21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً

21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً
أخبار البلد -  

احتلت دبي المرتبة الـ28 على قائمة المدن التي يعيش فيها أكثر عدد من المليارديرات في العالم، حسب قائمة «هورون» لمليارديرات العالم 2024، بينما شغلت الإمارات المركز الـ22 على مستوى الدول.

وحسب القائمة يقيم في دبي 21 مليارديراً، بينما تحتضن الإمارات 24 مليارديراً. وشمل تصنيف هذا العام 3,279 مليارديراً حول العالم، بارتفاع في عددهم بنسبة 5%، وزيادة في إجمالي ثرواتهم بنسبة 9%.

وأضاف العشرة الأوائل 426 مليار دولار لثروات أغنياء العالم، أي 56% من إجمالي الثروات الجديدة، وتبلغ قيمتها 1.5 تريليون دولار، وتشكل 10% من إجمالي القائمة.

ووصل إلى قائمة أفضل 10 هذا العام وجهان جديدان، هما مارك زوكربيرج (158 مليار دولار)، ولاري بيج (123 مليار دولار)، على حساب برتراند بوش من هيرميس، الذي توفي، وفرانسواز بيتنكور مايرز بـ91 مليار دولار.

وفي عمر 52 عاماً، استعاد إيلون ماسك (231 مليار دولار) لقب أغنى شخص في العالم للمرة الثالثة خلال أربع سنوات، مدفوعاً بارتفاع أسهم شركة تسلا.

وارتفع جيف بيزوس، 60 عاماً، إلى المركز الثاني بثروة بلغت 185 مليار دولار، حيث نمت ثروته بنسبة 57% هذا العام، مدفوعة في المقام الأول بحصة السوق التي حققتها الحوسبة السحابية من أمازون وتعويض جميع خسائره العام الماضي.

بينما خسر برنارد أرنو الملقب بملك الرفاهية 27 مليار دولار أكثر من أي شخص آخر هذا العام، ما أدى إلى تراجعه إلى المركز الثالث بثروة قدرها 175 مليار دولار، حيث فقدت الرفاهية بعضاً من بريقها.

شريط الأخبار الضريبة: تمديد تقديم البيانات المالية الأصولية لغاية 30 أيار الحاج توفيق: قطاع التجارة والخدمات حجر الأساس في الاقتصاد الوطني الصفدي: لن نسمح لإيران و إسرائيل باختراق أجوائنا شقيق حسين شريم رئيس غرفة تجارة الزرقاء في ذمة الله .. الدفن في مقبرة الهاشمية اليوم والعزاء في عمان شكوى قضائية ضد جامعة كولومبيا بعد اعتقال طلاب مناهضين لحرب غزة السعودية: لا يجوز الحج دون تصريح ومن لم يتمكن فإنه في حكم عدم المستطيع %42 الإنجاز بأولويات قطاع الخدمات المالية ضمن "رؤية التحديث" سعر غرام الذهب عيار 21 في الأردن السبت الحكومة: غرامات من 100-500 دينار على هؤلاء اعتبارا من الشهر المقبل حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة وتحذيرات من تشكل السيول شاهد.. أرجنتينية بالغة من العمر (60) عاماً تتوج ملكة جمال بوينس آيرس وفيات الأردن السبت 27/4/2024 تراجع أرباح هيونداي بنسبة 2.4% في الربع الأول من عام 2024 إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ انخفاض الرقم القياسي لأسهم بورصة عمان في أسبوع شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي