البناء في زمزم وهدم الجماعة على يد مراقبها

البناء في زمزم وهدم الجماعة على يد مراقبها
أخبار البلد -  
ثمة مسافة لا حدود لها ولا وجه لمقارنتها بالنهج والموقف بين مبادرة زمزم التي تدرك وتحترم اسس العمل السياسي و معنى الواجب الوطني والقومي وقدمت كل ما بوسعها للاهل في غزة والقضية الفلسطينية وتعاطت مع القضايا الوطنية المختلفة بروح العقل والبناء وبين نهج المراقب العام للاخوان وجوقة التوتير التي تضع راسها تحت عمامته وتختطف الجماعة وتستغلها في نهج من الاساءة والتخوين للجميع وصل حداً لا يمكن قبول المضي به و السكوت عليه اكثر .

«زمزم» وقياداتها حالة اصيلة وفاعلة في جماعة الاخوان على مختلف المراحل، وكانت على الدوام تعرف بوصلة الوطن وثوابته وتملك الحق والشجاعة في قول كلمتها في أي شان بجرأة الحق والعمل السياسي الرزين والخطاب الشجاع البعيد عن لغة التخوين والشتيمة والاتهامية والانتقام التي دأب عليها المراقب العام ونهجه وتياره التدميري للجماعة ودورها وحضورها .
في الوقت الذي مارس المراقب العام وتياره باسم الجماعة كل صنوف الاساءة للوطن وثوابته في كل مفصل كان فيه الاردن في مقدمة الفعل القومي وفي مقدمة ذلك الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة كانت مبادرة زمزم منسجمة مع الوطن كله في اقدس ثوابته نصرة الاشقاء الفلسطينيين والوقوف الى جانبهم في وجه العدوان الاسرائيلي الهمجي على غزة .
ويسجل لزمزم والوان الطيف الحزبي الاردني الاحترام منذ اليوم الاول لهذا العدوان بقول كلمة الحق وبذل كل ما هو ممكن لدعم الاهل في غزة واعلاء هذا الواجب الكبير على راس الاولوية لا يتقدم عليها شأن او قضية سوى الحفاظ على ثوابت الوطن واستقراره لانه في قوته ومنعته على الدوام قوة ومنعة لفلسطين وشبعها الشقيق.
تقدمت زمزم الى هذا الفعل المشرف وبقي مراقب عام الاخوان وتياره يحاول خداع الراي وتصعيد نهج التوتير والتأزيم وفق اوامر الاسياد في المنطقة وخارجها في حالة لم تعد مقبولة باي حال فمن هو مراقب عام الجماعة وتيار الفتنة الذي يقوده بصورة مدانة لا علاقة لها بالعمل السياسي وادبياته بل هي حالة متكررة من الخروج عن الاعراف والقانون الذي هو فوق الجميع وتطبيقه واجب ايضا في حالة تجاوزت كافة حدود القانون وقواعد العمل السياسي.
وحتى لا يبقى المراقب العام وتيار التأزيم المناصر له في حالة انكار لانكسار مشروعهم السياسي القائم على الفوضى ودماء الشعوب وحتى لا يبقون اسرى خطأ القراءات والحسابات التي يصرون عليها فالاجدى بهم الافاقة والتنبه ان ساعة بحث الخيارات التي توقف اختطاف الجماعة وتجييرها في خطاب ونهج احادي الاتجاه قوامه إلقاء التهم الظالمة وخطاب التخوين والاستعلاء على الوطن وثوابته قد تحين في أي لحظة بإلحاح المجتمع وقواه التي لم تعد تحتمل اكثر من هذا النهج.
النموذج الأردني كان ومازال وسيبقى يفرز نماذج العمل والانجاز والحرية والانفتاح ، ويتسع صدره وتجربته الى كل من يريد العمل على الساحة السياسية الوطنية ، عبر الحياة الحزبية، والاطر الاجتماعية والسياسية والمؤسسات الدستورية الراسخة التي تحمي التجربة والنموذج وتؤمن الحقوق وتضمن الواجبات تحت مظلة القانون الذي لا احد له الحق في تجاوزه بأي حال.
وفي هذا النموذج الاردني الذي يحظى باحترام العالم باسره هناك امثلة لاتعد ولا تحصى وهاهي كحالة ساسية محترمة مبادرة زمزم تشق طريقها على ساحة العمل الوطني والسياسي بنضج وقوة تاخذ دورها وحضورها بمشاركة تؤسس لعمل يستحق الاحترام بعيدا عن نهج «المغالبة « والارتهان لاي أجندات ومشاريع ترسم في اقبية ظلامية في الاقليم وخارجة.

 
شريط الأخبار صحفيون يفوزون بجائزة الحسين للإبداع الصحفي شركة غاز الأردن: وزارة الطاقة عينت مستشارا لوضع تسعيرة لغاز حقل الريشة وستراجع شهريا الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر درون اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور لـ300 دينار على الأقل "أصبح حقا وجوبيا" الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة