بالاسماء.. 14 موظفا بـ'العرب اليوم' أمام المدعي العام بتهمة اقتحام المبنى واتلاف بعض المحتويات

بالاسماء.. 14 موظفا بـالعرب اليوم أمام المدعي العام بتهمة اقتحام المبنى واتلاف بعض المحتويات
أخبار البلد -  

اخبار البلد

توجه صباح اليوم 14 صحفيا وموظفا في صحيفة "العرب اليوم" عاملين ومفصولين، إلى محكمة قصر العدل للمثول أمام المدعي العام بتهمة "الاعتصام داخل مبنى الصحيفة".
وأبلغ مركز أمن منطقة الشميساني الزملاء، مساء أمس، بالحضور صباحا إلى المركز الأمني لعرضهم على المدعي العام، على خلفية شكوى تقدم بها ناشر الصحيفة الياس جريسات ضدهم.
واكتشف الصحفيون والموظفون وجود الشكوى ضدهم وفق موظفة في العرب اليوم احكام الدجاني بعدما تقدموا مساء امس بشكوى بسبب رشقهم بالحجارة اثناء اعتصامهم امام مبنى الصحيفة من قبل بعض "البلطجية" .
واشارت الدجاني الى انهم توجهوا اليوم الي المدعي العام برفقة محامي نقابة الصحفيين.
والزملاء المطلوبون هم: عدنان برية، جهاد الرنتيسي، نوف الور، محمد المومني، احكام الدجاني، اسلام سمحان، ، شادي قريش، احمد البرغوثي، عامر جمعة، سليم مليكات، محمد داوود، اروى صليبي، فادي داوود، خليل دويدار.
وزعمت شكوى ناشر "العرب اليوم" وفق ما جاء في بيان اصدره العاملون في الصحيفة أن الزملاء دخلوا مبنى الصحيفة في 14/8 عنوة، ورفضوا مغادرته، وتسببوا بإتلاف في بعض محتوياته.
وقال العاملون في بيانهم "ان الشكوى جانبت حقيقة ما جرى، إذ دعت إدارة الصحيفة العاملين كافة للحضور إلى مبنى "العرب اليوم" في التاريخ المذكور لتحصيل حقوقهم المترتبة والمتأخرة في ذمة الناشر، وذلك عبر وكالة الأنباء الأردنية (بترا) ووسائل الإعلام الإلكترونية، وهو ما قام به الزملاء فعلا، غير أن الإدارة رفضت دفع مستحقاتهم وسعت إلى ابتزازهم بأقل من 20% من القيمة الفعلية للمستحقات، ما دفع الزملاء إلى إعلان الاعتصام المفتوح داخل مبنى الصحيفة، ولم يغادروه إلا بعد تدخل مرجعيات عليا في الدولة".
وغادر الزملاء عند منتصف ليل 14/8 مبنى الصحيفة باتفاق رعاه النائب مصطفى الرواشدة ومديرية الأمن العام، وبموافقة ناشر الصحيفة، تضمن التزام جريسات بدفع مستحقات العاملين وعدم تقدمه بشكوى ضد الزملاء.
غير أن جريسات وفق البيان نقض الاتفاق، وتقدم بشكوى إلى المركز الأمني، وطلب – استنادا إلى الضابط المسؤول بالمركز – تجميد متابعتها أمنيا إلى حين، ليفعّلها ليل أمس السبت بعد أن توجه عدد من الصحفيين والموظفين لتقديم شكوى ضده جراء تعرضهم لاعتداء من بلطجية استأجرهم ناشر العرب اليوم وقذفوا المعتصمين أمام الصحيفة بالحجارة.
واضاف"وهاجم بلطجية المعتصمين أمام العرب اليوم بالحجارة عصر السبت، ولاذوا بالفرار بمركبة كانت تنتظرهم على مقربة من الموقع ولم يصب أي من الزملاء في الاعتداء، باستثناء تعرض مركبة الزميل عدنان برية لضرر جراء رمي الحجارة عليها.
وأبدى صحافيون وموظفون امتعاظهم من انحياز، أبداه ضباط في المركز الأمني، لصالح ناشر الصحيفة، أخذ عدة مظاهر، من بينها احتجاز هوياتهم الشخصية دون وجه حق.
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع