الحكومه ما زالت مصرة على منع د احمد عويدي العبادي من السفر

الحكومه ما زالت مصرة  على منع د احمد عويدي العبادي من السفر
أخبار البلد -  


اخبار البلد - قال المحامي الأستاذ فراس الروسان انه لازال ينتظر قرارا بإلغاء القرار السابق القاضي بمنع موكله د احمد عويدي العبادي من السفر إلى خارج البلاد واستعادة حرية الحركة داخلها , وقال : انه  قرار مخالف للدستور والقانون ويعتبر تجاوزا في استخدام الصلاحيات وشططا في إلحاق الأذى بموكله وبأسرته , فضلا عن انه قرار  يخالف ما تنادي به الحكومة  الجديدة من الحرية والعدالة والإصلاح والديموقراطية والانفتاح والحوار  .

وقال المحامي الروسان انه تقدم أمس إلى  مدعي عام عمان السيد  عصام الحديد لإلغاء قرار منع موكله الدكتور العويدي من السفر الذي كان اتخذه المدعي العام السابق مروان سلامة أثناء حكومة السيد سمير الرفاعي منذ مطلع آب 2010 . وأكدته الحكومة الحالية عند توليها المسئؤلية .

وتضمنت المذكرة القانونية التي قدمها المحامي الروسان طلبا  خطيا بذلك إلى المدعي العام  عصام  الحديد بانتظار الجواب يوم الأحد القادم . وأضاف المحامي الروسان يقول انه موكله الدكتور العويدي قد تضرر وأسرته كثيرا من منعه من السفر والحركة داخل الأردن , وانه يحتفظ بحقه بإقامة قضايا جزائية وتعويض على الحكومة والمدعي العام الحديد في الداخل والخارج  في حالة الإصرار على قرار منع  السفر . وقال إن ذلك مخالف لحقوق الإنسان والقوانين الأردنية والدولية ويسيء إلى سمعة الأردن ويجعل مصداقية المناداة الرسمية  بالإصلاح والحرية والعدالة تحت المحك والتساؤل .

 واختتم الروسان قوله أن الحكومة مطالبة بترجمة أقوالها بالإصلاح والحرية والديموقراطية إلى أفعال حقيقية وهو ما ننتظره الأحد القادم

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!