دم البرتقالة

دم البرتقالة
أخبار البلد -  


لم تكن البرتقالة التي سقطت في يافا تعرف أنها ستظل تتدحرج، مضرجة بدمها حتى اليمن جنوبا وعين العرب شمالاً . ولم يكن العرب يعرفون أن السّم الذي دسّه الصهاينة في جسد بحر عكا وحيفا وغزة سيتسرب الى دجلة والفرات والنيل . لكن البعض كان يعرف ويغمض عينيه، والبعض يفتح عينيه ولا يرى، والكل يشهد على أن بريطانيا سلمت فلسطين لليهود ليقيموا مكانها « دولة «، وان وعد بلفور تحقق .
منذ 67 عاما والوعد يتحقق، يتناسل ويتكاثر حتى أصبح اليهود أكثرية في فلسطين وأصبح أكثرية الفلسطينيين لاجئين خارج فلسطين .»اسرائيل» تتفشى في الأراضي العربية وتحتل أراضي من أربع دول عربية غير فلسطين . الارض تمرض، الإرادة تذبل، الكل يقع وتصبح إسرائيل أمراً واقعاً .واقعا لا حقيقيا، محض كذبة مسلحة . تحايلٌ على التاريخ وتشويه لوجه الجغرافيا . تجميع لأناس لا يجمعهم سوى أسطورة « أرض الميعاد» و» شعب الله المختار «!
كيف حدثت «النكبة» ؟ وهل كان الفلسطينيون يدركون حجم المؤامرة ؟
أكرر وأتذكر في كل 15 أيار كيف كان أبي يسهب وهو يحدثنا عن «أبو إبراهيم» اليهودي في تلك البلدة التي تجلس على تلة مطلة على بحر يافا . كان دائما يردد: لم يكن أبو إبراهيم وعائلته يختلفون في شيء عن أهل البلد . يُعيِّدون معنا عيدي رمضان والأضحى، ونعيِِّد عليهم في عيدهم، يحترمون جُمْعَتَنا ونحترم سبتهم .
لكأنه لم يصدق كيف حدث ما حدث في ذاك اليوم من ايار 1948 . طلب المختار منا أن نحمل ما نستطيع حمله ونخرج وقال: سنعود بعد كم يوم . ومن قال للمختار يا أبي ؟ قال: المخاتير الآخرون . ومن قال للمخاتير الآخرين ؟ قال: المختار الكبير . ومن هو المختار الكبير يا أبي ؟ قال : لا أدري ! لكن «أبو إبراهيم» حزن جدا ورجانا أن نبقى.. نحن أبناءَ هذه البلدة أهل وجيران من زمان . قلنا له: اليهود يبقرون بطون النساء الحوامل في دير ياسين ويذبحون الأطفال في قبية ويقتلون العرب في اللد والرملة وبيسان وفي كل مكان. صمت ابو ابراهيم و..خرجنا !! .
وقتها كانت فلسطين تحت الانتداب البريطاني، وكلمة انتداب اسم شرعي دولياً، وغير شرعي إنسانياً للاستعمار بحسب عصبة الأمم المشكوك بإنشائها والهدف من إنشائها حتى الآن وبعد أن تحول اسمها الى الأمم المتحدة .كان البريطانيون يمهدون لتسليم فلسطين لليهود وفاءً لوعد اللعين بلفور الذي أعطى ما لا يملك لمن لا يستحق.
كان اليهود قبل الحركة الصهيونية التي أسسها ثيودور هرتزل بمؤتمر بازل في سويسرا العام 1897 يعيشون في فلسطين كفلسطينيين، كحال يهود العراق وسوريا واليمن والمغرب والبحرين والكويت ومعظم الدول العربية . لم يكن العرب يفرِّقون بين عربي ويهودي، لهم كافة حقوق المواطن وعليهم واجباته إلا ما ندر . لكن إنشاء إسرائيل كأهم، وأول محطة في تاريخ الحركة الصهيونية بعثر الحاضر الآمن لليهود العرب ليضمهم في مستقبل قلق متحرك على ارض فلسطين التي لا تزال على أرضها طائفة ناتوري كارتا التي لا تعترف بإسرائيل ولا تؤمن بقيامها حتى الآن من منطلق ديني وهذا هو الأساس، إذ إن اليهودية ديانة وليست قومية .
67 وستون عاماً مرت على النكبة . ثمة من يتذكر نكبة فلسطين ولا عتب على من لا يتذكرها . لقد صارت في الارض العربية «فلسطينات» جمة وصار الوطن العربي كله مناطق منكوبة !

- See more at: http://www.addustour.com/17582/%D8%AF%D9%85+%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A9.html#sthash.O2IfFvQ4.dpuf
 
شريط الأخبار 5 أطعمة ممنوع تناولها بعد سن الستين 9 شهداء في قصف على دار أيتام في غزة إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية اليوم وفيات الأردن اليوم الأربعاء 2-10-2024 9 شهداء بقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة «حزب الله» يعلن التصدي لمحاولة تسلل... وإسرائيل تتحدث عن «قتال عنيف» حزب الله: تصدينا لقوة مشاة للاحتلال حاولت التسلل إلى جنوب لبنان الدويري: هذه مميزات صاروخ "فتاح 1" الإيراني الذي ضرب إسرائيل الحكومة: حماية الأردن والأردنيين مسؤوليتنا الأولى.. ولن نكون ساحة للصراع أجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدلة في باقي المناطق سقوط شظية بطول مترين في السلط فيديو || منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 5% بعد هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل