التعداد السكاني : ليخرس «الخراَّصون» !

التعداد السكاني : ليخرس «الخراَّصون» !
أخبار البلد -  

كالعادة, وكدائماً وأبداً, فإن الذين يقضون حياتهم ليلاً ونهاراً في انتظار أي إجراء رسمي, حكومي أو غير حكومي, لينسجوا حوله قصصاً ما أنزل الله بها من سلطان وليقولوا فيه أكثر مما قاله مالك في الخمر وليحملوه أكثر كثيراً مما يحتمل وليشككوا ويحاولوا تسويق أوهامهم وبصراحة وأكاذيبهم ونواياهم السيئة وعلى أصحاب النوايا الطيبة من أهلنا وكل هذا مع أن الشعب الأردني بات يعرف مثل هذه الألاعيب وبات يدرك أن هناك بيننا أقلية قليلة تكاد لا ترى بالعين المجردة لا تخاف الله ولا تتورع من أنْ تكذب مرة وثانية وثالثة.. وألف على أساس أن شعار النازي غوبلز كان: «اكذب ثم اكذب فإن الناس سيصدقونك في النهاية..» وحقيقة أن الأردنيين لم يعودوا يصدقون كل ما يسمعوه من هؤلاء الذين يحاولون الصيد والتصيد في المياه العكرة.. ونشكر العلي القدير أن مياهنا دائماً صافية وكـ «عين الديك» !!

ككل دول العالم الراقية والمتقدمة والتي تسير في طليعة الركب الحضاري العالمي فإن هذا البلد, المملكة الأردنية الهاشمية, حتى يعرف موطئ أقدامه ويحدد ضروريات شعبه وما تتطلبه الأجيال الصاعدة من عمر الحضانة والمدارس الابتدائية وحتى عمر التقاعد بعد خدمة طويلة فإنه بحاجة وفترة بعد فترة إلى إجراء إحصاء وتعداد سكاني كي يحدد ما يُعْتبر أولويات لا يجوز وغير ممكن تأجيلها وما بات يعتبر ثانوياً وغير ضروري ولا يجوز إرهاق الموازنة العامة بالإنفاق عليه طالما أن هناك ماله الأولوية عليه .
إنه على الذين يتحملون مسؤولية كل شاردة وكل واردة في بلدنا, المملكة الأردنية الهاشمية, أن يعرفوا كم هو عدد الأردنيين الآن وكم من المتوقع أن يصبح بعد عشرة أعوام أو عشرين عاماً وكم هو عدد المدارس والجامعات والمستشفيات التي سنحتاجها حالياً وفي المستقبل وأيضاً وكم هوعدد الوظائف التي علينا أن نوفرها لأبنائنا بعد سنة أو سنتين أو عشر سنوات وهذا كله وغيره يتطلب أن نجري تعداداً سكانياً دورياً يُظهر وبدقة فئات الأعمار المختلفة لأبناء شعبنا ويظهر مستوى البطالة بين هذه الفئات وما هو ضروري ولازم وما لا يمكن تأجيله وما هو ثانوي ولا ضرورة له ويجب توفير الإنفاق عليه لما له الأولوية ولا يمكن ركنه جانباً أو تأجيله .
إن دولة لا تعرف عدد سكانها وحسب الفئات العمرية وحسب من هُمْ على مقاعد الدراسة من الحضانة والابتدائي حتى آخر المراحل الجامعية وحسب الموظفين وفئاتهم ومواقعهم وحسب موظفي القطاع العام والقطاع الخاص فإنها لا تكون مقصرة وفقط بل كالأعمى الذي لا يعرف طبيعة الطريق الذي يسير عليه والذي يمكن أن يسقط في هاوية لا قرار لها في أيِّ لحظة من اللحظات.. إن هذا السبب الذي دفع من هم في مواقع المسؤولية والمسؤولين أمام الله وأمام الشعب الأردني لإجراء تعداد سكاني جديد (إحصاء) الآن.. الآن وليس غداً لأننا بحاجة إلى معرفة مواطئ أقدامنا ونحن نواجه متطلبات أكثر من ضرورية ولا يجوز تأجيلها لأي سبب وبأي حجة !! 
إن هذه هي الحقيقة التي لا غيرها حقيقة ولذلك فإنه عيبٌ أن يحاول البعض من الذين بتنا نعرفهم تمام المعرفة ونعرف دوافعهم وتوجهاتهم, الاصطياد في مياه يعتبرونها عكره وأن يثيروا تساؤلات ويرسموا تصورات مريضة حول التعداد السكاني (الإحصاء) المزمع إجراؤه ويتقصدون التشكيك فيه وفي مقاصده وكل هذا مع أنهم يعرفون أنه بالإمكان معرفة أعداد أبناء البادية وأعداد أهل هذه المحافظة أو تلك.. وأعداد مَنْ أصولهم شامية أو حجازية أو فلسطينية أو عثمانية بـ»كبسة» زر واحد على شبكة «غوغلز» أو أي حاسوب كما يقال أو أي جهاز من أجهزة التواصل الاجتماعي . 
نحن الآن شعب أردني واحد.. وعلينا, وقد تمازجنا وتزاوجنا وتعايشنا وعشنا معاً كل هذه الأعوام الطويلة في وطن واحد من المفترض أننا كلنا نحبه وننتمي إليه ولا ننتمي لأي وطن غيره إلا للوطن العربي الكبير الذي حلمنا بوحدته وسنبقى نحلم بوحدته المقدسة فعلاً, أن ننسى نهائياً قصة: «المنابت والأصول» وأن ننبذ من بيننا كل من يحاول إثارة هذه المسألة لدوافع إما خاصة وشخصية وإما لأغراض مشبوهة كلما: «دق الكوز بالجرة» وكلما أقْدم من هُمْ في مواقع المسؤولية على خطوة يحتاجها بلدنا ويحتاجها شعبنا الواحد الموحد الذي هو أكثر تماسكاً ووحدة من أي شعب آخر إنْ في هذه المنطقة وإن في العالم بأسره.. ولذلك فإننا نقول ستبقى المسيرة المباركة تسير وليخرس المُخرِّصون !! ... أهل الظنون ومفتعلو الأكاذيب الملفقة .

 
شريط الأخبار سقوط شظية بطول مترين في السلط منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى إعادة فتح الأجواء الأردنية سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه القوات المسلحة تضع كافة التشكيلات والوحدات على أهبة الاستعداد... وتدعو المواطنين للبقاء في المنازل الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها “حزب الله” يقصف قاعدة عسكرية جوية في ضواحي تل أبيب- (فيديو) هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 3 بالمئة بعد تقارير عن استعداد إيران لشن هجوم صاروخي على إسرائيل الحوثيون يحرقون ثلاث سفن أجنبية في ثلاثة بحار... وبيان تفصيلي حسان يفوض صلاحيات لـ 6 وزراء - تفاصيل تأهب في إسرائيل عقب توقع هجوم باليستي من إيران.. والبيت الأبيض يؤكد ويحذر ايران إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة - أسماء الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين