وزيرالاوقاف لم يخالف النظام والتعليمات...!!!

وزيرالاوقاف لم يخالف النظام والتعليمات...!!!
أخبار البلد -  
وزيرالاوقاف لم يخالف النظام والتعليمات...!!!
سليم ابو محفوظ

كتبت الاسبوع الماضي مقالا ً في خلل يعشعش في وزارة الاوقاف من خلال بعض الموظفين المتسلطين في وزارة من المفروض ان تكون من الوزارات صاحبة السلطة الرقابية على كل مؤسسات ووزارات وادارات الوطن ، كونها الوزارة التي يرتبط اسمها بالوقف الاسلامي والمقدسات التي تعتبر جزأ ً من عقيدتنا في فلسطين ، التي تنتهك فيها مقدساتنا وقبلتنا الاولي... ويمنع بعض المصلين الذين تقل اعمارهم عن الخمسين عاما من دخول المسجد الاقصى لأداء فريضة الجمعة ، وهذا من مهام الوزير والوزارة وهي صاحبة الرعاية للمقدسات وبيوت الله التي تفتقد لمتطلباتها من خدام ووعاض تراجعت قدراتهم العلمية والعملية ، وكذلك الأئمة الجهال بعضهم ناهيك عن مشكلة الكهرباء التي اصبحت القضية الأهم في موضوع المساجد ودور العبادة في أردننا العزيز الذي يقوده ملك هاشمي مصطفوي الذي يولي جل العناية والرعاية للمقدسات وبيوت الله .
وكانت مقدمتي لتوضيح بعض الامور التي من واجبي كأردني أزعم أنني أمتلك القدرة والأستطاعة للمساهمة في عملية الإصلاح ودرء الفساد في بلدنا الكريم شعبه ، في ظل ربائع عربية اكلت الأخضر والأصفر وتحول الأمر للأحمر الذي نرجوا الله أن لا يحدث في بلدنا الآمن ، أي لون من الألوان ونبقى صفحة بيضاء يسودها النقاء بين مكونات النسيج الوطني ، والموظف الحكومي الذي يعتبر هو المشرف على المشروع الخدمي في كافة الادارت والوزارات وما يتبعها من مؤسسات ، وكذلك المساجد والجامعات التي نتطلع لخريجها بعيون الأمل لجيل يقود البلاد الى التطور المنشود لنرتقى لمصاف الدول التي سبقتنا في كثير من المهام والصناعات .
ونحن ما زلنا نتخبط في صناعة الخدمات ويعود ذلك لسوء تصرف بعض المديرين في المديريات ، التي تدير الامور بغير دراية في زمن تغيرت فيه المفاهيم وتلاشت بعض التعليمات
التي تقيد المسؤول المتسلط على موظفيه ومراجعيه وهو بالأصل وجد لخدمتهم وتيسير الامور التي تهمهم ... لا وليا عليهم وفرض سطوته مثل أوقات فاتت وأندثرت حقبتها العرفية وتصرفاتها الأمنية ... وها نحن نعيش أيام العدالة الإنسانية ونيل الحقوق المواطنية لكل فرد يعيش على أرض المملكة الأردنية ، التي تعتبر هي المكان الآمن في وقتنا الحاضر ويعود ذلك الفضل لله الذي بقدرته تسير النواقيس الكونية بدقة متناهية ، بلا تدخل بشري لو وكل الامر له لمنع الهواء وقطع الماء .
وها هي الشمس جعلها الله هي مصدر الطاقة لتوليد الكهرباء ومنها تضاء المساجد، التي أربكت وزارة الاوقاف والمديريات التي أصبحت مهامها جباية اثمان الماء والكهرباء ، التي يتقاضي نسبة من قيمتها مدراء المديريات وبعضهم تناسى جل المهام والمهمات في الوعظ والارشاد ، وترك الأمر بلا عناية ورعاية في بيوت الله الطاهرات .
ولا بد الا أن نعرج على ما كتبت بعض المواقع الالكترونية الاخبارية وبعض الصحف الاسبوعية التي كان على صفحاتها خبرا تنقصه الدقة بعنوان الوزير يخالف النظام والتعليمات في تعيين البعض في الدرجات العليا واقول هل تم التثبت من المعلومة قبل النشر وتوخي الحقيقة .
والحقيقة الساطعة ان الوزير لم يخالف النظام والتعليمات كما ورد في احد الصحف الاسبوعية وتحديدا الشاهد... بل ملتزم بالتعليمات والنظام فهو من نسب الشخص المناسب من حملة الشهادة العليا الدكتوراة في الشريعة الاسلامية ...وعمل استاذا جامعيا ً وخطيب جمعة يشهد له القاصي والداني بالكفاءة ومقدم برنامج اسبوعي دعوي وثقافي عبر الشاشة الاردنية الرسمية ، ويتعبر من انجح البرامج وتم تعينه مديرا عاما ً في احد فروع الوزارة وهو من قلب الوزارة ويعرف دقائق الامور فيها ودرجته عليا مشهود له بالاستقامة والنزاهة من بين زملائه فهذا يدعم قرار وزير الاوقاف لاختيار الرجل المناسب في المكان المناسب .
ولكن اصحاب الاجندات الملتوية الذي يخافون من كشف امورهم يشوشون على معالي الوزير،لا يطيب لبعض المتسلقين والمتبجحين الذين يريدون للوزارة البقاء في دائرة الفساد خوفا من كشف امرهم وتعرى امورهم بعد كشف الخلل في بعض المديريات في المحافظات وفي الوزارة ومركزها ، ولا بد من هنا الا ان أوجه النصح لمعالي وزير الاوقاف المكرم الذي نعرف مدى حرصه الشديد على الارتقاء بهذه الوزارة والنهوض برسالتها وتجاوز همومها ، التي هي بسبب امثال من لا يروق لهم تعيين الكفاءات ووفق المرجع القانونية يحق لصاحب القرار نقل موظف من الدرجة العليا لوظيفة هي في العليا وفق ما تقتضيه مصلحة العمل.
فسر يا معالي الوزير على بركة الله فلا تنظر لمن هم معرقلون للمسيرة نحو الافضل وفقك الله معالي وزير الاوقاف وكلنا يعرف عنك الكثير بنظافتك ونزاهتك وحلمك الكبير لتصحيح المسير لوزارة هي من اهم الوزارات يجب ان تكون ، بعد ان بدأت بالتغيير المطلوب والخلاص من بعض الرموز المعرقلين للاصلاح ودرء الفساد ، الذي عشعش في العامين الماضيين في وزارة نامل منك عدم التطلع للناصحين من داخل الوزارة المعروفين بالفساد وتحوم حولهم الشبهات ... فخلاصك منهم افضل من عدمه ، ادام الله الأمن على وطننا والأمان لشعبنا الذي ينظر بعين الرجاء للحفاظ على ما نصبوا اليه من الحرية في مساجدنا دون تدخل بعض الجهال في قيادة الوعظ والارشاد ، الذي تراجع بشكل ملموس في كافة المساجد في أردن يقوده الأب الإنسان عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه ....وهو سليل الدوحة الهاشمية وحفيد من احفاد سيد البشرية صلى الله عليه وآله وسلم .
Saleem4727@yahoo.com
شريط الأخبار الجيش اللبناني يرد على مصادر النيران لأول مرة منذ أكتوبر الماضي المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مخدرات بواسطة طائرة مسيرة القوات المسلحة الأردنية تجري اختبارا لعدد من أسلحتها بينها راجمة بعيدة المدى فايننشال تايمز: أسعار النفط ترتفع إلى أعلى مستوى خلال شهر بعد تصريحات بايدن بشأن الرد الإسرائيلي على إيران عبلة أبو علبة: الضربة الإيرانية لإسرائيل رد طبيعي على توحش الاحتلال المستمر أزمة اقتصادية عالمية جديدة تلوح في الأفق.. الحرب على غزة أبرز أسبابها، فكيف ستتأثر سلاسل التوريد العالمية؟ "الطيران المدني": 340 طائرة مدنية عبرت أجواء الأردن وهبطت وغادرت الأردن إغلاق مؤقت لشوارع حيوية منتصف الليلة وتحديد طرق بديلة لهذا السبب سيادة الأردن على أجوائه "حتى مالا نهاية" مسؤول إيراني: أي هجوم "إسرائيلي" سيواجه برد غير تقليدي يشمل البنى التحتية الصفدي ونظيره الياباني يبحثان التصعيد الخطير في المنطقة رصد "بقعة شمسية" في سماء الحدود الأردنية السعودية الجبالي يوضح مخرجات لقاء غرفة تجارة الأردن واللجنة المشتركة لبحث مسألة قطع غيار السيارات حزب الله يفجر عبوة ناسفة ثالثة بقوة من لواء غولاني في بلدة مارون الراس بجنوب لبنان شركة طيران الإمارات تعلق رحلاتها إلى الأردن مروحيات إسرائيلية تهرع لنقل قتلى وجرحى في الشمال بعد "حدث خطير" - فيديو المستوطنون يستبيحون المسجد الأقصى: رقص وسجود ملحمي ونفخ بالبوق هل سيتم تغيير مدير مؤسسة الإذاعة والتلفزيون؟ جريمة بشعة.. طفل يتعرض للتعذيب حتى الموت على يد عمه في الأردن "حزب الله" يعلن تفجير عبوتين ناسفتين بقوة إسرائيلية حاولت التسلل باتجاه بلدة مارون الراس