فواتير مياهنا

فواتير مياهنا
أخبار البلد -  
وردتني خلال الفترة الماضية شكاوى مكثفة من مواطنين تتحدث عن تلقيهم فواتير من شركة المياة تصل قيمتها الى آلاف الدنانير.
المواطن حين تأتيه فاتورة استهلاك للمياه بقيمة ألف وستمئة دينار، وقد اعتاد ان يدفع عند كل فاتورة ما قيمته عشرون دينارا، سيصدم ومن ثم يصرخ وبعد ذلك يأتي الاعتراض.
بعد ذلك يذهب صاحب الفاتورة المكلوم الى الشركة فيقال له قدم اعتراضا، ولكن ادفع قبل ذلك مبلغا محترما من أصل الفاتورة ومن ثم تخرج معه الى بيته فرقة كشف ستقرر ما السبب في ارتفاع قيمة الفاتورة.
الى الآن أرى أن الامور قد تبدو منطقية؛ لكن الطامة الكبرى حين يتقرر ان هناك تسريبا في المياه نتيجة «خربان عوامة او ثقب في التمديدات».
وعندها يحلف المواطن أغلظ الأيمان انه لم ير تسريبا، وعبثا يحاول اقناع الشركة ان فاقد مياهه مهما بلغ فلن يصل للقيمة التي تقررها الفاتورة.
وعند سؤالنا للشركة نراها تردد ذات الاسطوانة القائلة إنه بعد أن اصبحت المياه تصل للبيوت لأيام اكثر من السابق انكشفت عيوب الشبكات، وهنا كانت الأرقام الكبيرة.
لكننا ناقشناهم بالقول: سنجاريكم بما قلتم ولكن أجيبونا عن سؤال آخر حول لماذا عادت الفاتورة للانضباط في الاشهر التالية دون قيام البيوت بأي عملية إصلاح للشبكات.
باختصار أنا أرى أنه لا تسريب ولا يحزنون وان حجة الشركة غير مقنعة، وقد آن الاوان كي تتدخل الدولة لفهم ما يجري، ومن ثم حماية المواطنين من تغول رواية مياهنا على وقائع على الارض.
 
شريط الأخبار الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد