طاهر المصري... الدفاتر العتيقة والمشاعر الرقيقة

طاهر المصري... الدفاتر العتيقة والمشاعر الرقيقة
أخبار البلد -  
عرفناك رجلا متزنا، هادئا ، سياسيا ببراعة ، تحمل من القيم والأخلاق ما يغنيك من أن تمتد يدك للمال العام ، مخلصا منتميا ، خلوقا ولا زلت . وهذا ما كان يظهر لنا. 

اليوم نقول لك كما قال أبو حنيفة رضي الله عنه لذاك الرجل الوسيم ، حسن الهندام ، ذو الطول الملفت للانتباه ، المدعي للمعرفة بكل شيء ، فلما دخل إلى مجلس أبي حنيفة ، ومن باب الذوق والاحترام جلس أبو حنيفة متربعا بعد أن كان يمد رجليه من التعب وطول الجلوس في مجالس الفقه ، وفي نهاية الدرس قدم خادم المسجد الضيافة وهي عبارة عن حبات من التمر، تناول الضيف حبة واحدة فقال له الخادم استزد ، فرد عليه " يكفوني" . هنا قال أبو حنيفة قولته المشهورة " كفاني منك يكفوني"، " آن لأبي حنيفة أن يمد رجليه". 

تحدثت فقلت أن الخلاف بين الباسم عوض الله والذهبي محمد قد أضر بالسياسة الأردنية واقتصادها ، وأنهما أضاعا هيبة الدولة، لكنك لم تقل أنك على خلاف مع الذهبي عندما كنتم في لجنة منح الجنسية الأردنية لأبناء فلسطين المحتلة ، وانه لم يسمح بتفريغ فلسطين من أهلها ولم يسمح للجنة بالانعقاد كي لا تتغير ديموغرافيا الأردن وفلسطين على حدٍ سواء ولا يتمكن الفلاشا من الجلوس مكان الفلسطينيين في أرضهم. 

سأكون منحازا للذهبي في هذه النقطة لكن هذا لا ينفي عنه صفة الاستثمار الوظيفي والمتاجرة بأموال العراقيين والمساعدة في تهريبها. 

تحدثت عن العراق وقلت " كان الله في عون المواطن العراقي !" . ونشاطرك الرأي في هذا، لكن ألم يخطر ببالكم المواطن الأردني الذي اكتوى بنار الضرائب واستشراء الفساد وضياعه في وطنه وأنتم من أركان التشريع في الأردن. 

تطرقت للإرهاب وذكرت خطيب ابنة أخيك رحمه الله ، ولم تسعفك الذاكرة الوطنية والشعبوية بذكر البقية ممن طالتهم يد الغدر التي وصلت الأردن ، فهم أردنيون وفقدهم يعز على ذويهم ، فهل في هذه الدفاتر لوم على الإدارة الأمنية التي وصمتها بالاستقطابات الخطيرة والخلافات الطاحنة والمؤذية، والتي عاثت في سياسات الحكومات تخريبا ؟ لا نعرف فهل هي كذلك أم أنك مطلع على كل المجريات السياسية والاقتصادية. فإن كنت مطلعا حسب تصريحاتك هنا وهناك ، فما الذي منعك من تقديم النصيحة للقيادة في حينه ؟ أم أن هناك ما يمنع، ولا أظن ذلك حسبما عرفنا عنك قبل تناول حبة التمر! وهنا أظن أن القيادة ممثلة بالهاشميين سيقولون لك: 

" ألم نربك فينا وليدا، ولبثت فينا من عمرك سنين، وفعلت فعلتك التي فعلت..." 
وهنا لن أكمل الآية، كي لا أكون من التكفيريين. 
فهل سيكون جوابك لهم " فعلتها إذا وأنا من الضالين " . والضالون هنا هم الذين ضلوا عن طريق الصواب سواء كان ذلك بقصد أو من غير قصد. 
تعود أيها الرجل الذي احترمناه منذ عقود وتقول بضرورة إبقاء حق العودة قائما وشعارا مرفوعا بجدية ، فماذا تعني الجدية عندكم وماذا يعني الشعار مقارنة مع البند الثامن من اتفاقية وادي عربة وأنت جزء منها ، وقد نسفته أوسلو، وضيعه لقاء المغوار عباس مع الطلبة اليهود في رام الله. فإلي أي أرض يعودون أإلى الأرض المقدسة المبتلعة من إسرائيل أم إلى الأرض الأردنية المفتوحة ذراعيها لمن هب ودب؟؟؟؟ 
أما تأكيدكم بأن لا وجود للوطن البديل فنذكركم بقولكم في كليه الدفاع الاردنيه بإلغاء البطاقات الصفراء والتي تحمل يا صاحب الدولة واحدة منها حسبما سمعنا. " أي إلغاء قرار فك الارتباط" أم هي أفلام للإعلام.؟ 
دولة رئيس الأعيان السابق: ننصحكم نصيحة صادقة بأن التقاعد ليس تفرغا للهو وللغو وإنما هو استمرار لمسيرة عمل جاد ومخلص وكما عرفها الناس، لكنك حتما ستؤجر عند الله عندما توفق بين رأسين على مخدة بترؤسك لجاهات العرسان والعرايس، وافتتاح الجمعيات الخيرية ، واستلام الدروع والنياشين، فقد انتهى عهد الولاءات المزدوجة. 
دولة الرئيس الأسبق: الشعب الأردني لا يسعه إلا أن يقول لك ما قاله أبو حنيفة رضي الله عنه. 
" كفانــــــــــــــــي منـــــــــك يكفونــــــــــــــــــي " . 
ويا ربي رحمتك،،،. 
علي الجماعين
شريط الأخبار التمييز ترد اول طعن في نتائج الانتخابات للمرشح ضياء هلسة لعدم وجود خصوم استئناف عمان: تفسخ قرار الحكم بحق نائب الرشوة وتنزل العقوبة لسنة وتحرمه من الترشح لدورة قادمة صور من الأقمار الصناعية تظهر تدمير قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية عقب الهجوم الإيراني البنك الدولي: الحرب على غزة قد تبطئ اقتصاد الأردن 2.4% قائمة بأسماء الشركات التي أشهرت اعسارها ‏ احتفل جيمي كارتر بعيد ميلاده المئة، مما يجعله أول رئيس أمريكي على قيد الحياة يصل إلى هذا السن 3 إصابات بحوادث تصادم وتدهور تريلا على طرق خارجية صرافون: 5% خسارة الشيكل من سعر صرفه أمس وفيات الاردن اليوم الخميس 3/10/2024 أول هجومين الخميس.. حزب الله يعلن استهداف تجمعين لقوات الاحتلال بلبلة كبيرة في إحدى المستشفيات.. جراح يجري عملية بسكين طعامه لماذا الحوار حول رفع الحد الأدنى للأجور يا وزير العمل.؟ فتى "المنسف" و"القهوة" يعتلي قمة قارة آسيا أجواء معتدلة في أغلب المناطق اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور لـ300 دينار على الأقل "أصبح حقا وجوبيا" ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي اليوم الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين