مطالب مواطن حر من القمة العربية

مطالب مواطن حر من القمة العربية
أخبار البلد -  
أيام قليلة وتنعقد القمة العربية في دولة الكويت في ظل حرب ضروسة تقودها معظم الأنظمة العربية ضد شعوبها الحرة, بعدما تجرع بعضها صدمة كبيرة تجسدت بسطوع ونجاح الإتجاه الإسلامي عبر كل الإنتخابات التي مرت منذ نجاح حركة المقاومة الإسلامية حماس بالأغلبية في الإنتخابات التشريعية عام 2006 وترأسها الحكومة الفلسطينية وصولاً إلى الإنتفاضة الشعبية في تونس ومصر والمغرب في إنتخابات نزيهة شفافة لم تشهدها أغلب الدول العربية ولم يمارسها البعض أصلاً.
في الحقيقة أني آثرت إستغرابي من إنعقاد هذه القمة التي لن تكون إلّا أسوأ من سابقاتها ولم يعد هناك شك بأنها ستوصف بالقمة الشكلية الروتينية المملة مع توقع حدوث زيادة في الشرخ بين الدول العربية. ولقد ظهرت إشارات أولية فيما يؤكد حدسي بعد ظهور أمين عام جامعة الدول العربية – المختفي منذ فترة- بتسريب بعض الأجندات المطروحة التي كانت على رأسها القضية الفلسطينية وعلى أخمص قدميها تطوير الجامعة العربية وبعض القضايا الإقتصادية والتجارية الحديثة آملاً بتحقيق "النجاح" من هذه القمة ولا أدري صراحة عن أي نجاح يتحدث!!. فيما تحدث نائبه بن حلي على أهمية هذه القمة في ظل الحالة العربية المتصدعة والخلاف بين "الأشقاء".
وبما أن هذه القمة مهمة وفي هذا الوقت الراهن الحساس ضرورية لتلبية رغبات الشعوب, فإن المواطن العربي الحر سيتقدم من القادة والمسؤولين بعدة طلبات مهمة تُعيد للوطن العربي كرامته وثقافته وحريته وتقدمه, وتعود به إلى النهوض وكسب الإحترام والكرامة. كون له الحق في المشاركة وللأنظمة العربية مسؤولية تحقيق الرغبات والمطالب.
وبما أن القضية الفلسطينية تترأس القضايا منذ نشأت القمم العربية وجامعتها فإن المواطن العربي تماشيا مع الأجندة سيبدأ من القضية الفلسطينية, إذ أننا نحن الشعوب الحرة والحرة فقط نطالب القادة العرب الحاضرين والغير حاضرين بإتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة لفك الحصار الخانق ضد الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة وتقديم كافة المعونات الطبية والتموينية والنفطية والمالية. ودعوة نظام السيسي ورجاله بكف الأذى والتوقف عن تنفيذ أجندات العدو الصهيوني فوراً . كما أننا نهيب بالقادة بإلغاء أو بتعليق اتفاقية السلام العربية الإسرائيلية التي أتت بالويلات على الأمة العربية كأضعف الحلول لحين إلتزام العدو الصهيوني بجميع القرارات الدولية وعلى رأسها الإنسحاب من جميع الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة سنة 1967 وإطلاق جميع الأسرى الفلسطينيين والعرب من سجون الإحتلال الإسرائيلي.ونتمنى من الدول العربية إستخدام تراسنتها الحربية العسكرية الحديثة والمتطورة للضغط على العدو الإسرائيلي بدلاً من إبقائها في المعارض المختلفة للنظر إليها وإلتقاط الصور بجانبها.
أما فيما يتعلق بالثورة السورية التي تلقت طعنات ممن إدعى صداقته للشعب السوري فإننا نطالب سيادتكم بالتوقف عن فرض أجنداتكم داخل سوريا وخارجها والسماح للمعارضين السياسيين بأن يتحدثوا بإسم الشعب السوري وليس بإسم إرادتكم مع إعترافنا بأن إن المعارضة السورية السياسية والعسكرية التي تنتمي إلى الشعب واضحة ومعروفة وإن كانت على غير هواكم. كما أننا نطالب بتطبيق أغلب القرارات السياسية ضد نظام الأسد وعلى رأسها قطع العلاقات مع النظام الأسدي التي مازالت سفاراته وطائراته تعمل بشكل طبيعي في معظم دول الخليج والدول العربية, وبضرورة استبدال المعونات بالمتمثلة بعلب الفول والتونة والقماش والدواء منتهي الصلاحية بالأسلحة الفتاكة التي تساعد على صد التوغل الطائفي الدموي الذي يفتك بسوريا ويتوعد تراب أوطانكم. ونتمنى من القادة الحضور إستخدام إمكاناتها في توحيد الصف السوري المعارض بدلاً من إستخدام سورية ساحة لإيصال الرسائل وتنفيذ الأجندات لتحقيق المصالح بغية حماية العروش.
أما في مصر العربية التي مازالت تعاني من تبعات الإنقلاب العسكري الغاشم على يد مجموعة عسكرية وأمنية مدعومة من رجال أعمال فاسدين داخل مصر وخارجها والتي أدت إلى إختطاف الرئيس المصري محمد مرسي تبعها عمليات قتل جماعية وملاحقات دموية وإعتقالات تعسفية تخللها تحريض على القتل والتقسيم والتطرف, مما أدى إلى إنهيار الإقتصاد المصري وسياحته وتفكيك المجتمع المصري, وإستيلاء الإنقلابيين على الدولة وممارسة الديكتاتورية في محاولة لإعادة الدولة إلى نادي الدول الشمولية. فإننا نطالب الدول العربية برفض الإنقلاب العسكري والإمتثال إلى شرعية الصندوق ودعم عودة الشرعية إلى مصر, كما أنه من الضروري أن تتوقف بعض الدول العربية عن دعم الإنقلابيين والتوقف عن التحريض والتلفيق من خلال الإعلام التابع و المدعوم منهم.
وإذ ندعوا القادة إلى دعم الشعب اليمني في إستكمال ثورته عن طريق توقف الدول المجاورة عن دعم النظام السابق الذي يعمل على زعزعة إستقرار اليمن, وضرورة دعم الدولة في اليمن والدول العربية خاصة في ليبيا والسودان والصومال وموريتانيا ولبنان لتحقيق الأمن والإستقرار. كما على جميع الأنظمة العربية إحترام إرادة الشعوب العربية في إختيارها لمن يمثلها عبر الصناديق الشرعية ودعم المسيرة الديمقراطية التي كانت ثمن طلبها دماء المواطن العربي من شبابه وشيابه ونسائه وأطفاله في كل مكان والتوقف عن التدخل في سياسة شؤون البلاد والتحريض على الإنقلاب والإنقسام والإنشقاق بين الشعوب وأحزابها وإتجاهاتها وأفكارها.
وندعوا في المقابل إلى الإلتفات إلى التدخل الإيراني في شئون الدول الخليجية والعربية والوقوف بحزم ضد التغلغل والتوغل خاصة في معظم دول مجلس التعاون الخليجي بدلاً من محاربة جماعة الإخوان المسلمين التي أثبتت شعبيتها وقدرتها على الوصول للحكم عبر انتخابات شفافة ونزيهة بالرغم من تعرضها للتضييق والتهميش والقتل والإعتقال التعسفي ومازالت تجني دعما وتعاطفاً شعبياً في ظل محاربة إعتدالها ووسطيتها وعرقلة نجاحها, ومن هنا فإننا نرى أن ضرورة سعي دولة الإمارات العربية المتحدة نحو تحرير جزرها المحتلة من جمهورية إيران من الأولويات الوطنية والقومية.

طبعا لاشك أن المواطن العربي الحر متأكد وعلى يقين أن المطالب السابقة لن تتحقق وأن الأمل في مسقبل عربي مشرق مجرد أوهام, وأن كل من يطالب بتلك الأمور يعرض نفسه للملاحقة بتهمة "بالإرهاب" ومن أبناء "الخوارج" – من باب الخروج عن الحاكم - , ولكن هي قمة "إستثنائية" كما قالوا لتلبية رغبات الشعوب وحل الخلافات.
وأخيراً فإننا نطالب المسؤولين بتحويل مبنى جامعة الدول العربية إلى متحف يحكي حكاية العرب والضمير الغائب.
شريط الأخبار صحفيون يفوزون بجائزة الحسين للإبداع الصحفي شركة غاز الأردن: وزارة الطاقة عينت مستشارا لوضع تسعيرة لغاز حقل الريشة وستراجع شهريا الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر درون اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور لـ300 دينار على الأقل "أصبح حقا وجوبيا" الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة