ليش يا أختي الوزيرة ؟!!

ليش يا أختي الوزيرة ؟!!
أخبار البلد -  

مّا وانّ السيدة مها علي وزيرة الصناعة والتجارة، هي من وقَّع عقد صفقة القمح الأوكراني، حينما كانت أمينة عامة لوزارة الصناعة والتجارة، فإنّها تعرف معرفة يقينية، أنَّ في شروط العقد الذي وقّعته، شرطا يَنصُّ على غرامةٍ مقدارها 10 % إن أخَلّ الطرفُ الثاني بشروط العقد.

ننتظر من وزيرة الصناعة والتجارة أن تطبق شروط العقد ولا شيء سوى شروط العقد، وان تستوفي حقوق البلد، التي تزيد على مليون دينار، من الشركة التي أحضرت لنا قمحا ثبت بالفحص المخبري القاطع، الذي تم في المختبرات المعتمدة، انه مخالف للمواصفات ولشروط العقد وانه غير صالح للاستهلاك البشري.

أقول قولي هذا وفي الروايات أن بلدنا الذي يتحلى بالرحمة والحنان والتسامح، والذي لا يعاني من المديونية، لم يستوف مئات الألوف من الدنانير، وهي الغرامات المحددة في العقود والمفصلة في القانون، عن صفقات سابقة مرفوضة !!

نستغرب – ولا أقول نستهجن- الضرب عرض الحيطان والبلاط، بقرارات مؤسساتنا الوطنية، التي تطبق في مختبراتها المجهزة الحديثة، والمعتمدة أيضا بنص القانون، وسائل فحص دقيقة مخبرية مجهرية، تشهد لدقتها وحرفيتها الجهات الدولية ذات الاختصاص.

نستغرب – ولا أقول نستريب- من قرار السيدة الوزيرة إحالة قرارات مخبرية علمية قاطعة، مثل القرار المتعلق بعدم صلاحية هذا القمح، إلى السيد رئيس الوزراء، وهو جهة سياسية ليست ذات اختصاص فني علمي، لا بل إن السيد الرئيس يلجأ، حين يريد الاستعانة بمشورة فنية، في شأن له علاقة بالغذاء والدواء، إلى ذراع الحكومة الفني الموثوق، مديرية الغذاء والدواء.

لقد قسَّمت وزارةُ الصناعة والتجارة الحكومةَ إلى حكومتين حينما لم تُنفِذ ما يجب إنفاذه حكما، وهو قرار مديرية الغذاء والدواء الذي رفض إدخال القمح الساقط مخبريا إلى البلاد، لا بل وطالب القرار إدارة الجمارك العامة، بكل ثقة وحسم، بعدم التخليص على هذا القمح وطالب القرار أيضا بكل وضوح وصرامة، بإخراج هذا القمح من العقبة.

أما وان عاصمتنا الحبيبة هي أغلى عاصمة في الشرق الأوسط، أغلى من دبي وبيروت، أغلى من مدن الذهب الأسود واللحم الأبيض، وما دمنا ندفع سعرا أعلى، فمن بعض العدل وذر الرماد في العيون وحشو الطوب في الأفواه -للإغضاء والسكوت على حصولنا على الأجر الأدنى- أن نحصل على مواد غذائية صالحة للاستهلاك البشري وعلى سلع تنطبق عليها المواصفات والمقاييس وتنجح في فحوصات مختبراتنا الوطنية.

في تقديري ان السيد رئيس الوزراء سيتخذ قرارا "صعبا جدا جدا جدا" باعتماد التقرير العلمي المخبري الفني للمواصفات والمقاييس وانه لن يمرر صفقة القمح الساقط مخبريا ووطنيا.

 
شريط الأخبار رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق الخارجية الإيرانية: أي دولة تسمح لأعدائنا باستخدام أجوائها ضدنا ستتحمل المسؤولية رسميا.. إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية ونسبة النجاح 62.9 % (رابط) حزب الله استعاد القيادة والسيطرة والميدان شاهد عليه كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال 5 أطعمة ممنوع تناولها بعد سن الستين 9 شهداء في قصف على دار أيتام في غزة إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية اليوم وفيات الأردن اليوم الأربعاء 2-10-2024 9 شهداء بقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة «حزب الله» يعلن التصدي لمحاولة تسلل... وإسرائيل تتحدث عن «قتال عنيف» حزب الله: تصدينا لقوة مشاة للاحتلال حاولت التسلل إلى جنوب لبنان الدويري: هذه مميزات صاروخ "فتاح 1" الإيراني الذي ضرب إسرائيل الحكومة: حماية الأردن والأردنيين مسؤوليتنا الأولى.. ولن نكون ساحة للصراع أجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدلة في باقي المناطق سقوط شظية بطول مترين في السلط فيديو || منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل