماس» تعلن مقتل قائدها في لبنان وعضو قيادتها في الخارج، فتح شريف أبو الأمين، مع بعض أفراد عائلته في ضربة إسرائيلية في جنوب لبنان راقصة مصرية تكشف عن طلب وزير خارجية أميركي سابق الزواج منها اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا تحويل مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي للبنوك يوم غد الثلاثاء وفيات الاردن اليوم الاثنين 30/9/2024 أوامر بالابتعاد عن المنطقة فورا.. حريق ضخم في مختبر للكيماويات بولاية جورجيا الأمريكية (صور + فيديو) .. "حزب الله" اللبناني ينشر ملخص عملياته ضد الجيش الإسرائيلي أول تصريح أمريكي عن نوع السلاح المستخدم في اغتيال نصر الله خلال ملتقى الاتصال.. إعلاميون وسياسيون أردنيون وعرب يحذرون من مخططات الاحتلال