الشرطة البحرينية تشتبك مع مشاركين في احتفال ديني شيعي

الشرطة البحرينية تشتبك مع مشاركين في احتفال ديني شيعي
أخبار البلد -  

اشتبكت الشرطة البحرينية مع شيعة كانوا يشاركون في مهرجان ديني في ساعة متأخرة ليلة الاثنين وذلك بعد اقل من اسبوع من الغاء البحرين قانون الطواريء الذي اخمد احتجاجات استمرت اسابيع.

وقال سكان وجماعة الوفاق الشيعية المعارضة البارزة ان الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وقنابل صوت لتفريق مسيرات في العديد من القرى الشيعية الواقعة حول العاصمة المنامة.

واضاف سكان ان بعض التجمعات كانت دينية تماما في حين اخذت تجمعات اخرى صبغة سياسية بعد ان هتف المشاركون "يسقط يسقط (الملك) حمد" و"الشعب يريد اسقاط النظام."

وقال سكان ان عدة اشخاص اصيبوا في قرية سترة واضرمت النار في منزل مع استمرار الاشتباكات هناك.

وقال سيد هادي عضو الوفاق انه يدين هذا الهجوم وان هذا النوع من الهجوم سيزيد الموقف سوءا.

واضاف ان هذا الحدث عادي جدا في البحرين وانهم يفعلونه منذ عقود وان السلطات قالت انها لن تهاجم المناسبات الدينية ولكن هذا هو ما فعلته.

وتأتي هذه الاضطرابات بعد يومين فقط من عودة سباق جائزة البحرين الكبرى في سباقات فورمولا 1 . واجل موعده الاصلي في مارس اذار بسبب الاحتجاجات الواسعة النطاق في ذلك الوقت.

وفي مارس اذار استدعى حكام البحرين السنة قوات من دول الخليج العربية المجاورة لاخماد اسابيع من الاحتجاجات التي قاد معظمها افراد من الاغلبية الشيعية يطالبون باصلاحات ديمقراطية. ودعا متشددون الى اقامة جمهورية.

وقالت البحرين مقر الاسطول الخامس الامريكي ان القوات السعودية والاماراتية ستبقى في البلاد لاجل غير مسمى للمساعدة في مواجهة تهديد متصور من جانب ايران الشيعية.

شريط الأخبار الأردن يدين الهجوم الإرهابي في تركيا انخفاض أسعار الذهب محليا في التسعيرة الثانية موقع إلكتروني لمتابعة سير العمل في المشاريع التنموية للمحافظات حزب الله ينعى رئيس ‏المجلس ‏التنفيذي في الحزب هاشم ‏‏صفي الدين شركة تأمين الصحفيين تقطع الحبل بالزملاء والنقابة تحاول طي الملف قبل الانتخابات محلات عمان ستغلق الساعة التاسعة اعتباراً من الاسبوع القادم اعلام عبري ينشر صورة لنجم قناة "العربية " الحسيني في مقر للسفارة الإسرائيلية - صورة الفراية يكشف عن اتفاق اردني سوري على تسهيل حركة الركاب عبر "جابر" بيان شديد اللهجة صادر عن وزير الاوقاف الطاقة: انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا تفاصيل تلقي روسية 40 طعنة في مرج الحمام مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء يتفقد خلال جولة ميدانية غير معلنة شركة سافي فارما للصناعات الدوائية الكيلاني: صفقة رسملة الأسهم تسوية هامة وفي مصلحة "المستثمرون" و"الشرق الأوسط" الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن والمشاركة الأردنية فيها مراقبون يسألون: أين الجهات المختصة عن شبح الموت الذي يطارد الأرواح على طريق العدسية؟! رشقة صاروخية على تل أبيب تُدخل بلينكن ومرافقين الملاجئ الموافقة على تسجيل أذونات وسندات خزينة بما مجموعه 350 مليون دينار الحكومة تُخضع محلات الذهب لتعليمات غسل الأموال وتمويل الإرهاب الموافقة على تسجيل أذونات وسندات الخزينة بما مجموعه 350 مليون دينار الأردن.. 1751 شقة ومكتب و1275 مركبة و3585 أرض ومجمع للبيع في المزاد العلني - رابط