استخراج شاش من بطن مريضة في مستشفى الاميرة سلمى بذيبان

استخراج شاش من بطن مريضة في مستشفى الاميرة سلمى بذيبان
أخبار البلد -  
أخبار البلد

قال مدير مستشفى الاميرة سلمى في ذيبان الدكتور سالم الحنيني ان مريضة حضرت الى المستشفى تعاني من الم في البطن حيث تبين نتيجة الفحص وجود شاش بداخل بطنها ناتج عن عملية سابقة وأجريت لها عملية جراحية في المستشفى  لاستخراج الشاش .
واضاف الحنيني لـــ,,الدستور,, انه تم اعلام مديرية الصحة بذلك  من اجل اعلام الوزارة  لاجراء تحقيق في الموضوع .
من جانبه قال أخصائي الجراحة العامة في مستشفى الاميرة سلمى الذي اجرى العملية الجراحية  الدكتور سرمد الكيلاني لـــ,,الدستور,, ان السيدة التي حضرت الى المستشفى عمرها 32 سنة متزوجة ولها طفل واحد وكانت تشتكي من الم حاد في البطن وارتفاع درجات الحرارة وتسارع في النبض وبعد اجراء الفحوصات والصور الشعاعية اللازمة وتحاليل للدم تبين وجود شاش داخل بطنها  ادى الى اختلاجات  بداخل البطن .
وأضاف  الكيلاني انه قام بإجراء عملية جراحية طارئة بفتح بطن السيدة واستخراج الشاش الطبي  الذي كان  بسبب عملية جراحية سابقة من عدة عمليات أجريت للسيدة كان آخرها عملية قيصرية في مستشفى الاميرة سلمى.
وقال ان الشاش قد يكون من عدة عمليات أجريت في مستشفيات متعددة . وأكد الكيلاني انه تم استئصال جزء من الأمعاء الدقيقة للسيدة نتيجة الشاش الطبي الكبير الحجم.
وأشار الى ان السيدة راجعت مستشفيات عدة سابقا  بسبب الألم ولم يتم تشخيص حالتها .
 وقال الكيلاني انه تم الاحتفاظ بالعينات المستخرجة من السيدة لإرسالها الى المختبرات الطبية المتخصصة بالتحليل النسيجي  (باثولوجي) لحفظ حق الطبيب و المستشفى والمريضة معا .
وأكد الكيلاني ان حالة السيدة مستقرة، وقال ان الأجهزة الأمنية باشرت التحقيق في الموضوع . 
 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع