عمرو اديب لهلوبة الرقص الاعلامي

عمرو اديب لهلوبة الرقص الاعلامي
أخبار البلد -  

" مهداة لخيرة الخيرة الصديقين: المغترب وصلاح الخمايسة"

بسام الياسين

ليس اسهل على اهل النفاق من التظاهر بالولاء، والتفاخر بالانتماء.اولئك الذين يتسلقون الجدران كالعشب الانتهازي،ويطفون على السطح كالطحالب المائية."قالوا للحرامي إحلف... قال جاء الفرج".هذا شأن المتسلقين الانتهازيين.هم لا يجدون حرجاً في شرعنة الكذب،ولاعاراً في تبييض الاموال السوداء.مواصفات هؤلاء البيادق عدم قدرتهم على حمل البنادق في ساعة الشدة،ولا مواجهة الحقائق لحظة المحاكمة .قباتهم منشاة،احذيتهم لامعة،السنتهم ذربه. يُجيدون فن الردح في اسواق عكاظ السياسية،و يبرعون بالنفاق في مهرجانات التزلف الاجتماعية.لذلك تجدهم الاقدر على ابتكار إيماءات خبيثة،وإيحاءات ماكرة لتعميق خطوط الكراهية بين الناس لينعم "الحاكم:الآمر الناهي" بحصانة لا يطالها نقد،و لا تدنو منها مُساءلة.

*** الاعلامي عمرو اديب احد بيادق السلطة،وذراع من الاذرعة الامنية،جُنّد للتهويش و التجييش و التحريش. بيدق صغير بلغ به الانحدار المهني،والانحطاط الحرفي،والسقوط الاخلاقي للرقص على الهواء على ايقاع زغرودة في سابقة غير مسبوقة لإعلامي يحترم نفسه وموقعه.الانكى طلبه المزيد من الزغاريد لهز وسطه،ولم يبق عليه الا ارتداء بدلة الرقص،للكشف عن "سُرته".

*** في عصر السقوط ،يطفو اعلام رخيص يرمي لافساد الناس،وتخريب عقول الناشئة.اعلام مبتذل يعري المرحلة،و يفضح سياستها الاعلامية، القائمة على التضليل،المحشوة بمفردات الثرثرة.اعلام فاضح مفضوح دائم النبش في القضايا السطحية البعيدة عن اوجاع الناس،بينما يتجاهل الحفر عن ملفات النخبة الفاسدة المطمورة في الادراج،وطبقة كبار العسكريين النافذين الذين استثمروا وظائفهم العليا شر استثمار،وتحولوا الى مجموعة من التجار.نخبة وطبقة وبطانة اسرفوا في نهب الوطن حتى افقروه ثم تبرؤا منه عند فقره.

*** اعلام عربي كاذب يقوم عليه كذابون عمالقة، يتضآءل امامهم مسيلمة الكذاب،ويخجل ابن العلقمي من قلة حياءهم. تراهم يدافعون عن الفساد،ويخرسون عند الحديث عن سجناء الراي والضمير،فيما يمجّدون حرمان اهل الفكر والوعي من حق العمل،ويؤيدون منعهم من السفر، بحجة انهم يحملون فكراً مغايراً لفكر القائد الجلاد. اسوأ افعالهم مشاركتهم في حملات اغتيال الشخصيات الوطنية،و زجهم في سجون يشرف عليها سجانون ساديون ،و سايكوباتيون منحرفون يتفننون في تعذيب عباد الله وقطع ارزاقهم،ويطربون لصرخات أَنينهم. جلادون نهلوا ثقافة الايذاء من مدارس استخبارية غربية،جُلَّ همها تخريب الروح العربية،وتدمير الانسان من داخله على ايدي شخصيات مشوهة ومُدربة على تحطيم الذات.هنا نستذكر الروائي الراحل عبد الرحمن منيف،وهو يصف تباهي السجان العربي بافعاله المستقبحة في اذلال المثقف المستنير بقوله :" إحْنا نخلي البلبل ينهق،والصقر يهوي ويركع". طينة هذا السجان الكريه،هي ذات طينة عمرو اديب.الفارق بينهما ان احدهما ينفث سمومه على الهواء،والثاني يعذب ضحاياه تحت الارض.

*** مهمة عمرو اديب و اشكاله إِشغال الناس بالدونيات،وإلهائهم عن قضاياهم المفصلية بالترهات الصغيرة. تراه لا يقترب من "محرمات" ـ السادة العظام ـ ،ولا يخترق "محظورات" الاكابر من ـ علية القوم ـ ،ولا يجرؤ على تجاوز الخطوط الحمراء المرسومة له حتى انه يتوجس خيفة من ذكر اسماءهم ، رغم انه ككلب مسعور يتحرش بـ "مراق الطريق" ولم يسلم من نباحه احد .هاجم الاخوان المسلمين و الاسلام السياسي تحت ذرائع شتى، و اشاد بالصهاينة لانهم يقتلون الفلسطنيين،وطالب بتدمير غزة،وشن حرباً ضروسا على اللاجئيين السوريين في مصر.انقلب على البرادعي و تواقح على الحمزاوي و تطاول على سامي عنان،وشتم كل من قال للسيسي " لا"!. لكنه،لم يقلْ لنا من الذي اطاح بالدول العربية المستقرة،وحولها الى دول فاشلة ؟!.ولم يقل لنا عن النخب النافذة الثرية الفاسدة التي نهبت اوطانها وجعلتها موضع سخرية مثل جزر الموز؟! ولم يجب على الآف الاسئلة المعلقة على الشفاه حول هروب المسؤوليين بالملايين، وتهريب الملايين، و سماسرة السلاح ومستوردي الاغذية الفاسدة، و الادوية المنتهية الصلاحية ؟!.

*** الاعلامي "المتحول" لمنشدٍ في المولد الرئاسي،و رداح في سوق المزايدة الوطنية، لم يشرح لنا كيف يمكن للسيسي ان يعيد قاطرة مصر العربية الى سكتها بعد ان اخرجها السادات عن عروبتها،و اوشك مبارك و اولاده على تهوديها،مع ان الدلائل والمؤشرات كافة، تشير الى ان السيسي،لا يمتلك احلام محمد علي باشا الكبير،ولا كريزما عبد الناصر العظيم،ولا مكر السادات القتيل،و ذيلية مبارك الذليل ؟!. ولم يشرح لنا "عُميرة" كيف ان نياشيين السيسي البلاستيكية التي يزين بها صدرة،والرتب الحديدية التي تنوء بها اكتافة،ستحل مشكلات سكان المقابر والعشوائيات التي تزنر مصر باكملها؟! وكيف يضع الحلول المناسبة للبطالة،العنوسة،و المدينوية التي بلغت تريليون ونصف دولار،ومعالجة سد النهضة الاثيوبي الذي يهدد مصر بالعطش؟ الاسخم ما هي مخططاته العبقرية لحل مشكلة المجاري لثمانين مليون بني آدم يقتاتون على الفول كل صباح؟!.

*** عمرو اديب شخصية بهلوانية،تلعب بالبيضة والحجر،وتُخرج من تحت لسانها شفرات صدئة على طريقة زعران سقف السيل.شخص اسكرته الاضواء،ولعبت براسه العطايا.عُرف عنه الاسفاف لغةً،والوضاعة سلوكاً،وانه مخلوق خُلق ليتسلق على اكتاف غيره،ولا ندري ان كان اسمه قد أُدرج في قائمة الذهبي او زين العابدين او قوائم العار للصحافيين القبيضة،لان هذا النوع مستعد ان يهبش من أي مكان،لفقدانه القيم الا بالمعنى النفعي .لذلك فان اجمل وصف ينطبق عليه ما قالته "الفنانة اللعوب" سما المصري عن نفسها مع بعض التحوير: "ان مصر انجبت نجيب محفوظ في الادب وعمرو اديب في قلة الادب".واجبنا الديني والاخلاقي يقتضي ان نفعل ما امرنا به رسولنا الصادق الامين : " اذا رايتم المداحين فاحثوا في وجوههم التراب".

*** خلاصة الخلاصة،انها انظمة شاخت وفقدت هيبتها،يقودها عمرو اديب و امثاله ،ويعملون على تلميع وجهها الكالح،وحمل المباخر و المباول للتغطية على مفاسدها،في زمن اصبحت فيه الهام شاهين وليلى علوي تشاركان في كتابة الدستور،ويطل القائد الاسطورة مع كل رنة هاتف،و يحتل اسمه الاناشيد الوطنية،وصوره تعتلي الرؤوس وتغطي الواجهات كانه صلاح الدين فرغ للتو من تحرير الاقصى.

*** سلوكيات مرضية شائنة تستدعي استدعاء عشرات المحلليين النفسيين مثل سيجموند فرويد لتحليل الشخصية العربية من اجل تحريرها من امراضها،وتخليصها من رواسبها الصنمية التي ورثتها من الجاهلية الاولى التي لم تزل تعشعش في الذاكرة العربية. المؤلم في شخصية العربية، انها قفزت من تأليه الحجر الى عبادة البشر،بفضل ماكينة اعلامية تشبه الى حد كبير مطحنة الشرايط التي تطحن فضلات الالبسة،وبقايا الاقمشة،ولا تنتج الا الهباء الذي يتطاير في الهواء "كالعهن المنفوش" امام نفحة حقيقة.

*** في ظل هذه الدوامة التي تعيشها الامة،لا مخرج لشعوبها منها الا بتبني شعار:"شيءٌ ما يجب ان يتغير" فالتغيير سُنّةٌ ربانية و حقيقةٌ كونية.اليس كذلك ايها الوطنيان الغيوران الاطهار: صلاح والمغترب؟.
مدونة بسام الياسين
شريط الأخبار صحفيون يفوزون بجائزة الحسين للإبداع الصحفي شركة غاز الأردن: وزارة الطاقة عينت مستشارا لوضع تسعيرة لغاز حقل الريشة وستراجع شهريا الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر درون اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور لـ300 دينار على الأقل "أصبح حقا وجوبيا" الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة