منبوذ.. شاتم "الأقصى"

منبوذ.. شاتم الأقصى
أخبار البلد -  
حتى رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو، بكل وقاحته ودمويته، لم يجرؤ على شتم المسجد الأقصى. فكيف يجرؤ أردني من أبناء جلدتنا على إتيان هذا الفعل المشين والمخجل؟! كيف استطاع أن ينطق بشتيمة "الأقصى"؟! أين كان عقله؟! الأغلب أنه بلا عقل!
من دون أن أعرفه أقول: إنه مجرم، ليس بلا عقل فحسب، وإنما بلا ضمير أيضا. فالمسجد الأقصى في وجدان الأردنيين جميعاً مقدس، والدفاع عنه لم يكن يوما محلاً للتفكير والتشكيك، ناهيك عن التفاوض. ولذلك، فإن التضحيات لأجله كانت وستبقى بلا حساب.
حتى المحتل الغاصب، ولاسيما من يمثله اليوم حصراً من المتطرفين الإسرائيليين الصهاينة، لم يقدر على ارتكاب هذا الفعل المدان شعبياً قبل الإدانة رسمياً، والذي يخجل من مجرد سماعه كل وطني عروبي، يؤمن أن القدس عربية، وأنها عاصمة فلسطين. مثل هذا المجرم منبوذ، لا مكان له بيننا، يرفضه المجتمع بكل مكوناته.
فمنذ يوم الجمعة الماضي، يكتشف المتابع لردود الأفعال كيف وحّدت جريمة شتم "الأقصى" الأردنيين كافة. والتطاول على المقدسات جرم يحاكم عليه رسميا، تماماً كما صدرت الإدانة شعبيا. وخيرا فعلت الأجهزة الأمنية بالقبض على مرتكب الإهانة بحقنا جميعاً، لأن للأقصى علينا حقا؛ فهو أولى القبلتين وثالث الحرمين. هذا إن بقي صحيحاً أن قدسية "الأقصى" لا تُدنس ولا ينتقص منها مثل هذا الفعل الفردي.
نادراً ما يتوحد الأردنيون بالشكل الذي نراه في كل مرة يكون فيها الحدث مرتبطا بالأقصى والمقدسات في فلسطين، والتي يدنسها اليهود. ولطالما كان الأردن وأهله المدافع الأول عن "الأقصى" والرافض لكل خطط المحتل تجاهه.
المجرم، ربما من دون قصد إنما بما ينمّ عن شديد غباء، سعى إلى نشر الفتنة. لكن الرد جاءه من الجميع، بأن لا هامش ولو بأضيق أضيق الحدود للتلاعب، فحرمة "الأقصى" قضية توحدنا لا تفرقنا، تماماً كما هي حال الأردنيين دوماً في الشدائد.
موقف الأردن الرسمي والشعبي من "الأقصى" معروف، لا مكان إزاءه لمشكك أو مزاود. لكن بعض المرضى الذين لا يخلو منهم مجتمع، وعلى صغرهم، يجدون مكانا يخرجون منه، مثل "الدمل" تماما. ولذلك، فإنهم سيظلون حالات فردية، لا ولن تعبر عن المجتمع.
شاتم "الأقصى" منبوذ، سيبقى موصوما بجرمه الذي سيلاحقه كمرتكب جريمة الخيانة العظمى. فمثله لا يتشرف أحد بالتعامل معه، لتدني خلقه حد بيع ضميره.
ما عساه يقول لموفق السلطي وفراس العجلوني وحابس المجالي ونواف جبر الحمود... وكل شهداء الأردن الذين فدوا فلسطين بأرواحهم، وقدموها ثمنا رخيصا للذود عنها؟! لكن بعد ذلك لا يبقى ما يُقال إلا "إن لم تستحِ، فقل ما شئت، وافعل ما شئت"!
أرواح الشهداء اليوم تلعن من يشتم "الأقصى"، وتذكّرنا بكم قدم الأردن، جيشا وشعبا، وما يزال، من تضحيات لأجل ثرى فلسطين.
من يشتم "الأقصى" ملعون منبوذ؛ فعله محرم دينيا، لأنه يشتم أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، تماماً كما أنه فِعل خيانة وطنية وقومية وأخلاقية، يجب أن لا تأخذنا بمقترفه رأفة ولا رحمة، لأنه يهدم ما نشأ وعينا على تقديسه وتبجيله وتمجيده، حد الشهادة من أجله.
هل يغفر الشهداء الذين ضحوا بدمائهم من أجل "الأقصى" شتيمة المجرم تلك؟ إن غفروا له غفرنا بدورنا، وإلا فلا غفران أبداً!  
 
شريط الأخبار سقوط شظية بطول مترين في السلط منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى إعادة فتح الأجواء الأردنية سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه القوات المسلحة تضع كافة التشكيلات والوحدات على أهبة الاستعداد... وتدعو المواطنين للبقاء في المنازل الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها “حزب الله” يقصف قاعدة عسكرية جوية في ضواحي تل أبيب- (فيديو) هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 3 بالمئة بعد تقارير عن استعداد إيران لشن هجوم صاروخي على إسرائيل الحوثيون يحرقون ثلاث سفن أجنبية في ثلاثة بحار... وبيان تفصيلي حسان يفوض صلاحيات لـ 6 وزراء - تفاصيل تأهب في إسرائيل عقب توقع هجوم باليستي من إيران.. والبيت الأبيض يؤكد ويحذر ايران إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة - أسماء الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين