انتخاب الذنيبات رئيساً متفرغاً لـ 4 سنوات.. مجلس إدارة جديد لشركة مناجم الفوسفات.. أسماء

انتخاب الذنيبات رئيساً متفرغاً لـ 4 سنوات.. مجلس إدارة جديد لشركة مناجم الفوسفات.. أسماء
أخبار البلد -  
خاص
عقدت شركة مناجم الفوسفات الأردنية إجتماع الهيئة العامة العادية الخاصة بها وذلك عبر وسيلة الاتصال المرئي والالكتروني LUMI AGM وبنسبة حضور 95.149% .

وتضمن الإجتماع قرار مجلس الإدارة إنتخاب محمد الذنيبات رئيساً لمجلس إدارة الشركة لمدة أربع سنوات وذلك بإجماع الأعضاء ويمارس بهذه الصفة كافة المهام والصلاحيات المخولة له بموجب احكام قانون الشركات الاردني وانظمة وتعليمات الشركة المعمول بها .

وتمثل الإجتماع اتخاذ عدة قرارات والمتضمنة المصادقة على محضر اجتماع الهيئة العامة العادي السابق والمنعقد بتاريخ 2023-04-04، والمصادقة على تقرير مجلس الادارة عن اعمال الشركة للسنة المالية المنتهية، وعلى تقرير مدققي حسابات الشركة عن البيانات المالية للسنة المالية المنتهية ،المصادقة على البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في -31 2023-12.

وأعلنت الشركة أيضاً عن موافقتها ومصادقتها على مقترح مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 130% من رأسمال الشركة، كما المصادقة على ابراء ذمة أعضاء مجلس الادارة من المسؤولية عن تصرفاتهم خلال السنة المنتهية في 2023-12-31.

ومن جانبٍ آخر قامت الشركة بانتخاب أعضاء مجلس إدارة جديد للشركة والمكون من :

محمد محمود الذنيبات
عبد الفتاح أبو حسان
INDIAN POTASH LIMITED (مقعدين)
المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي (مقعد)
حكومة دولة الكويت (مقعد)
شركة ادارة الاستثمارات الحكومية (مقعدين)
شركة كيسان انترناشيونال للتجارة (مقعد)

والموافقة على إعادة تعيين مدققي حسابات Jordan Young & Ernst لتدقيق حسابات الشركة للسنة المالية 2024-12-31 و تفويض مجلس الإدارة بتحديد اتعابهم.
شريط الأخبار القوات المسلحة: مقتل اثنين من المهربين وإصابة آخرين خلال إحباط محاولة تهريب سيدة تتفاجأ بوجود حشرات وعث دخل منتج غذائي في عمان الحكومة: انخفاض أسعار البنزين والديزل وارتفاع الكاز عالميا "القتل العمد" بحق أب أحرق أطراف رضيعته بماء مغلي في إربد أول تصريح من ميسرة ملص بعد الإفراج عنه المقاومة تفخخ صنابير المياه وتستنزف جيش الاحتلال في جباليا والزيتون ورفح مطالبات على مئات الأردنيين (أسماء) الجيش العربي: تنفيذ 3 إنزالات جوية إغاثية جنوب قطاع غزة القمة العربية تدعو إلى نشر قوات حماية وحفظ سلام دولية في الأرض الفلسطينية المحتلة القضاء يؤيد النيابة العامة بتوقيف معلمة ضربت حدثا من ذوي الإعاقة أطلق البنك الأردني الكويتي أول هاكاثون داخلي لموظفيه في الأردن بعنوان “MASA Hackathon 2024” كباتن "طلبات" يُضربون عن العمل.. والشركة تهدد برفع قضايا عليهم رئيس مجلس "جمعية المستثمرين" الأسبق فواز الحسن يعلق على تراجع مساحات الأبنية المرخصة بالأردن صاحب "مزرعة كلاب" في الموقر يشتري كلابه المسروقة النص الكامل لكلمة الملك في القمة العربية الـ33 المقال الذي "حرق رأس" الرئيس الملك يصل الى مقر انعقاد القمة العربية في قصر الصخير في البحرين آثار جانبية خطيرة.. عبابنة يحذر من "إبرة الحساسية" دون التشاور مع الأطباء الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الاسبوع مستشفى الاستقلال وبتشريف وبحضور من العلامة الدكتور محمد راتب النابلسي يكرمون الأطباء العائدون من قطاع غزة