اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

التخلي عن السكر 9 أيام فقط يؤدي إلى نتائج مبهرة!

التخلي عن السكر 9 أيام فقط يؤدي إلى نتائج مبهرة!
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

تزعم دراسة جديدة نشرت في مجلة Obesity أن التخلي عن السكر لمدة 9 أيام فقط يمكن أن يساهم في تحسن صحة الأشخاص بنسبة كبيرة.

حيث تؤكد الدراسة أن للسكر خطرا كبيرا على صحة الأطفال، ليس بسبب السعرات الحرارية فقط ولكن بسبب الضغط الذي يشكله على عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

وقال روبرت لستيغ، مؤلف الدراسة وطبيب الأطفال في مستشفى بسان فرانسيسكو في الولايات المتحدة، أن البحث أكد على انخفاض نسب الكوليسترول لدى الأطفال وتحسن في مستويات الأنسولين لديهم، لدى التخلي عن السكر في نظامهم الغذائي.

ويؤكد لستيغ أن هذه النتائج تدعم فكرة ضرورة متابعة الوالدين لنسب السكر التي يتناولها الأطفال، مع أخذ الآثار الصحية المترتبة على المدى الطويل بعين الاعتبار.

ويضيف الدكتور لستيغ قائلا :"لقد أجريت الدراسة بعناية فائقة على الأطفال المشاركين من أجل العناية بصحتهم إلى جانب إبعادهم عن السكر، ولوحظ أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و18 عاما، لديهم استجابة واضحة لمنبهات الشبع".

ويوضح أن السعرات الحرارية التي يضيفها السكر تعتبر الأسوأ، لأنها تتحول إلى دهون في الكبد لتقاوم الأنسولين، وبالتالي تسبب مخاطر لمرضى السكري والقلب، ولمن يعانون من أمراض الكبد.

ويذكر أن نتائج الدراسة لم تظهر إلا بعد 9 أيام فقط من إيقاف تناول السكر، حيث كانت مثيرة للاهتمام حسب ما يزعم المؤلف الرئيسي للدراسة.

ونشر تقرير عقب هذه الدراسة يدعو إلى فرض ضريبة على السكر فرُفض الطلب من قبل ديفيد كاميرون رئيس الوزراء حيث قال:"إن فرض تدابير أخرى بدلا من هذا كمثل تشديد القيود على تناول السكر في الإعلانات يمكن أن يساعد بحد ذاته في الحد من البدانة في مرحلة الطفولة".

في المقابل نشرت صحيفة الغارديان رد الدكتور لستيغ على رئيس الوزراء حيث أكد أن من الخطأ الاعتقاد أن طلب فرض ضرائب على السكر هو بسبب مخاطر السمنة، بل ان الأمر يتعلق بخطر الإصابة بداء السكري من النوع 2.

تجدر الإشارة إلى أن 5.4% من السكان البريطانيين يعانون من مرض السكري، الأمر الذي يكلف الدولة نفقات طبية تقدر بـ 14 مليار جينيه استرليني سنويا


شريط الأخبار ارتفاع أسعار الذهب بالسوق المحلية في التسعيرة الثالثة رئيس جامعة البترا يتوج مشروع "حارس النخيل" بالمركز الأول في مسابقة "منصة الاستثمار الجريء" 13.2 مليون دينار حجم التداول في بورصة عمان مبادرة استثنائية للمستشارة ربى الرفاعي: تكريم رجالات الوطن وشيوخ العشائر احتفاءً بالاستقلال والجلوس الملكي. طرح مسارات نقل جديدة لخدمة المفرق وجرش والزرقاء إيران: نعلن وقف عملياتنا مركز الحسين للسرطان يحصل على اعتماد FACT العالمي لزراعة نخاع العظم والعلاج الخلوي ترامب يدعو إسرائيل وإيران إلى وقف إطلاق النار فورا موظفو الاستهلاكية المدنية يُضربون عن العمل احتجاجا على غموض مصيرهم بعد قرار الدمج مع الاستهلاكية العسكرية إصابة شخصين بطعنات بالغة إثر مشاجرة جماعية في إربد تشكيلات المجموعة العاشرة.. النشامى يترقبون مواجهات الأرجنتين والجزائر والنمسا إيران: المباحثات متواصلة مع الولايات المتحدة عبر باكستان الحرس الثوري يهدد دول المنطقة: اللعبة الخطيرة ستطال كل مواقع الطاقة 86 دينارا سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية سلامي: هدفنا الظهور بأفضل صورة في كأس العالم 2026 ترمب: أنا صاحب القرار ولا خيار لنتنياهو سوى قبول أي اتفاق مع إيران كوكبي الزهرة والمشتري في اقتران نادر في سماء الأردن اليوم خامنئي: النظام الصهيوني المتزعزع لم يتبق له سوى أيام معدودة وفاة بحادث دهس على الطريق الصحراوي زلزال بقوة 7.8 درجات يضرب الفلبين وتحذير من موجات تسونامي