اللون الاحمر

اللون الاحمر
أخبار البلد -  

صباحاً قالت لأمها وهي تدور حولها " أريد لعبة ودفتر رسم وألوان "

نهرتها أمها وأخبرتها أنهم لا يملكون ثمن الطعام وأن حياتهم لا لون لها...."

وفي المساء حين نضجت فكرة في رأسها وسمعت صوت بدء اللعبة التي يمارسها الجنود كل يوم بشغف ودون انقطاع, يرسمون بلون أحمر لوحات كثيرة لكنهم دائما يتركون علب الألوان على الأرض ويغادرون.

تساءلت "من أين يحصلون على اللون الأحمر..."

كانت اللعبة في أوجها حين مدت للخارج ساقها وحلمها وكل الأفكار الشيطانية الطفولية التي كانت تحملها للهو والمرح...هرولت نحو مصدر الصوت الذي كان يعلو ويعلو كلما أوغلت إليه...لكنها شعرت بالخوف.

بكت دون أن تدري...."يا ماما "....والمطر كان ينهمر باكيا هو الآخر فوق جراح غزة وذاكرتها...تلك المدينة الطفلة.                              

نظرت حولها كانت آلة كبيرة تنتصب قريبا منها, أكبر مما تصورته في خيالاتها وأحلامها الصغيرة... وشعرت أنها لعبة خرافية وسحرية من نوع مختلف...وأنها ستختال بما فعلته أمام إخوتها ..وحيد , غريب , أمل .

سارت نحو الآلة التي سمتها "جرّافة " وفي عينيها الواسعتين رغبة جنونية في المغامرة.

اختبأت خلف جدار قريب لأن صوتا داخليا همس لها بالاختفاء ...

 "إنهم مخيفون...وكبار جدا  "

نظرت بعينين مفجوعتين وذاهلتين إلى ثلاثة رجال ببزات عسكرية وحضور مهيب 

ضحكت في سرها " إنها مغامرة من نوع مختلف..."

تذكرت ..!

قالت لها أمها ذات يوم " هناك جنود يخرجون في الليل يأكلون الناس..والفرح "

 

هاجس ما تحرك داخلها " اهربي..."

 

عادت بساقيها للوراء ومشت مبتعدة عن المركبة...قلبها ينبض بسرعة وجسدها يرتعد بردا ..

لذا قررت أن تجري بسرعة دون أن تلتفت حولها..." البيت.."

شعرت بألم مفاجئ " لقد أصابتها الرصاصة ...في كتفها الأيمن .. وقعت على الأرض ذاهلة ومتألمة , بدأت تبكي وتئن ..وغمامة من الذكريات الضبابية ملأت الكون حولها ...برد ورحيل وليل دموي يسرق كل شيء .."

صرخت ..

لا أحد كان يسمعها ..تلمست مكان الألم .." سائل أحمر"..ابتسمت ..

وغابت عن الوعي بعد أن رسمت لوحتها بنفسها..."

 

 

                                                        ( كوثر حمزة محمد _  قسم الصحافة  )

شريط الأخبار الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً الاستهلاكية المدنية تعلن عن تخفيضات على أكثر من 400 صنف أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في "بورصة عمان" لجلسة اليوم الأحد وفاة رجل الأعمال والعين رياض الصيفي النائب محمد يحيا المحارمة يزور منطقة النصر في العاصمة مصاهرة ونسب بين عشيرتي طعمه والخصاونة.. ياغي طلب والخصاونة اعطى ... شاهد الصور مهم من البنك المركزي بشأن أقساط التأمين والتعويضات الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات شاهد انفجارات داخل قاعدة رامات دافيد العسكرية في حيفا وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة